الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة الجسر الام رمز الشاعر لكل من الجسر والطريق والنهر والشيخ والبنت والجندي القديم
- ثالث ثانوي
صباح الخير ... بعد إذنكم أن تتكرموا علينا بحل أسئلة دراسة حالة صفحة (93) . ولكم الفضل والامتنان .
- ثالث ثانوي
مساء الخير .... لو سمحتم ...هل من الممكن حل دراسة حالة صفحة (87) ولكم مني فائق الاحترام والتقدير
- ثالث ثانوي
مسالخير ... سؤال ثالثا صفحة (87) فسر مايأتي : اختراق سيادة الدول والتأثير في قرراتها السياسية والاقتصادية . الجواب : بسبب : تدخل المنظمات الاقتصادية العالمية والشركات متعددة الجنسيات في العديد من القرارات الاقتصادية للدول النامية ، حيث تعد نفسها شريكا في صنع قراراتها . وشكرا ل
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
دارة تيار متناوب تحوي ثلاثة فروع الاول يحوي مقاومة والثاني ذاتية والثالث مكثفة حيث ان IeffL=IeffC فهل فرق الطور بين التوتر وشدة التيار الكلية اكبر من الصفر ام اصغر من الصفر ام يساوي الصفر ولماذا
- ثالث ثانوي
مساء الخير ... حل الانشطة والتدريبات صفحة ( 93 ) أولا : ضع كلمة صح أمام العبارة الصحيحة وكلمة غلط أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي : الجواب: 1-غلط . 2-غلط . 3-غلط . 4-صح . ثانيا :اختر الاجابة الصحيحة: 1- ( ج-إرتفاع إنبعاثات الغازات المسببة للتدفئة ) . 2-( الاطار المؤسسي للتنمية المس
- ثالث ثانوي
مساء الخير .... صفحة (92) ناقش هذا القول :(الاتفاقيات قد تقيد بعض الممارسات السلبية بحق البيئة ولكن لا تمنعها كليا ) . الجواب : لان الدول الكبرى الصناعية لاتلتزم بهذه الاتفاقيات لان اقتصادها يعتمد بشكل أساسي على الصناعة التي تضر بشكل مباشر بالبيئة ،وهذا الامر جعلهم يستخدمون ت
- ثالث ثانوي
مساء الخير ... الجدول صفحة (91) آثار أخرى : 1-قيام الولايات المتحدة الامريكة بإلقاء قنبلتين نوويتين على اليابان . 2-استخدام الولايات المتحدة اسحلة محرمة دوليا عند قيامها بغزو العراق . هل هذه الاجابات صحيحة وكافية ووافيه ... وشكرا لكم
- ثالث ثانوي
الجدول صفحة (90) 1-الاتفاقية (قمة الارض) : الأثر المتوقع منها : ضمان جميع القرارات الاقتصادية تراعي الآثار البيئية . 2-الإتفاقية(مؤتمر القمة العالمي للأغذية ): الأثر المتوقع منها : تحقيق هدف الغذاء للجميع . 3-الاتفاقية(بروتوكول كيوتو) : الأثر المتوقع منها : عدم تعرض إنتاج الاغذي
- ثالث ثانوي
مساء الخير .... سؤال ثالثا : صفحة (87) فسر اختراق سيادة الدول والتأثير قي قراراتها السياسية والاقتصادية . الجواب :بسبب :تدخلالمنظمات الاقتصادية العالمية والشركات متعددة الجنسيات في العديد من القرارات الاقتصادية للدول النامية ، وتعد العولمة نفسها شريكا في صنع قراراتها . شكرا ل
- ثالث ثانوي
مساء الخير .... لو سمحتم ... هل بالامكان في حل سؤال خامسا (دراسة حالة)صفحة80 ...ولكم مني فائق الاحترام
- ثالث ثانوي
مساء الخير... سؤال ثالثا صفحة ( 75 ) قارن بين الجمعية العامة ومجلس الأمن من حيث : الدول الاعضاء - القرارات . الجواب : أ- الجمعية العامة : 1-الدول الأعضاء : مندوبي جميع الدول الأعضاء . 2-القرارات : أ-لكل دولة صوت واحد . ب-تصدر قراراتها بالأغلبية . ج-لا تحمل طابع الإلز
- ثالث ثانوي
الجدول صفحة (90) 1-الاتفاقية (قمة الارض) : اهدافها : أ-مساعدة الحكومات على إيجاد السبل الكفيلة لوقف تدمير الموارد الطبيعية وتلوث الكوكب . ب-إعادة توجيه الخطط والسياسات الوطنية والدولية لضمان أن جميع القرارات الاقتصادية تراعي الآثار البيئية . 2-الإتفاقية(مؤتمر القمة العالمي للأ
- ثالث ثانوي
مساء الخير ... حل الانشطة والتدريبات صفحة ( 87 ) أولا : ضع كلمة صح أمام العبارة الصحيحة وكلمة غلط أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي : الجواب: 1-غلط . 2-غلط . 3-غلط . 4-صح . ثانيا :اختر الاجابة الصحيحة: 1-صندوق النقد الدولي . 2-الانتشار الجغرافي الواسع . لو سمحتم هل تلك الاجابات ص
- ثالث ثانوي
يسعد مساكم بكل الخير والبركة.... 1-هل تكرموني عليي بالاجابة على أسئلة دراسة الحالة صفحة (80) . 2-هل الحل الآتي للجدول في الصفحة (83) صحيح : الدول الغنية : ب- التأييد : حظيت بتأييد الشعوب . د- مستوى دخل الفرد : زادت من نصيب الفرد الحقيقي من الدخل القومي . 2-الدول الغنية : أ-مستوى الرفاه :
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما هي الحالات التي تتوافق فيها نسب الانماط الظاهرية مع نسب الانماط الوراثية وما هي الحالات التي تختلف وشكرا
- ثالث ثانوي
من بعد اذنكم هل مطالبين بحفظ ارقام المواد القانونية مثلاً في درس فصل السلطات ودرس القانون الدولي العام..؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ما المقصود بقول الكاتبة في درس أدب المقاومة عندما قالت ان أدب المقاومة الفلسطينية كان التعبير عن المقاومة عندما كانت وأيضا كان المحرك الوجداني للمقاومة و كان الضمير المترجم عن غاياتها
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
حدد موقع قناة السيساء وحدد موقع الخيط الانتهائي
- ثالث ثانوي
يسعد صباحكم ... صفحة (80) سؤال : ثالثا : يؤدي الحوار بين الحضارات إلى معرفة الحضارات الأخرى وإنجازاتها ، علل ذلك . الجواب : بهدف : 1-إحترام الخصوصيات الثقافية لشعوب العالم . 2-إشاعة قيم التسامح والمساواة والعدل . 3-الاسهام في إبعاد مظاهر الهيمنة والوقوف في وجه الصراعات والح
- ثالث ثانوي
صباح الخير ... حل الانشطة والتدريبات صفحة ( 80 ) أولا : ضع كلمة صح أمام العبارة الصحيحة وكلمة غلط أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي : الجواب: 1-صح . 2-غلط . 3-صح . 4-غلط . ثانيا :اختر الاجابة الصحيحة: 1-إختلاف الهويات الحضارية . 2-التفاعل الثقافي والحضاري بين الشعوب . بعد أذنكم
112
111
110
109
108
107
106
105
104