الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
التاريخ- الصف التاسع
مرحبا ما دور الاعلام الوطني في جذب الاستثمارات الخارجية له دور اقتصادي حيث يعمل على جذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين على إقامة مشاريع في البلاد وايضا السؤال ٥ صفحة ٣٣ مطلوب وايضا السؤال ٤ و ٥ ص ٣٥ مطلوبين وياتوا في الامتحان ؟
التاريخ- الصف التاسع
12 13 14 15 16 17 18 هل هذه الصفحات مطلوبة وممكن ان تاتي اسئلة منها في التاريخ؟ وايضا لماذا سعى الاوروبيون للسيطرة على طرق التجارية العالمية ؟ ص22 وما النتائج التي تتوقعها من مقاطعة البضائع الاجنبية على اقتصاد هذه الدول ؟ وشكراااا
اللغة العربية- الصف التاسع
ما معنى كلمة(إلّا اليَلُ) الموجودة في لأبيات الخارجية لقصيدة شيم عربية وما إعرابها
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
شكرا كتير انسة عتجاوبك بس استفسار صغير اضافي هل يوجد فرق بين message و lettre وهل يوجد عناصر محددة لل message لانو بالصفحة16 كاتبين message dinvitation يعني فورا نبدأ Chers amis واخر شي ne tard pas بيدون اسمي وشكرااا
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا اساتذة ارجو المساعدة لان مادة الفرنسي مادة جميلة لكن اجد صعوبة في المواضيع يعني مثلا كيف نفرق ونميز بين ال annonce و carton ďinvitation وايضا لو طلب منا كتابة message pour inviter اليست نفسها Invitation وما هي عناصرها وهل يجب لو طلبوا اكتب messasge dinvitation dans ton blog يجب ان نكتب www.mon blog .com وشكرااا
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا اساتذة سؤال ارجو الاجابه عليه هل دائما ستأتي السيرة في الامتحان النهائي او ممكن ان يأتي موضوعان وصفيان ؟ لأن البعض يقول يأتي موضوعين وصفيين وشكراا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في البيت الآتي من قصيدة المهاجر : ما إن أُبالي *مُقامي* في مغاربِها وفي مشارِقها حُبِّي وإِيماني ما هو إعراب المفردة (مقامي)؟
اللغة العربية- الصف التاسع
سألت سابقا عن الجانب الثقافي في السيرة عن أي شخصية فقال لي الاستاذ القوالب الجاهزة لا تفي بالغرض يعني هل جوابي صحيح لو كتبته بالامتحان وهو كان عن الجانب الثقافي في السيرة كأن نقول : شأ نشأة علمية عاشقا للثقافة محبا للعلم فقد تعلم اللغتين العربية والانجليزية وبرع فيهما كما
اللغة العربية- الصف التاسع
لو كان لدينا موضوع عن اللغة او الاسرة او الفنون او التضامن العربي او المعلم او موضوعات وصفية وكتبنا خاتمة عامة مثل : واتمنى في النهاية ان اكون ما سردته من معلومات وشرحته من تفاصيل اضاف ولو القليل الا معارفكم حول هذا الموضوع الذي يؤثر على حياتنا بأكثر من جانب وطريقة فالقلم يع
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل يُطلب منا حفظ أعمال ودواوين الشعراء الموجودة قبل مدخل إلى النص؟
اللغة العربية- الصف التاسع
صباح الخير لو كانت الشخصية رياضي او رسام او عازف في موضوع السيرة هل يجوز ان نكتب في الجانب الثقافي نشأ نشأة علمية عاشقا للثقافة محبا للعلم فقد تعلم اللغتين العربية والانجليزية وبرع فيهما كما كان كثير الاطلاع على دواوين الشعر ويؤلف بعض الاشعار ويقرؤها لي كان مبدعا في مسيرته
- الصف التاسع
يعطيك العافية استاذ مجيب صفحة ١٣ بسؤال الرأي والحقيقة الجملة الثانية يرى البعض أن دعم التعليم أهم عامل في تطوير الوطن (وكانت الاجابة رأي). هل تختلف الإجابة عند حذف (يرى البعض) مع التفسير وشكراااا🌹
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير...أعتذر عن الإزعاج... قمت بكتابة المقدمة الآتية لموضوع التعبير الأدبي " أدب القضايا الوطنية و القومية "بالاستعانة بالكتاب المقرر. فهل هي جيدة و هل أنال الدرجة الكاملة عليها؟ شكراً جزيلاً و أعتذر عن الإطالة شغلت القضايا الوطنية و القومية اهتمام الأدباء العرب ف
الجغرافيا- الصف التاسع
صباح الخيرر🌷 علل حدوث الحركة التراجعية للكواكب بشكل عام هل نقول الحركة التراجعية يتم مشاهدتها عند الوقوف على كوكب اقرب الى الشمس وبالتالي سرعته اكبر ومداره اقصر ورصد كوكب اخر ابعد عن الشمس وبالتالي سرعته اكبر ومداره اطول هل صحيح ؟
الجغرافيا- الصف التاسع
ما تأثير تاكل طبقة الاوزون على الجليديات والاقتصاد معللا اجابتي الجليديات :تاكل طبقة الاوزون يسمح بمرور كمية اكبر من الاشعة فوق البنفسجية وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة وهذا يؤدي ذوبان الجليد وتناقص مساحتها ويمكن ان يحدث غمر للجزر والسواحل الاقتصاد : يوثر بشكل سلبي لان نقص
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
صباخ الخير لو كان لدينا الجملة MY FAMILY celebrate on sunday واردنا صنع سؤال عن الفاعل هل نقول who celebrate on Sunday او who celebrates on sunday الرجاء الشرح وايضا لو اتى جملة صح وخطأ Killing time is not a murder هل هي صح او خطأ تعتبر واخيرا في الصفحة ٧١ بالكتيفيتي After many experiments it was proved that there be might life on other planet هل صح
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في البيت الآتي من قصيدة مروءة وسخاء : ترى أخويك (قد باتا) وبتنا جياعاً،لا شرابَ ولا غذاءُ ما هو إعراب جملة (قد باتا)؟..و هل الفعل (رأى) هنا متعدٍّ لمفعولين؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في البيت الآتي من قصيدة مروءة وسخاء : ترى أخويك (قد باتا) وبتنا جياعاً،لا شرابَ ولا غذاءُ ما هو إعراب جملة (قد باتا)؟..و هل الفعل (رأى) هنا متعدٍّ لمفعولين؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في البيت الآتي من قصيدة مروءة وسخاء : ترى أخويك (قد باتا) وبتنا جياعاً،لا شرابَ ولا غذاءُ ما هو إعراب جملة (قد باتا)؟..و هل الفعل (رأى) هنا متعدٍّ لمفعولين؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في البيت الآتي من قصيدة مروءة وسخاء : ترى أخويك (قد باتا) وبتنا جياعاً،لا شرابَ ولا غذاءُ ما هو إعراب جملة (قد باتا)؟..و هل الفعل (رأى) هنا متعدٍّ لمفعولين؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في البيت الآتي من قصيدة مروءة وسخاء : ترى أخويك (قد باتا) وبتنا جياعاً،لا شرابَ ولا غذاءُ ما هو إعراب جملة (قد باتا)؟..و هل الفعل (رأى) هنا متعدٍّ لمفعولين؟
61
60
59
58
57
56
55
54
53