الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
اذا كنا نحسب شدة التيار وكان الناتج π هل نترك الناتج هكذا ؟ واذا كان 4 على π ماذا نكتبه ؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في الرسم اذا كان شعاع الحقل امام او خلف مستوي الرسم هل يكفي ان نضع اشارة الضرب او النقطة ام يجب ايضا رسم الشعاع بشكل مائل ؟
الجغرافيا- الصف التاسع
يمكن لجذور النباتات ان تتغلغل بحرية في التربة الرملية هل هذه الجملة صح ام غلط نظراً لان التربة الرملية ضعيفة التماسك العبارة صحيحة لكن نظراً لعمق التربة الرملية القليل العبارة خاطئة
الجغرافيا- الصف التاسع
هل فقرة مينائ غوادر وفقرة البصة في اخر درس حفظ ام فقط للفهم شكرا الكم
التاريخ- الصف التاسع
صفحة 105 هل الانسجام ضمن المجتمع يؤثر على هوية الفرد؟ نعم يؤثر بشكل إيجابي يقوي العلاقات بين الأفراد ويزيد التماسك بينهم مما يعزز الوحدة الوطنية والانتماء الوطني. هل الإجابة صحيحة؟
التاريخ- الصف التاسع
صفحة 105 هل الإجابات التالية صحيحة؟ ما مدى مصداقية أقوال الحلاق؟ لا يمكن اعتبارها مصدر موثوق يجب التأكد منها. ما النقاط الدالة ان الحلاق كان ناقلا للتراث غير المادي؟ شكلوا وسيلة إعلامية في وقت انعدمت فيه وسائل نقل الأخبار أو مكنه وجوده في دكانه من الانفتاح على فن السيرة الشعب
التاريخ- الصف التاسع
صفحة 104 ما العلاقة بين ممارسة المرأة لدورها وتطور المجتمع؟ ممارسة المرأة لدورها بشكل فعال يؤدي إلى تطور المجتمع هل هذه الإجابة كافية؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
بالنسبة لايجاد وزن الكلمة سواء فعل أو اسم ما هي الخطوات المتبعة ؟ كيف نتعامل مع أحرف العلة في الكلمة ؟
الجغرافيا- الصف التاسع
هل المعلومات الموجودة في فقرة نهر الفرات ونهر السن ونهر دجلة ونهر النيل حفظ
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
معادلتي الاماهة والحلمهة في الاملاح تكون فقط للملح الذواب ؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما الفرق بين الافتخار و الاعتزاز و الاعجاب ؟
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
صباح الخير هل tour مذكر أم مؤنث سواء كان معناها برج أو جولة ؟
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
تشكيل سؤال: A new house was built by workers إذا كان الخط تحت workers ما هو السؤال؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
لو سمحتم..سألت سابقا عن إعراب كلمة المعوّل في البيت الخارجي من قصيدة حتام تغفل: كأني بالأوطان تندب فتية عليهم إذا ضام الزمان المعوّل كانت الاجابة أنها صفة، صفة من؟؟ كنت أعتقد أن إعرابها مبتدأ مؤخر، لكن (المبتدأ المؤخر يجب أن يكون نكرة وهنا هي معرفة)..لذلك كنت أريد التوضيح؟؟ وش
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
كأني بالأوطان تندب فتية عليهم إذا ضام الزمان المعوّل ما إعراب جملة (تندب فتية) ما إعراب كلمة المعوّل..وشكرااا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
كأنّي بالأوطان تندب فتية عليهم إذا ضام الزّمان المعوّل أين اسم وخبر كأن؟ ما إعراب جملة (تندب فتية)؟ ما إعراب المعوّل..وشكراا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في البيت التالي من قصيدة حتام تغفل: كأنّي بالأوطان تندب فتية عليهم إذا ضام الزّمان المعوّل ممكن الشرح والشعور. هل المقصود خيبة أمل الأوطان بأبنائها الذين كانت تعتمد عليهم، أم المقصود أن البلاد تستنجد بأبنائها الذين تعتمد عليهم..أرجو الشرح وشكرااا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة معاناة مغترب (حائر الطرف شارد الفكر...) ما إعراب حائر، شارد..وشكرااا
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
Good evening On Saturday afternoons, I (visit, am visiting) my friends. لو سمحتم ممكن الإجابة الصحيحة مع الشرح، هل يختلف إذا كانت afternoon بدون جمع. شكرااا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل (باتا) في قول الشاعر (ترى أخويك قد باتا وبتنا) هو فعل ماض ناقص أم تام؟ وما إعراب جملة (إني محب متيم) في قول الشاعر (نعم صدقوا إني محب متيم)؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما معنى "جوارحي هتفت كساجعة بجرس نشيد" في آخر بيت من قصيدة الوطن؟
   13       12       11       10       9       8       7       6       5