الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
التربية الوطنية
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
التربية الوطنية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما نوع اشارة الدوبامين هل هي اشارة مشبكية ام عبية صماوية هل الدوبامين والادرينالين هرمونات عصبية
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير..لو سمحتم..علل منع كلمة حسناء من الصرف، هل نقول لأنها صفة على وزن فعلاء أم نقول أنها اسم مختوم بألف التأنيث الممدودة..وشكراا..
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
يعطيكم العافية ما معنى هائم في قول نسيب عريضة: أحاضر أنت أم باد ؟أمهتجر في الغرب ؟أم هائم في بيد قحطان ؟ هل هائم بمعنى تائه أم محب عاشق وطنه العربي
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة الأم: هل تسدّد (مضعف أم سالم)، أئن (مضعف أم مهموز)، كلمة منار (اسم مكان أم اسم آلة)...
اللغة العربية- الصف التاسع
صباح الخير.. لو سمحتم، في قصيدة الأم ما هو الشعور في البيت الخامس.. أئن فتشعر في صدرها كأن أنيني وخز الإبر
الجغرافيا- الصف التاسع
نشاهد قوس قزح بوضوح عندما : تنكسر أشعة الشمس السماء مليئة بالغيوم تنكسر أشعة الشمس داخل القطرة تتحلل أشعة الشمس داخل القطرة تنكسر أشعة الشمس داخل القطرة
الرياضيات- الصف التاسع
مساء الخير..لو سمحتم..سؤال صح أو خطأ: العدد عشرة بالأس اثنان 10^2 هو عدد عشري(صح، خطأ) هل نقول صح باعتبار الأعداد العشرية تحتوي الصحيحة، أم نقول خطأ هو عدد صحيح..وشكراا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
يعطيكم العافية ما نوع المشتق أول ؟صفة مشبهة أم اسم تفضيل ولماذا ؟ شكرا شكرا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
للصدوع أھمیة كبیرة في استثمار الثروات الباطنیة، لأنھا تُحسّن من جودتها و تغیر من خصائصھا العبارة صحيحة
اللغة العربية- الصف التاسع
مساء الخير، لو سمحتم..في قصيدة روعة البيان في البيت الرابع: ستون عاما وما جرت شدائدها نفضت منها اعتلاج الهم والترحا ما إعراب جملة (نفضت)..وشكرااا
اللغة العربية- ثاني ثانوي علمي
ما وزن كلمة شهيَّة..وشكراا
اللغة العربية- الصف التاسع
مساء الخير..لو سمحت..في قصيدة المعلم..البيت السادس: إن كنت في الجند مجهولا فكل غد سيزدهي بك فوق الناس إنسانا ما إعراب (إنسانا)..وهل يجوز إعرابها فاعل وذلك بالاعتماد على معنى البيت؟؟..وشكرااا
الرياضيات- الصف الرابع
ما هو أكبر عدد إذا قربناه إلى أقرب مئة كان الناتج 500
الرياضيات- أول ثانوي
كيف نعبر عن مجموعة تعريف التابع بمجال؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم، ما إعراب كلمة أولى في قصيدة انتصار تشرين، و لكم جزيل الشكر.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
إذا سمحتم، ما إعراب كلمة أولى في البيت الثاني من قصيدة انتصار تشرين، و شكرا..
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم عند شرح وظيفة الشرح والتوضيح هل نعتمد على المعنى في كامل البيت أم نكتفي بالمعنى المحصور بالمشبه والمشبه به مثال كفن التاريخ لو اخذنا معنى الصورة لوجدنا انه بشاعة هزيمة حزيران ام لو اخذنا المعنى العام لكان إزالة آثار نكسة حزيران من خلال انتصار تشرين شكراً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم ما نوع المشتق جريح هل صفة مشبهة أم اسم مفعول بمعنى مجروح علما انه في مناهجنا لم يرد هذا الوزن واذا ورد في الامتحان هكذا سؤال ماذا يجيب الطالب لانه يوجد اختلاف بين المدرسين شكرا
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
نواس ثقلي مركب دوره الخاص 1s نضاعف كتلته العطالية فيصبح دوره الخاص الجديد مع توضيح الحل وشكرا لكم
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا كلمة القهقرى هل هو مصدر قياسي او سماعي كلمة الشعر هل هي جامد ذات او معنى
9
8
7
6
5
4
3
2
1