الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
التربية الوطنية
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
التربية الوطنية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
مساء الخير، لو سمحتم..في قصيدة روعة البيان في البيت الرابع: ستون عاما وما جرت شدائدها نفضت منها اعتلاج الهم والترحا ما إعراب جملة (نفضت)..وشكرااا
اللغة العربية- ثاني ثانوي علمي
ما وزن كلمة شهيَّة..وشكراا
اللغة العربية- الصف التاسع
مساء الخير..لو سمحت..في قصيدة المعلم..البيت السادس: إن كنت في الجند مجهولا فكل غد سيزدهي بك فوق الناس إنسانا ما إعراب (إنسانا)..وهل يجوز إعرابها فاعل وذلك بالاعتماد على معنى البيت؟؟..وشكرااا
الرياضيات- الصف الرابع
ما هو أكبر عدد إذا قربناه إلى أقرب مئة كان الناتج 500
الرياضيات- أول ثانوي
كيف نعبر عن مجموعة تعريف التابع بمجال؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم، ما إعراب كلمة أولى في قصيدة انتصار تشرين، و لكم جزيل الشكر.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
إذا سمحتم، ما إعراب كلمة أولى في البيت الثاني من قصيدة انتصار تشرين، و شكرا..
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم عند شرح وظيفة الشرح والتوضيح هل نعتمد على المعنى في كامل البيت أم نكتفي بالمعنى المحصور بالمشبه والمشبه به مثال كفن التاريخ لو اخذنا معنى الصورة لوجدنا انه بشاعة هزيمة حزيران ام لو اخذنا المعنى العام لكان إزالة آثار نكسة حزيران من خلال انتصار تشرين شكراً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم ما نوع المشتق جريح هل صفة مشبهة أم اسم مفعول بمعنى مجروح علما انه في مناهجنا لم يرد هذا الوزن واذا ورد في الامتحان هكذا سؤال ماذا يجيب الطالب لانه يوجد اختلاف بين المدرسين شكرا
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
نواس ثقلي مركب دوره الخاص 1s نضاعف كتلته العطالية فيصبح دوره الخاص الجديد مع توضيح الحل وشكرا لكم
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا كلمة القهقرى هل هو مصدر قياسي او سماعي كلمة الشعر هل هي جامد ذات او معنى
اللغة العربية- الصف التاسع
نوع المصدر القهقرى هل هو قياسي او سماعي
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم في قصيدة عرس المجد كلمة موكب هل هي جامد ذات أم مشتق اسم مكان ؟ شكراً
اللغة العربية- الصف التاسع
قي قصيدة روعة البيان، مانوع الكلمات (شدائد، نعيم)..هل صفة مشبهة أم جامد معنى..وشكرااا
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة روعة البيان، ما نوع الكلمات (الشعر، البيان، لذة، طيب، منحة)..هل جامد معنى أم جامد ذات؟؟..وشكرااا
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة الناعورة، ما نوع كلمة الغرّيد، هل (صفة مشبهة أم مبالغة اسم فاعل)..وشكرااا
اللغة العربية- الصف التاسع
صباح الخير..لو سمحتم..في قصيدة الناعورة ما إعراب (بنت، جملة(لا ترهب الموت))..وشكرااا
الرياضيات- ثالث ثانوي
مرحبا، ما هي دساتير التحويل المثلثية المطلوب حفظها و استخدامها في حل التمارين، و شكرا..
الرياضيات- ثالث ثانوي
مرحبا، ما هي دساتير التحويل المثلثية المطلوب حفظها و استخدامها في حل التمارين، و شكرا..
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
Bonjour في الصفحة 53 ارجو توضيح سبب عدم استخدام des امام specialistes في الجملة : une conference differente est animee par des experts et specialistes أليست معطوفة على experts السؤال الثاني : لماذا لا يعد le Salon Tourisme et Culture du Voyage حدثا تقافيا وما المعيار الذي من خلاله اعرف ان الحدث ثقافيا الشكر الجزيل
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
مدارات المذنب حول الشمس: غير منتظمة الشكل أم مدار اهليلجي
9
8
7
6
5
4
3
2
1