الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
الجغرافيا- الصف الثامن
لماذا لا لون للبطاقات على سطح القمر ؟ ما علاقة الغلاف الجوي ؟ ممكن التوضيح
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
يحدث نسيم البحر نهاراً والشمس ساطعة فتتسخّن اليابسة بسرعة أكبر من الماء ويسخّن الهواء الملامس لليابسة، فيخفّ وزنه ويرتفع إلى الأعلى ليحل محله هواء قادم من البحر،يلطّف الجوّ في الساحل ويستفيد منه الصيادون للعودة إلى الموانئ حلل علاقة تفاعلية لأغلفة الأرض هل صحيح أن نقول
الجغرافيا- ثاني ثانوي أدبي
هل هذه الاجابة كاملة وصحيحة یتحرر الفوسفور من الصخور الناریة الفوسفاتیة عندما تتعرض لعملیة التجویة الطبیعیة، ومن ثم التعریة والانجراف.یتركز الفوسفور ( الھام جدا لنمو النبات) في التربة فیمتصھا النبات، وعندما تأكل الحیوانات النبات تعید الفوسفور إلى التربة عن طریق فضلاتھا و
الجغرافيا- الصف التاسع
سؤال هل الثلج الجاف هو تجمد CO2
- ثالث ثانوي
علل: تفسير الأحداث بحسب نظرية المؤامرة شرط لازم لكنه غير كافٍ
- ثالث ثانوي
فسر :التحليل السياسي يحدد نوعية ردود الأفعال تجاه ظاهرة ما.
- ثالث ثانوي
مرحبا هل دراسة حالة التي ستأتي بالامتحان النهائي ستكون نفس الحالات الواردة في الكتاب ام ستكون حالة من خارج الكتاب
الجغرافيا- الصف الثامن
ورد في جغرافية الثامن أن القمر يبلغ 50حجم من الأرض وأن قطر الارض اربعة امثال قطر القمر ..ممكن التوضيح
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتوا طريقة حساب المرحلة الزمنية في السلم الزمني وشكرا لكم
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
تناقصت مساحة الجليد في القطب الشمالي بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حلل العلاقة التفاعلية بين الأغلفة وأثرها في هذه الظاهرة هل هذا يكفي 1-ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى ذوبان كميات كبيرة من الجليد (تأثير غلاف جوي على مائي ) 2-تناقص مساحة الجليد أدى إلى موت الكثير من الكائنات ال
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم ممكن اعرف الخرائط المطلوب حفظها للبكالوريا الادبي والتعينات عليها وشكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
ماذا يقصد بالجاذبية في المريخ
الكيمياء- أول ثانوي علمي
كيف يمكننا التمييز إن كانت التفاعلات الكيميائية تامة أو عكوسة؟ في سؤال (اكتب المعادلات الكيميائيه و حدد نوعها إن كانت تامة أو عكوسة)
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ينطبق مبدأ الكل او اللاشيء على الليف ولا ينطبق على العصب
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
هل يأتينا في الأمتحان نص وعليه اسألة ولا يأتينا أسألة من دون نص
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم من فضلكم هل الاسم المعرفة بغضّ النظر عن نوع المعرفة يعرب بدلا إذا جاء بعد اسم الإشارة وأيضا ما إعراب كلمة جوارحي في البيت التالي وطني وتلك جوارحي لك من هوى هتفت كساجعة بجرس نشيد
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
في مادة علم الأحياء للثالث الثانوي،هل الأفراد الناتجة بالتكاثر البكري تطابق الأفراد الأصل؟ أم تشبهها ببعض الصفات وتختلف عنها ببعض الصفات؟
عام
اريد شكر جميع القائمين على هذه المنصة الرائعة و بالاخص في مادة الاجتماعيات لقد انهيت سنة دراسية جميلة جدا بفضلكم انا طالب في الصف التاسع حصلت على مجموع 3070 من 3100 بفضلكم و جميع علاماتي ذهبت بسبب قلة الانتباه فقد قرأت في اللغة العربية استخرج مفعول به بدلا من فيه و في الرياضيات
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
في مادة علم الأحياء للثالث الثانوي العلمي..إذا مان السؤال ما هي الخلايا المولدة للأعراس عند الإنسان..أيكون الجواب خلايا الظهارة المنشئة أم أننا سنفصل أكثر النطاف من أين نشأت والخلايا البيضية الثانوية من أين نشأت؟
عام
أريد أن أتوجه بالشكر الجزيل للمنصّة التربوية السورية بكلّ مفاصلها.. جهودكم مباركة وفضلكم لا يُنسى.. كنتم خير معين لنا خلال سنتنا الدراسية التي أثمرت تفوقاً وتميّزاً.. دمتم بخير ❤
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
إذا كتب الطالب عبارة en Tartous ville و لم يوجد أي خطأ غيرها في الموضوع ؟ هل يخسر أي درجة ؟
   122       121       120       119       118       117       116       115       114