الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
- ثالث ثانوي
مساء الخير ... في الصفحة 61 (برأيك أي من الشكلين السابقين أكثر تحقيقا للأستقرار ؟ ولماذا) الجواب : هل يجوز لنا ان نختار النموذجين (لماذا) لانهما نجحا في الاستقرار السياسي في بلادهم ولان بريطانيا والولايات المتحدة هما المرجع التاريخي للنموذجين وهما اول من نفذا مبدأ الفصل بين السل
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
عنا تكون لدينا معادلة تفاعل إرجاع بواسطة الهيدروجين بوجود Pd، هل نكتب فوق سهم المعادلة H2/Pb أم نكتب فقط Pd؟ كيف نسمي المركب رقم d في الصفحة 185؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
عندما يطلب منا كتابة متصاوغات مركب ما هل علينا أن نكتب متصاوغاته الفراغية؟ عندما نكتب: كل 100غول تحوي 50 أوكسجين وكل M من الغول تحوي 16 من الأوكسجين حيث M هي الكتلة المولية للمركب هل نضع الواحدات g أم g/mol؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
إذا جاءنا تفسير لماذا درجة غليان الأستر أقل من الكربوكسيل، هل نذكر فقط الروابط الهدروجينية أم نقول أن قطبية الرابطة الكربوكسيلية أقوى من قطبية الرابطة الإسترية؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
إذا جاءنا تفسير لماذا درجة غليان الإسترات أقل من درجة غليان الكربوكسيلات هل نذكر فقط الروابط الهدروجينية أم نقول أن قطبية الرابطة الكربوكسيلية أقوى من قطبية الرابطة الإسترية؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
إذا كان لدينا مركب عضوي فيه ٣ متبادلات: الفلور والكلور والإيتيل، فنرتبها في التسمية حسب تسلسلها الأبجدي: كلور إيتيل فلور، أم نضع الهالوجينات مع بعضها والجذور الألكيلية مع بعضها: كلور فلور إيتيل؟
- ثالث ثانوي
مساء الخير ... ارجو المساعدة في حل السؤال ثالثا في الصفحة ( 63 ) وحل السؤال صفحة (68) ولكم زيل الشكر
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
ما معنى أن يكون المركب متبادلاً وكيف يكون المركب أكثر تبادلاً من غيره؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
هل يمكن أن نسمي البروبانون(الأسيتون) أن نسميه البروبان-2-ون؟ في قاعدة زايتسف نقول: ويتشكل الألكن الأكثر تبادلاً، ما معنى الأكثر تبادلاً؟ لماذا تقل حموضة الأغوال بازدياد كتلها الجزيئية؟
- ثالث ثانوي
مساء الخير ممكن المساعدة في حل السؤال الثالث صفحة 63 ...وحل السؤال (قدم المبررات القانونية التي تجعل سورية تأخذ بنظرية وحدة القانون)صفحة ( 68 ). ولكم جزيل الشكر
اللغة الإنكليزية- أول ثانوي
Mary....the cake while I was hil I was doing the dishes الجواب لو سمحتوو بالفراغbaked ولا Was baking
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحبا هل اوراق العمل في العلوم مطلوبة للحفظ في الصف التاسع؟؟
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا في اللغة العربية للصف التاسع هل المعنى المعجمي مطلوب للحفظ؟؟
- ثالث ثانوي
في نهاية درس الأمن الوطني ممكن حل سؤال ( استنتج خصائص ظاهرة الارهاب وأشكاله) وشكرا لكم
اللغة العربية- ثاني ثانوي علمي
يعطيكم العافية...لو سمحتم بقصيدة دفاع عن العربية..ما إعراب كلمة أي في البيت:و إني عليها غيور أي غيرا و ما إعراب جملة وجدت في البيت : لها الفصاحة تعزى أينما (وجدت) و شكرا لكم
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
لا تستطيع الهرمونات البروتينية عبور الغشاء بسبب أوزانها الجزيئية الكبيرة أم بسبب حجمها الكبير؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هذه تربتنا لن تزدهي ما إعراب تربتنا؟ كانوا ثلاثة عائدين: شيخ وإبنته وجندي قديم ما نوع البدل شيخ؟
اللغة الروسية- الصف التاسع
مرحبا في اللغة الروسية للصف التاسع درس كتاب العقد الفريد هل اسماء الكتب في المقطع الثاني للحفظ؟؟
التاريخ- أول ثانوي علمي
ما حل اسئلة فكر في صفحة 22
التاريخ- أول ثانوي علمي
ما حل اسئلة فكر في صفحة 21
التاريخ- أول ثانوي علمي
ما اهم المراحل للكشف عن الاثار برايك ولماذا
114
113
112
111
110
109
108
107
106