الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
التاريخ- الصف التاسع
في كتاب التاريخ للصف التاسع الصفحات 134 و 135 و 136 و 137 و 138 و 139 و 140 و 141 و 142 و 143 ... هل للحفظ و هل يأتي منها اسئلة للامتحان الاخير
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
هل يوجد صورة في الشطر الآتي من قصيدة قوة العلم أثمرت غضّاً من النعم
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم من فضلكم كم صورة في العبارة الآتية ليس يجني ثمارالفوز يانعة هل يمكن اعتبار الصورة تشبيه بليغ إضافي المشبه هو الفوز والمشبه به ثمار أم هي استعارة مكنية حيث شبه الفوز بالشجرة أم هناك استعارة تصريحية حيث شبه مكتسبات ونتائج العلم بالثمار هل هناك أي صورة خاطئة
الجغرافيا- الصف التاسع
ماهي الطلبات التي تأتي على خريطة سوريا .. و هل يأتي تحديد اماكن الثروات الباطنية مثلاً؟ ..
التاريخ- الصف التاسع
في كتاب التاريخ للصف التاسع الصفحات 134 و 135 و 136 و 137 و 138 و 139 و 140 و 141 و 142 و 143 ... هل للحفظ و هل يأتي منها اسئلة للامتحان الاخير
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
هل الصفحات 134 و 135 و 136 و 137 و 138 و 139 و 140و 141 و 142 و 143 في نهاية كتاب التاريخ للحفظ و هل يأتي منهم اسئلة في الامتحان الأخير؟ ؟
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
ما هي الطلبات التي تأتي على رسمة خريطة سوريا ... و هل يأتي تحديد امكنة الثروات الباطنية مثلاً؟ ؟
- الصف التاسع
هل سيكون سؤال دراسة حالة في الامتحان النهائي من ضمن دراسة حالة الموجودة في أسئلة الدرس أم سيكون من خارج الكتاب
الجغرافيا- الصف التاسع
في الجغرافيا صفحة 153 جدول انواع السياحة هل هو للحفظ و هل يأتي منه اسئلة للامتحان الاخير؟؟
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة رفيقة الدرب..ماوزن الفعل حُيِّيتِ..وما أصل الفعل؟..وشكرااا..
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة رفيقة الدرب...ما نوع الأسماء..(فرات، والدة، ثرّة، غياهبه، ضيف، صِرٌّ، بَدَدُ)...وشكرااا
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة رفيقة الدرب...ما إعراب ليس في البيت الخامس، وجملة (معجلاً يفد) في البيت السابع..وشكراا...
علم الأحياء- الصف التاسع
إذا جاء سؤال : حدد موقع النفرونات هل نجيب في الكلية أم في المنطقة اللبية لأنه عندما سألت آنسة العلوم في المدرسة قالت في المنطقة اللبية و لكن في درس الكلية لم يذكر موقع النفرونات و من تعريفها في التقويم النهائي مكتوب أنها وحدات مجهرية صغيرة توجد في الكلية و لم يذكر موقعها في ا
اللغة العربية- أول ثانوي علمي
ما إعراب إلاك في البيت الآتي: إن تكرمي يا زحل شعري إنني أنكرت كل قصيدة إلاك ما إعراب أمس وغد في البيت التالي: لا أمس من عمر الزمان ولا غد جمع الزمان فكان يوم رضاك وشكرا
اللغة العربية- أول ثانوي علمي
مساء الخير: 1.ما إعراب (إلاك) 2.كيف نؤكد ونعرب الفعل تكرمي في البيت الآتي: إن تكرمي يا زحل شعري إنني أنكرت كل قصيدة إلاك وشكرا للمساعدة
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
يعطيكن العافية أرجو شرح البيتين التاليين واعراب كلمة فلق وبكل ركن منبر لعظائم مردت قواعده ببأس مريد وبنودهم فلق الصباح على الثرى سطعت محاسنه بكل جديد شكراً
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
لماذا تسغرق القضية الكلية السالبة موضوعها ومحمولها قارن بين العقل والغريزة لدى برغسون
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في درس"المغناطيسية" ثالثا من أختبر نفسي العبارة الرابعة ما جوابها الصحيح؟
التاريخ- الصف التاسع
السادة المشرفين على المنصة الرجاء عدم اهمال رسالتي هذه أنا اتابع المنصة لأنني ارفض ان يأخذ ابني ساعات خصوصية ولذلك يهمني ان يكون كل ما يعرض في المنصة هو صحيح كونها المرجع الاساسي لكافة المواد والمعترف بها من قبل كل موجهي المواد في مديريات التربية في محاضرة مساهمات سوري
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
قصيدة عرس المجد هل تنتمي إلى المذهب الإبداعي أم الاتباعي؟
الجغرافيا- الصف التاسع
ما الفرق بين سؤال ص121 استنتج كيف أثرت هجرة اليد العاملة في البنية الاجتماعية و الاقتصادية سلباً وايجاباً وص126 الاثار السلبية للهجرة
178
177
176
175
174
173
172
171
170