الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما إعراب كلمة أهل الأولى في البيت: أهل اليتيم وكهفه وحماته وربيع أهل البؤس والامحال مع العلم انها وردت في الكتاب مجرورة
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في القصيدة الاثرائية الفقر والإحسان ورد : فكأن ناحل جسمه في ثوبه خلف الخروق يطل من غربال ما هي الصورة البيانية الموجودة في هذا البيت وما نوعها
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
لماذا اكثر ممنوع من الصرف وهل المنادى اذا اجا بعده جار ومجرور يعتبر منادى شبيه بالمضاف او منادى نكرة غير مقصودة
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم مانوع الصورة الآتية( إكليل الوفا ) في البيت التالي : فحملنا لك إكليل الوفا ومشينا فوق هام النوب . إذا كانت استعارة مكنية فما هو المشبه به
- ثالث ثانوي
صح او خطا يضمن مجلس القضاء الأعلى استقلال السلطة القضائية
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا في درس شراكة الانسانية/عربي/ صف تاسع جواب السؤال: دعا النص الى الابتعاد عن كل ما يسيء الى الانسانية اوضح ذلك من المقطع الثاني هل يمكن قوله:لان كل ما يسيء الى الانسانية يسيء لانفسنا فعلينا ان نبغض الفعل القبيح ونرشد الانسان الى الصواب
- ثالث ثانوي
دراسة حالة ص 105 1- اختصار الهرم التسلسلي الإداري الطويل توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد الشفافية في التعامل والتشاركية في العمل تخفيف النفقات الاعباء الإدارية 2- إمكانية تهكير واختراق البيانات الشخصية والإطلاع على المعلومات السرية عدم توفر بنية تحتية داعمة وموارد
عام
هل ستكون اسئلة الامتحان النهائي لهذا العام مؤتمتة للشهادات ام على نمط السنين السابقة
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
مانوع المشتق الآتي : ( مُقامي ) في البيت التالي ما إن أبالي مقامي في مغاربها وفي مشارقها حبي وإيماني
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا في قصيدة مدينة الغد للصف التاسع هل يمكن قول شرح هذا البيت : وتصوغين عالما تثمر الكثبان. فيه،ترف حتى الجارة الشرح:وستجعلين العالم مليئا بالخيرات والعطاء والتآلف والسلام
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هو الشاهد المناسب لفكرة تأكيد استمرار معارك المواجهة
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما إعراب جوارحي وجملة هتفت في: وطني وتلك جوارحي لك من هوى هتفت كساجعة بجرس نشيد
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
جاء في نص الوطن: تتقادم الدنيا على طول المدى. من كرّ بيض للزمان وسود معنى كلمة سود : أ-ايام سيئة ب-أيام صعبة ج-أ وب معا د- ليس أياً مما سبق
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ممكن حل سؤال رقم 4 صفحة 114 من المستوى الفني من قصيدة الأمير الدمشقي وشكرا
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
لو سمحتم كيف نعرف متى تتطابق نسب الأنماط الظاهرية مع نسب الأنماط الوراثية وشكرا
- ثالث ثانوي
من بعد اذنكن أجوبة الصح والغلط: الصفحة 37: رقم4 الصفحة 55: رقم4 وهل الإجابة تكون اعتماداً على المفهوم التقليدي؟ أم الحديث؟ الجملة غامضة..!! الصفحة 80: رقم3 اجوبة دراسة الحالة صفحة63: برلماني مرن توازن بين عمل السلطات هل هي صحيحة؟
- ثالث ثانوي
ما هي خصائص ظاهرة الإرهاب؟ وما هي أشكاله?
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما شرح الصورة البيانية (كر بيض)الواردة في احد الابيات الخارجية لنص الوطن
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا في اللغة العربية للصف التاسع ما هو الغرض الشعري من قصيدة قالت لي الارض؟؟ وهل يمكن قول شرح هذا البيت: وحدة نحن، يضحك القلب للقلب. وتستلهم الضلوع ضلوعا الشرح: الارض والانسان وحدة يتبادلان الحب والالهام بالقلوب والضلوع وشرح هذا البيت : من هنا،من بلادنا،نحن أقلعنا
- ثالث ثانوي
يسعد مساكم أساتذتنا المحترمين . ممكن التكرم علينا بحل السؤال صفحة (105) رابعا : عبر بأسلوبك عن توقعاتك حول أثر تطبيق الحكومة الالكترونية ومكافحة الفساد . ولكم جزيل الشكر .... انشاء الله يبقى نجاحكم قدوة لاجيال سورية المستقبل.. وكل عام وانتم بخير .
- ثالث ثانوي
مساء الخير .... بعد اذنكم هل تتكرمون عليي بحل سؤال خامسا : (دراسة حالة)صفحة (105) . ولكم مني فائق الاحترام والتقدير وشكرا لكم على كل ما بذلتموه من جهد لتصويب اجوبتنا والاشراف على كتاباتنا .. والاخذ بيدنا بأمان نحو تحقيق الاهداف التي رسمتموها . وكل عام وانتم بالف خير ...
109
108
107
106
105
104
103
102
101