الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة قوة العلم ما نوع الصورة (شوكة الأمم)..وشكراا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير..ما إعراب كم في الجمل الآتية: كم بين ما تلفظ الأسياف من علق... كم أمةٍ درست أشباحها وسرت... فكم ترى بينهم من شاعر لسن... بل كم خطيب شفى نفسا بموعظة.. فكم بها صور كادت تخاطبنا... هل يكفي أن نقول خبرية تكثيرية؟؟ وشكرااا
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
في قوله تعالى ( واذكروا نعمت الله عليكم) كيف نكتب نعمت بالرسم الإملائي نعمة أم تبقى نعمت؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ما نوع الصورة البيانية زادها الشيب حرمة؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
لو سمحتم، كيف نعلل التاء المربوطة في كلمات مثل(قتيبة، طلحة، حمزة..)..وشكرااا
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
ecoute des chansons ecoute de la musique ecoute la radio هل الأولى والأخيرة مفعول به مباشر والثانية غير مباشر؟؟ ولما نشوف des كيف بدنا نعرف أنو يمكن تكون حرف جر؟
اللغة العربية- الصف التاسع
بغيض هل هي صفة مشبهة أم مبالغة؟ الحجب هل هي جامد ذات؟
اللغة العربية- الصف التاسع
قصيدة قالت لي الأرض البيت الثامن ما المقصود ب موجة وليالي؟
اللغة العربية- الصف التاسع
قصيدة قالت لي الأرض ما إعراب شراعاً في البيت الثامن وبلادي في البيت العاشر؟
اللغة العربية- الصف التاسع
قصيدة قالت لي الأرض ما إعراب شموعا في البيت الثالث و ضياء في البيت الرابع؟
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
موضوع صفحة 26 هل نكتب اسم المرسل في النهاية؟
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
صفحة 35/D Des cours/des fonds/des collects هل هذه الكلمات مفعول به مباشر ؟
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
صفحة 37 /C/ Tu t'occupes des personnes âgées لماذا استخدمنا الفعل الضميري وهو لم ينعكس على الفاعل أي أنت تهتم بالمسنين وليس بنفسك وفي الصفحة 36 je me brosse les dents لماذا لا نقول je brosse mes dents
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
في كتاب workbook صفحة 54، ممكن حل السؤال رقم 7،8 مع شرح السبب وشكرااا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة مروءة وسخاء، البيت التاسع، ما هو مصدر الموسيقا من (أمشي، مشي) هل صيغ اشتقاقية أم تكرار كلمات؟؟..وشكراا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة مروءة وسخاء، البيت الثالث مانوع كلمة صموت؟؟ وشكرااا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة قوة العلم، البيت الثالث، مانوع لا في (لا بسفك دم)..وشكرااا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة الأمير الدمشقي، (مكسرة كجفون أبيك هي الكلمات) هل التشبيه تام الأركان أم مجمل؟؟ وشكرااا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة الأمير الدمشقي، مانوع الصور (الجبين المسافر، دفء هواك)...وشكراا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة الأمير الدمشقي، مانوع الصور(سيف الزمان، دماء الأصيل) هل استعارة أم تشبيه بليغ؟؟ وشكراا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة لوعة الفراق، إني محبٌّ متيمٌ، ما إعراب متيم..وشكرااا
   16       15       14       13       12       11       10       9       8