الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
- ثالث ثانوي
السؤال صفحة ٦٨: قدم المبررات القانونية التي تجعل سورية تأخذ بنظرية وحدة القانون؟ الحل: ١)توجه القضاء فيها إلى تأكيد ترجيح تطبيق أحكام المعاهدات الدولية على القانون الداخلي في حال التعارض. ٢)التزامها بالقانون الدولي. ٣)كونها تلتزم باحترام المعاهدات التي تبرمها. هكذا
اللغة الروسية- الثاني الثانوي
ما الفرق بين حرفي الجر на و в مع ان لهما نفس المعنى (في) في غير قاعدة куда
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أوجه الشبه و الاختلاف بين الفوسفات و النفط يختلفان من حيث أصل المنشأ : الفوسفات أحياء بحرية ، بينما النفط بقايا نباتات وأحياء بحرية ) يتشابهان في مكان التشكل : كلاهما محيطات وبحار يتشابهان من حيث شروط التشكل : النفط يحتاج لضغط وحرارة وزمن
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
شكرا أنسة راغدة هل مكان التشكل للفوسفات يابس أم الماء
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
ممكن إجابة على هاد السؤال -فسر تنوع الثروات الباطنية (نفط - غاز سجيل زيتي -فحم حجري -فوسفات )المتشكلة عبر الأحقاب الجيولوجية بسبب تنوع البنية الجيولوجية وتنوع الحركات الجيولوجية
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
هل صحيحة هذه العبارة :مكان التشكل للفحم الحجري والنفط هل مكان التشكل للفحم هو اليابس و النفط البحر
- ثالث ثانوي
حل دراسة حالة صفحة87: ١)آلية توليد رأس المال. ٢)استثمار الاصول وتوليد رأس المال منها من خلال الاقتراض على أساس رهن العقارات أو المنشآت التجارية والصناعية إضافة للإستفادة من عائدات الضرائب المترتبة عليها. ٣)المقترحات: أ-تنظيم السكن العشوائي. ب-عمل تسويات للشركات والأعمال
- ثالث ثانوي
الصفحة ٨٦: حل الجدول: التوصية (الوصفة) : التخلي عن حماية الصناعات المحلية الأثر الاجتماعي: تدهور الصناعة المخلية وارتفاع مستوى البطالة التوصية (الوصفة) : تحرير التجارة والانفتاح على الأسواق العالمية الأثر الاجتماعي: انخفاض القدرة الشرائية ممكن تصحيح الأجابات إذا لم تك
اللغة العربية- الصف التاسع
ما نوع المشتق المَزار في البيت التالي إيه آثار بعلبك سلام بعد طول النوى وبُعد المَزار
اللغة العربية- الصف التاسع
لو سمحتم مانوع المشتق مغتبقا ومصطبحا في البيت التالي جربت كل نعيم في مدارجها أكان مُغتبَقاً أم كان مُصطبَحا
اللغة العربية- الصف التاسع
ما اسم المفعول من الفعل حارَ
اللغة العربية- الصف التاسع
رجاء ما إعراب كلمة زماناً في البيت التالي قد عشتُ منه زماناً لستُ أذكره إلا ذكرت به اللألاء والمرحا هل هي مفعول به أم فيه
التاريخ- الصف التاسع
صفحة ٤٣ رتب المراحل التي مرت بها الليرة سورية اولا الليرة العثمانية الذهبية ماعرفت في اي عام وبعدين بتجي ورق نقد مرتبط بالفرنك الفرنسي ١٩٢٠ وبعدين الليرة السورية ١٩٤٦ لو سمحت الليرة العثمانية الذهبية بأي عام
- ثالث ثانوي
الصفحة54: الجدول: التهديدات الداخلية: ١-عسكرية:(تنظيمات إرهابية) ٢-سياسية:افتعال الانقلابات ٣-اقتصادية:انتشار الفساد ٤-مجتمعية:العصبية القبلية ٥-بيئية:الحرائق والتلوث السياسات والإجراءات بالترتيب حسب التهديدات: ١-تشجيع الانتساب للمؤسسات الأمنية والعسكرية ٢-تعزيز الا
الجغرافيا- الصف التاسع
تاسع جغرافيا صفحة ١١ يتميز المريخ بطقس قاس جدا اذ تبلغ درجة الحرارة عند خط الاستواء ٢٠ درجة نهارا لتنخفض ليلا الى مادون -٤٠ اما في منطقة القطبين فتنخفض الحرارة الى -١٢٥ فسر ذلك لوجود غلاف جوي رقيق للمريخ يسمح لكثير من الاشعة الشمسية بالدخول نهارا لكنه لا يخزن الحرارة وهذا س
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في الصفحو 65 في تمارين النسبية الخاصة السؤال الأول التمرين الثالث أي المنحنيات هو الإجابة الصحيحة الذي يمثل العلاقة بين الطاقة الحركية لجسم ما وسرعته ?
الجغرافيا- الصف التاسع
سبب تشكل الانهدام السوري الافريقي؟
الجغرافيا- الصف التاسع
احسب خط طول المدينة أ اذا علمت أن الساعه فيها ١١ عندما تكون الساعه ٣ في المدينه ب الواقعه على خط طول ٣٠ غرب غرينتش انا حليتها هيك صح ١١_ ٣ = ٨ ٨ × ٦٠= ٤٨٠ ٤٨٠ ÷٤= ١٢٠ بما ان منطقه المجهولةتقع شرق المعلومة نجمع ١٢٠+٣٠=١٥٠ خط طول هيك حل صح وشكرا
- ثالث ثانوي
فقرة المجتمع المدني في سورية صفحة٤٨: كيف يمكن توضيفها؟ سؤال:(تحدث - وضح طبيعة المجتمع المدني في....): ١-تهيئة بنية دستورية.... ٢-تأسيس النقابات والاتحادات.... ٣-كان للدولة الدور الأبرز في تشكيل تلك المنظمات ٤-تؤدي تنظيمات المجتمع المدني في سورية أدوار... ٥-وجود فروع للمنظمات ال
- ثالث ثانوي
مساء الخير أستاذ مجيب أسكندر المحترم أتمنى من سيادتك الاجابة على سؤال خامسا صفحة 49 وحل الجدول صفحة 54 داعيا لك بالصحة والعافية من كل قلبك
- ثالث ثانوي
أستاذنا المحترم مجيب اسكندر أرجو من سيادتك الإجابة على سؤال صفحة 40 وتتكرم علي بحل الجدول صفحة 41 والاجابة على سؤال رابعا وخامسا صفحة 43 وأكون لك من الشاكرين متمنيا دوام النجاح والتوفيق
117
116
115
114
113
112
111
110
109