الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
التاريخ- الصف التاسع
سؤال رقم 3 صفحة 78..صنف إجراءات الجمهورية العربية السورية لدعم أبناء الجولان في الجدول..وشكرا جزيلاا للمساعده...
اللغة العربية- الصف التاسع
1.. هل النصوص الاثرائية للحفظ سواء كانت قصائد او مطالعة ؟؟ 2.. هل دروس المطالعة المقررة و ليست الاثرائية للحفظ أم يأتي سؤال منها نفس اسئلة الدرس ؟ و شكراً
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتم...حل السؤال رقم 3 صفحة 47..صنف الحلول التي يمكن لدولة المماليك القيام بها للنهوض بالدولة وفق الجدول....وشكرااا🌹
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتم حل سؤال رقم 2 صفحة 40..وهل نعتبر هذه الأسباب هي أسباب المجاعه؟؟...وشكرااا
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتم...سؤال رقم 2 صفحة 39..هل نعتبر سيطرة النظام الإقطاعي على الأراضي الزراعية...(اقتصادية أم اجتماعية) وممكن حل السؤال..وشكرااا🌷
اللغة العربية- الصف التاسع
ما معنى كلمة محجة في درس الشراكة الإنسانية ... و ما مفرد بدائع و مفرد شعاب ... و شكراً
اللغة العربية- الصف التاسع
1.. هل النصوص الاثرائية للحفظ سواء كانت قصائد او مطالعة ؟؟ 2.. هل دروس المطالعة للحفظ ام يأتي سؤال منها نفس اسئلة الدرس ؟ و شكراً
الجغرافيا- الصف التاسع
وصف قيعان البحار و المحيطات
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا درس موزاييك الأرض.وصف قيعان البحار و المحيطات..كيف فينا نجاوب عليه
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
يعطيكن العافية..درس اسرار التربة الخصائص الكيميائية حموضة وقلوية التربة تكون التربة متعادلة إذا كانت الدرجة بين 6 و 8 ولا كيف ..ممكن الدرجات بدقة مشكورين
اللغة العربية- الصف التاسع
إذا طلب تحويل المنادى إلى نكرة مقصودة في مثل جملة ( ياطالباً ادرس بجدّ ) هل يجوز أن نقول ( يا أيُّها الطالب ادرس بجد) أم حصراً بجب أن نقول ( يا طالبُ ادرس بجد)؟؟
اللغة العربية- الصف التاسع
إذا طلب منا تحديد المنادى في البيت التالي وتحديد نوعه يا أيُّها الشادي المغرّد هاهنا.... هل نحدّد أيُّها ونقول منادى نكرة مقصودة أم نحدد كلمة الشادي ونقول منادى نكرة مقصودة؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
تحية طيبة والف شكر لجهودكم ممكن لو سمحتم تنشروا نماذج امتحان العلوم للسنة الماضية لكافة المحافظات هذا الامر له فائدة كبيرة في جعل الطالب يكون صورة واضحة عن كيفية ورود الاسئلة ونمطها لانو عما حاول البحث عنها على النت ولا يوجد سوى نموذج واحد فقط الرب يبارككم ويكافئكم كل خي
الجغرافيا- الصف التاسع
درس طبقة الأوزون يتفكك مركب الكلوروفلوروكربون وتنطلق ذرة كلور ثم تتفاعل مع جزيء الأوزون فيتشكل جزيء اوكسجين وغاز أحادي اكسيد الكلور ثم يتفاعلان مجددا فتنطلق ذرة كلور نشطة تدمر أكثر من 100000 جزيء اوزون هل هذا الكلام صحيح
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
يعطيكن العافية هزت في الغرب ذكرى الارز والبان ماهذبتك ليالي البعد يا عاني ماذا افادت صورة هذبتك ليالي البعد شكراً
التاريخ- الصف التاسع
السؤال الثاني صفحة 30 صنف أعمال غرفة تجارة دمشق إلى تجارية وخدمية...علماً أنه كان هناك بعض الاختلاف بالحل بين ندوة عُرضت على التربوية و درس من دروس المنصة....وشكرااا
- الصف التاسع
ما نتائج العزوف عن القراءة
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
هل تعتبر صورة ( ركن العدل ) بليغ إصافي أم استعارة مكنية أم يجوز الوجهان
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
يجنون من كل علم زهرة هل هنا يوجد استعارة تصريحية حيث شبه فائدة العلم بالزهرة أم استعارة مكنية حيث شبه العلم بالبستان
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
مانوع الصورة الآتية( مغنى علوم) في قصيدة قوة العلم هل هي بليغ إضافي أم استعارة مكنية وإذا كانت مكنية فمن المشبه ومن المشبه به
اللغة العربية- الصف التاسع
اذ طلب منا تحديد جواب الشرط او الطلب متى نذكر انه الجملة و متى نذكر انه الفعل فقط
   177       176       175       174       173       172       171       170       169