الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
إعراب كلمة مجِّدوني هل هو فعل أمر أم فعل ماضي،وماإعراب كلمة تفتَّقوا
اللغة العربية- الصف التاسع
صباح الخير استاذ بعض الاساتذة أعرب جملة تقضي في قصيدة الناعورة جملة معطوفة والاخر بجملة استئنافية بنت هذا الزمان لاترهب الموت ،وتقضي أيّامها بالتّمني ارجو اعطائي الاجابة الصحيحة
الجغرافيا- الصف التاسع
اقترح حلايحقق تنمية متوازنة عمرانيا وخدميا و اقتصاديا عمرانيا :تنظيم السكن -بناء ابراج سكنية وابنية طابقية خدميا:اقامة مشاريع بنى تحتية في المناطق المنخفضة الكثافة وتطوير طرق النقل والمواصلات واقامة مراكز صحية ومدارس اقتصاديا : استثمار الثروات الباطنيه المناطق المنخفض
الفيزياء- أول ثانوي أدبي
في درس التحريض الكهراطيسي المسألة الرابعة الطلب التاني هل تكون الزاوية بين B و n هي 45 ايضا في تعويض تغير التدفق
التاريخ- الصف التاسع
مرحبا اساتذتنا فرضا اتى خط زمني بدايته ١٩٠٠ ونهايته ٢٠٠٠ وخط اخر بدايته ١٩٢٠ ونهايته ١٩٣٠ وخط اخر بدايته ١٠٠٠ ونهايته ٢٠٠٠ الى اي وحدة زمنية تم تقسيم الخطوط وايضا ١٩٣٠ اي عقد و ٢٠٠٠ اي قرن والفية وايضا هل مطلوب منا طلاب صف تايع تحويل نص الى خريطة مفاهيم او تحويل خريطة عادية
التاريخ- الصف التاسع
مرحبا انسة في سؤال لو سمحتي معلش شرح كيف اثرت قناة السويس على حلب لان حلب تطل على البحر المتوسط مثل قناة السويس وهي نقطة تواصل اقتصادي وايضا موجود سؤال ما تاثير افتتاح قناة السويس على طرق التجارة الدولية (هل المقصود طريق راس الرجاء الصالح)وشكرا ولماذا سعى الاوروبينللسيطرة
- الصف التاسع
مرحبا استاذ مجيب استاذ الصفحة ٩٩ دراسة الحالة بعرف انو سؤال مكرر بس انا شفت جوابك لطالبين على موقع المنصة كان غير جواب بتمنى منك لو بدي عذبك تجاوبني عليه هوي وايضا جدول صفحة ٩٨ لانو كمان نفس الشي الرجاء اعطائي الجواب الصحيح وايضا استاذ انا عم تابع دروس وطنية على المنصة اس
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا اساتذتنا الأفاضل في مادة الجغرافية شكرا لكم لانكم تبسطون لنا مادة الجغرافية ولكني اجد صعوبة بعض الشيء في بعض النقاط سألت سابقا سؤال واحد فقط على منصة الجغرافية عن المشروع والاستاذ الكريم سامي حسن اجابني على سؤالي لكني اتوقع لم يفهم قصدي كنت اقصد في سؤالي السابق هل ممك
الرياضيات- ثالث ثانوي
في اسئلة درس النسبية الاختياري الثالث لماذا اخترنا الشكل a وشكرا
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في اسئلة درس الموائع ما جواب التفسير 2 و3
- الصف التاسع
مرحبا استاذ وطنية صفحة ١٣ رابعا اميز الحقيقة ام رأي هناك تغيير في هذه الجملة بين نسخ الكتب -دعم التعليم أهم عامل في تطوير الوطن -يرى البعض ان دعم التعليم أهم عامل في تطوير الوطن هل هناك فرق في الاجابة؟وشكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
صباخ الخير نحنا اساتذة بسؤال المشروع هل يطلب منا اكتب مشروع مبين مزاياه وفوائده دون فقرة يعني هل علينا حفظ المشاريع في الكتاب او تاتي فقرة عن منطقة ما نستخرج منها المشروع ومزايا(طبيعية وبشرية) و فوائده او فقرة عن ثروة باطنية ونحن نستخرج المطلوب أليس كذالك ؟وهل يجب في المزايا
الجغرافيا- الصف التاسع
اساتذتنا الغوالي في درس الكثافة السكانية كان يوجد سؤال عن المشكلات الناتجة عن اختلاف توزع السكن مشكلات كثافة مرتفعة تلوث وازدحام وسكن عشوائي ووو طب مشكلات كثافة متوسطة هل نقول تعاني من اهمال الخدمات مما يؤدي من الهجرة من الريف للمدينة بسبب نقص فرص العمل ؟ ومنخفضة الكثافة
الفيزياء- أول ثانوي أدبي
فيزياء تاسع ارجو الاجابة على السؤال صفحة ٤٣ درس عزم القوة اعط تفسيرا علميا: تكون شفرات العنفات الهوائية ذات سطح ونصف قطر كبير.
- الصف التاسع
ارجو من السادة الاساتذة حل السؤال ص ٧٥ و ٧٧ و اسئلة ص ٧٨ و ثالثا ورابعا ص ٧٩ و الجدول ص ٨٥ لانو الاستاذ مجيب اعطى الحل سابقا على الموقع ولكن ليس كاملا يوجد ايضا انتهاكات للكيان واردة في الكتاب واسففة كتير عكترة الاسئلة 😓😓😓
- الصف التاسع
ارجو حل جدول ص ٦٩ والاسئلة في اسف واعلى الصفحة ٦١ لاني لم اجدها
- الصف التاسع
مطلوب حفظ مص مدينة الثورة وارجو حل الجدول السفلي ص ٥٣ وجدول ص ١٧
التاريخ- الصف التاسع
1-بم تفسر اطلاق لقب معماري دمشق على فرناندو ص131 2-بم تفسر اطلاق لقب المربي النموذجي على قسطنطين زريق ص 124
الجغرافيا- الصف التاسع
هل ممكن تملح التربة دون تتدخل الانسان ؟ نعم بسبب المناخ الجاف وشبه الجاف نتيجة ارتفاع الحرارة مما يزيد من شدة التبخر وقلة انحدار سطح الارض وقلة الامطار(في المناطق التي تكون اقل من 450 )وتسرب مياه جوفية مالحة من السبخات هل صحيح وكاف الجواب وايضا نتائج تملح التربة البيئية :موت
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
يعطيكم العافية علل :تكون شفرات العنفات الهوائية ذات سطح ، ونصف قطر كبير.
الجغرافيا- الصف التاسع
مشروعات ذات كثافة منخفضة :مشروعات بيئية طاقة نظيفة المقومات : 1-وجود مساحات واسعة قليلة السكان2-توافر اليد العاملة 3-وجود بيئات طبيعية (مناطق مشمسة) الفوائد 1-توفير فرص عمل 2-تزيد من الدخل الوطني 3توليد الطاقة الكهربائية 4-التقليل من التلوث الناتج عن النفط وهل تصلح ملاعب في
64
63
62
61
60
59
58
57
56