الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
من فضلكم إلى أي مذهب تنتمي قصيدة لوعة الفراق
- الصف التاسع
مقدمات الدروس مطلوبة؟ بتجي صح وخطأ؟
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
كيف يمكن أن يرد السؤال من أهداف التنمية المستدامة هل يجب حفظ الاهداف
- الصف التاسع
خطوات ارشادية صفحة ١١٧ هل هي للحفظ ؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم من فضلكم ماالقيمة المستنتجة من قصيدة الأمير الدمشقي ولاسيما المقطع الأول ؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
لو سمحتم إلى أي مذهب تنتمي قصيدة لوعة الفراق وأيضا قصيدة الأمير الدمشقي
التاريخ- الصف التاسع
سؤال الاهمية منقول سياسيا كذا و اقتصاديا كذا و اجتماعيا كذا ولا فورا منقول الاهمية
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
صباح الخير..لو سمحتم..عند كتابة الحديث في الامتحان هل يجب التقيد بعلامات الترقيم (الفاصلة والنقطة وغيرها..)؟؟ هل يتم المحاسبة عليها عند التصحيح؟؟..وشكراا🌷
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
الموقع وسبب اختياره لمدبنة دمشق وسط العالم القديم الطرف الغربي لحوض بردى 1 تربة خصبة 2 مياه متوفرة تحولت إلى عاصمة وأصبحت محطة قوافل تجارية أبيّنُ الوظائفَ التي اتّسمتْ بها مدينةُ دمشقَ قديماً وحديثاً مع التفسير 1 ادارية : عاصمة سورية 2-زراعية : حيث كانت تتبع أسلوب الزراع
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
قد يؤدّي الاحتباسُ الحراريُّ وتغيّر المُناخِ إلى ذوبانِ قسمٍ كبيرٍ من الجليديّات الشماليّة، كيف سيؤثّرُ ذلك في النشاطِ الاقتصاديّ في مدينةِ مورمانسك؟ ستزيد أهمية ميناء مورمانسك، الصناعة : ستزداد سفن الصيد وتعليب الأسماك، يمكن استخراج الثروات الباطنية التجارة ستزدا
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
الموقع بالنسبة لقرية السامية : على طول نهر القش شكل المركز العمراني في القرية مع التفسير طولي بسبب موقعها على طول طريق اللاذقية - الحفة
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
وقد تعدّدتِ الآراءُ في هذه الفرضيّة بين مؤيدٍ و غير مؤيد: إذا كنتَ مؤيد فبيّن أثراً واحداً (إيجاباً أو سلباً) لظهورِ المدينةِ الأيقونةِ على كلّ غلافٍ من أغلفةِ الأرضِ ) المائيّ، الصخريّ، الهوائيّ، الحيويّ(. أما إذا كنتَ غيرمؤيد، فما نظريّتك في مستقبل الأ رض ا لعمرا نيّ عام 2100
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أختارُ مشروعاً مناسباً لتطوير المنطقةِ التي أعيشُ فيها، أُحدّدُ البياناتِ الواجبَ جمعُها عن المنطقة. موضّحاً الفائدةَ التي تتوقّعُها ،GIS أكتبُ الخطواتِ التي ستُستخدمُ بها نُظُم المعلوماتِ الجغرافيّة ال من دراستك لهذا المشروع. تُعدُّ نُظُمُ المعلوماتِ الجغرافيّة التق
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
لو كنتُ مستثمراً: بالنظرِ إلى خريطةِ مناطقِ الجذبِ السّياحيّ أختارُ منطقة يمكنُ أنْ أتوجّه إليها لاستثمارهما سياحيّاً، مُسوّغاً اختياري: بيت ياشوط : توفر خدمات من الدرجة الثانية عين التينة : توفر مقومات الجذب السياحي مستوى الخدمات الطرقية من الدرجة الأولى أُحدّدُ على خري
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
لو كنتُ مستثمراً: بالنظرِ إلى خريطةِ مناطقِ الجذبِ السّياحيّ أختارُ منطقة يمكنُ أنْ أتوجّه إليها لاستثمارهما سياحيّاً، مُسوّغاً اختياري: بيت ياشوط : توفر خدمات من الدرجة الثانية عين التينة : توفر مقومات الجذب السياحي مستوى الخدمات الطرقية من الدرجة الأولى أُحدّدُ على خري
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أنت في فريقِ التخطيط الاقليميّ الذي استخدم تقنية ال GIS لاتّخاذ القرار المناسب بشأنِ مراقبةِ استخدام الأراضي الذي وجد أنّ نسبة العمران تزداد بوضوحٍ على حساب الأراضي الزراعيّة في ناحية بنّش، ما الإجراءاتُ التي تقترحها للحدّ من زحف العمران مع مراعاة النّموّ السّكانيّ والحفا
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
برأيك ما الأسبابُ التي أدّت إلى تزايد المساحاتِ المزروعةِ 2000 ( م على حساب المساحات – بعلاً بينَ عامي ) 1987 2008 ( م. – المرويّة، وانعكاس الأمر بينَ عامي ) 200 ارتفاع ثمن المحرقات بين عامي 1987- 2000 واعتماد السكان على المضخات التي تعمل بالوقود في سحب المياه الجوفية للري أدى إلى تراجع
التاريخ- الصف التاسع
الآنسة لوسي تحية طيبة لو سمحت جواب السؤال الرابع في الصفحة 52 لماذا لم تحقق الحكومة العربيّة طموحاتها بالاستقلال ؟ الجواب بسبب خيانة فرنسا وبريطانيا اللتان كانتا تعملان في السر لتقسيم المنطقة العربية بينهما ومنح وعد بلفور لليهود في فلسطين هل الجواب صحيح ؟ وفي الصفحة
علم الأحياء- الصف التاسع
كيف بيجينا سؤال اوراق العمل؟
علم الأحياء- الصف التاسع
صباح الخير..لو سمحتم..في الصفحة 220 مكتوب..المبيض (مؤلف من خباء أو عدة أخبية)..وفي الصفحة 225 مكتوب ..كل خباء يتألف من: مبيض في داخله بذيرة واحدة أو أكثر وقلم وميسم...أي عبارة هي الصحيحة؟؟ مبيض مؤلف من خباء أو عدة أخبية..أم..خباء يتألف من مبيض و...؟؟ ولكم كل الشكر...🌷
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
من فضلكم إلى أي مذهب تنتمي قصيدة لوعة الفراق
163
162
161
160
159
158
157
156
155