الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الجغرافيا- الصف التاسع
ميزةُ الأداة اسمُ الأداة الدقّة والبساطة النص المقارنة البصريّة أشكال بيانية -هرم السكان - دائرة نسبية التطوّر عبر الزمن أشكال بيانية -الجداول التوزّع الجغرافيّ الخارطة تُظهر التراكيب السكانية هرم السكان - الدائرة النسبية
- الصف التاسع
الجدول الصفحة 32 ممكن حل الاعلام الرياضي و الترفيهي
- الصف التاسع
فسر ارتباط مفهوم المشاركة المجتمعية بدرجة الوعي السياسي ...؟ الجواب : لان الوعي السياسي يمكن الافراد من معرفة التحديات و الاخطار التي تواجه وطنهم فيبادرون للقيام بالنشاطان التي تعود بالنفع عليه (صح الجواب؟)
الجغرافيا- الصف التاسع
اذا كان النهر يمر بمنطقة جافة و ينبع من قمة جبل يكون غير منتظم فسر؟ لأنه يفيض في الربيع في فترة ذوبان الثلوج و يكون وقت الشح في الصيف بسبب شدة التبخر
الجغرافيا- الصف التاسع
طيب النهر اللي يفيض مرة و يشح مرة يكون غير منتظم؟
الجغرافيا- الصف التاسع
كل نهر يمر في منطقة ذات مناخ استوائي منتظم؟
الجغرافيا- الصف التاسع
طولُ كلٍّ من النهارِ والليلِ في النصفِ الشماليّ مع التفسير هل صحيح هذا ؟ يكون أطولَ ليل في السنةِ، وتزدادُ ساعاتهِ بالاتجاه شمالاً ليصلَ إلى 24 ساعة بدءاً من الدائرةِ القطبيّةِ الشماليّة. لان النصفُ الجنوي أكثرَ تعرّضاً لأشعّةِ الشمسِ من النصفِ الشمالي، حيثُ تتخطّى دائرة
الجغرافيا- الصف التاسع
أُحلّلُ تعاقبَ الفصولِ الأربعةِ واختلافَ طولِ الليلِ والنهارِ في نقطتَي القطب. ممكن جواب واضح
الجغرافيا- الصف التاسع
يعطيكم العافية تشكلت جبال قوس قزح نتيجة لعوامل خارجية صح أم خطأ؟ و شكرا سلفا
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
كيف اعرف عن ماذا يعبر الفعل (مثل الطلب المؤدب او الطلب المباشر او الامنية او النصيحة)؟🌹🌹
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
ما هي أشكال المواضيع التي ترد في مادة اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي العلمي مع شرح بسيط لكلّ منها.. وكيفية التعامل مع نص الموضوع..ولكم الشكر الجزيل
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
الفقر تحدي اجتماعي ام اقتصادي
الجغرافيا- الصف التاسع
أُبين سبب وجود شبكة من الأودية الجافة أن المريخ كان مبلل و الجو كان يسمح في الماضي السحيق لتدفق الماء ( السائل ) على سطح المريخ أما اليوم فسبب رقة الغلاف الجوي للمريخ لم يعد من الممكن وجود الماء.
الجغرافيا- الصف التاسع
يعني مثلا اذا قايلين يتلقى روافده من مناطق شديدة الانحدار و يجري في منطقة ذات مناخ متوسطي و ينبع من جبل كذا بكون غير منتظم لأنو بتأثر فيه ذوبان الثلوج و كمان الامطار الصيفية يعني بالمختصر كل نهر الامطار فيه صيفية او كذا عامل بيدعم غزارة مياهه بكون غير منتظم؟
الرياضيات- الصف التاسع
في امتحان الرياضيات والفيزياء والكيمياء..هل يمكننا ان نقسم الورقة بشكل طولي عند الإجابة؟
- الصف التاسع
سلام عليكم .. استاذ لو سمحت ..☘️ بدرس القانون ( شخص يقوم بسرقة منزل) بالكتاب مجاوبين نوع القانون الذي يجب تطبيقه ( قانون خاص ) و الفرع الدال عليه قانون جنائي .. طيب و موجود قبل القانون الجنائي من فروع القانون العام كيف حطوهم مع بعض؟؟ و سرقة أحد المصالح الحكومية القانون المطبق فيه
الجغرافيا- الصف التاسع
ما هو تعريف الثلج الجاف
الجغرافيا- الصف التاسع
ممكن توضيح الاقاليم المناخية؟ ،و كمان طيب انا بعرف حدد العوامل المؤثرة بجريان نهر بس ع اي اسا بكون منتظم او غير منتظم؟
- الصف التاسع
ما حل الجدول صفحة ٨٥
- الصف التاسع
ما حل الجدول صفحة ٨٤
الجغرافيا- الصف التاسع
ما هي أهمية التراكيب الجيولوجية في مجال السياحة و الصناعة؟ يرجى الإجابة
158
157
156
155
154
153
152
151
150