الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
- ثالث ثانوي
صباح الخير .... في الصفحة (78) سؤال: فسر : نظرية صراع الحضارات نظرية عنصرية ؟ الجواب : لأنها : أ- تؤدي إلى تغليب الثقافة والحضارة الغربي عل الحضارات الاخرى . ب-إلغاء التنوع والتعدد والابداع في الحضارة الانسانية. ج-مخالفة لمبادىء الشرعية الدولية وحقوق الانسان. في ال
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ما المقصود بقول الكاتبة في درس أدب المقاومة عندما قالت ان أدب المقاومة الفلسطينية كان التعبير عن المقاومة عندما كانت وأيضا كان المحرك الوجداني للمقاومة و كان الضمير المترجم عن غاياتها
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ما المقصود بعبارة ( فعلاً مسلحاً ) و(فعلاً مقاوما) و ( فعلاً ثوريا) وما الفَرق بين هذه التسميات في درس أدب المقاومة عند الحديث عن المقاومة الفلسطينية وأنها كانت فعلاً مسلحا ضد الاحتلال الصهيوني في الستينيات وكانت فعلا مقاوما له منذ النكبة وكانت فعلا ثوريا للاحتلال البريطاني
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
حدد موقع النافذة البيضية والنافذة المدورة
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
وأرجو المساعدة في شرح الإبدال في مثل كلمة (بائع) هل نقول أبدلت الياء إلى همزة أم أبدلت الألف إلى ألف أم نقول أبدل حرف العلة إلى ألف؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
لو سمحتم في كلمة( استدعى ) هل نقول في شرح العلة الصرفية إن الياء قلبت إلى ألف أم نقول الواو قلبت إلى ألف أم نقول قلب حرف العلة إلى ألف
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
أين يمكنني العثور على حلول أسئلة التفكير الناقد في الكتاب، علماً أنها ليست موجودة في المحلول؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في المسألة العامة الأخيرة (43) أعطينا قطر المريخ وكتلته وطلب منا حساب سرعة الإفلات منه ولكن لم يتم إعطائنا قيمة G ولا حتى قيمة g على المريخ فكيف نحل السؤال؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
هل من الضروري كتابة الجواب النهائي في المسائل بالترميز العلمي؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في المسألة الأولى ص266 السؤال: هل ستبلغ الأرض عندئذ القمر إذا تجمعت كتلة الأرض حول مركزها؟ والجواب في المحلول: لا لأن جاذبية الأرض للقمر لم تتغير فكتلتها لم تتغير ولا البعد بينهما لم أفهم لا السؤال ولا الجواب 🤦🏻♂️
- ثالث ثانوي
لو سمحتم ...ممكن المساعدة في حل سؤال رابعا : صفحة(75)دراسة حالة ... وشكرا جزيلا لكم على جهودكم
- ثالث ثانوي
صباح الخير ... حل الانشطة والتدريبات صفحة ( 75 ) أولا : ضع كلمة صح أمام العبارة الصحيحة وكلمة غلط أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي : الجواب: 1-صح . 2-غلط . 3-غلط . 4-غلط . ثانيا :اختر الاجابة الصحيحة: 1-فصل المنازعات التي ترفع إليها وفق أحكام القانون الدولي . 2-ألمانيا . بعد
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في أسئلة درس الفعل الكهرضوئي صفحة 238: يحدث الفعل الكهرضوئي بإشعاع ضوئي وحيد اللون تواتره f = fs f >= fs أليس الخياران صحيحين؟ وكذلك الأمر في الطلب الذي بعده
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في مسألة الامتحان عندما تكون أرقام المسألة صعبة (كما في مسائل الإلكترونيات والفيزياء الفلكية) ما مجال الخطأ المسموح به بالتقريب؟ في الصفحة 214 مكتوب: v يعامد B ولكن من أين نشأ الحقل المغناطيسي، وإن كان موجوداً فلماذا لم نضع القوة المغناطيسية من ضمن القوى المؤثرة على الإلكترو
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
هل التفكير الناقد مطلوب في الامتحان؟ في الصفحة 205 في تعريف سلسلة باشن مكتوب: ...إلى السوية المثارة الثانية الثالث. مقصود بها إلى السوية الثالثة أليس كذلك؟ في الصفحة 215 عندما أسقطنا على محور الفواصل كتبنا: Vox = Vo = V إن V مقصود بها السرعة على محور الفواصل Vx وليس السرعة الكلية أليس
- ثالث ثانوي
مساء الخير : صفحة(69) رابعا:قارن بين نظرية إزدواجية القانون،ونظرية وحدة القانون . الجواب : *نظرية إزدواجية القانون: 1-القانون الدولي العام والقانون الوطني قانونين منفصلين. 2-يختلف القانونان عن بعضهما من حيث المصدر او السلطة أو الأشخاص. 3-النتائج المترتبة على النظرية :
- ثالث ثانوي
مساء الخير : صفحة(69) رابعا:قارن بين نظرية إزدواجية القانون،ونظرية وحدة القانون . الجواب : *نظرية إزدواجية القانون: 1-القانون الدولي العام والقانون الوطني قانونين منفصلين. 2-يختلف القانونان عن بعضهما من حيث المصدر او السلطة أو الأشخاص. 3-النتائج المترتبة على النظرية :
- ثالث ثانوي
مساء الخير الانشطة والتدريبات صفحة(69) أولا: 1-صح. 2-غلط. 3-غلط. 4-صح. ثانيا: 1-(د-المبادىء العامة للقانون الداخلي). 2-(ب-القانون الدبلوماسي والقنصلي). خامسا : دراسة الحالة : 1-من أسباب عدم تنفيذ القانون الدولي في كثير من الأحيان: الجواب : د- إزدواجية المعايير لدى الدول الكبرى . 2
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل النصوص الاثرائية مطلوبة وشكرا
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
من فضلكم ماذا نقول في شرح العلة الصرفية في مثل كلمة كُنْتَ هل نقول حذفت الألف أم الواو أم حرف العلة منعاً من التقاء الساكنين
- ثالث ثانوي
يسعد اوقاتكم بكل خير ... ارجو المساعدة في حل الجدول صفحة ( 67 ) ، وحل السؤال الثالث والرابع صفحة (69) ولكم مني جزيل الشكر والامتنان على هذه المساعدة
113
112
111
110
109
108
107
106
105