الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
الجغرافيا- الصف التاسع
في الصفحة 31 ( حل مسألة خط طول دمشق) هل تقبل هذه الطريقة : ٢٠ : ٨ - ٦ = ٢٠ : ٢ ٢٠ : ٢ × ٦٠ = ١٤٠ ١٤٠ ÷ ٤ = ٣٥ وهل يمكن الإجابة على سؤال أحلل تعاقب الفصول الأربعة و اختلاف طول الليل و النهار في نقطتي القطب رجاء لأنه ستنتهي المدرسة وانا لم اعرف اجابته و الاستاذ لم يحله
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
بالنسبة للصيغ السردية أي صيغة استعملت الكاتبة في المقتطف الموجود في الكتاب في رواية دمشق يابسمة الحزن
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم بالنسبة لرواية دمشق يا بسمة الحزن أيّ شخصية ممايلي رئيسية وأي شخصية ثانوية ( والد صبرية - والدة صبرية - أخوة صبرية محمود وسامي-وحبيبها عادل )
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم بالنسبة لرواية دمشق يا بسمة الحزن أيّ شخصية ممايلي رئيسية وأي شخصية ثانوية ( والد صبرية - والدة صبرية - أخوة صبرية محمود وسامي-وحبيبها عادل )
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي أنا طائر متغرد مترنم لكن بصوت كآبتي وزفيري وما شعوره العاطفي
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي غرد ففي قلبي إليك مودة لكن مودة طائر مأسور وماذا قصد بعبارة مودة طائر مأسور
اللغة العربية- الصف التاسع
ماإعراب كلمة ( ما ) في البيت التالي واشرب من النبع الجميل الملتوي ما بين دوح صنوبر وغدير
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماشرح البيت التالي هذي الديار صحائف مرقومة جمعت من الأنباء كل تليد
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ماشرح البيت التالي رتعت بها آباء صدق حقبة بقشيب أفواف لهم وبرود
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماشرح البيتين الآتيين كم مهجة إثر التراب دفينة عصفت مصفقة بغير وريد تهفو إلى الأوطان من حجب الرؤى بحنين مشتاق ووجد عميد
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماالمقصود بعبارة حجب الرؤى في البيت التالي تهفو إلى الأوطان من حجب الرؤى بحنين مشتاق ووجد عميد
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماذا قصد الشاعر بعبارة عصفت مصفقة بغير وريد في البيت التالي من قصيدة الوطن كم مهجة إثر التراب دفينة عصفت مصفقة بغير وريد
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
لو سمحتم في درس هوية لكل عربي السؤال الثالث : الحفاظ على اللغة العربية يؤدي الى --- وفي درس امهات الكتب السؤالين السادس والسابع ليكون المجتمع واع فهو بحاجة الى ----- العوامل المؤثرة في قيام النهضة العربية هي جهود العلماء -----
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
هل تختلف طاقة انتزاع الكترون من سطح معدن عن طاقة انتزاعه من الذرة؟ ولماذا؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماشرح البيت التالي كم مهجة إثر التراب دفينة عصفت مصفقة بغير وريد
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماذا قصد الشاعر بعبارة ( حجب الرؤى) في البيت التالي تهفو إلى الأوطان من حجب الرؤى بحنين مشتاق ووجد عميد
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ما ذا قصد الشاعر بعبارة عصفت مصفقة بغير وريد؟ ما معنى هذه العبارة
الرياضيات- الصف التاسع
صفر للأس عدد سالب هل الناتج صفر ام لانهاية؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماإعراب كلمة آخر في البيت التالي شريف ينحى عن مواطن عزه وآخر حر بالحديد يكبل وجملة يكبل
اللغة العربية- الصف التاسع
في قول الشاعر : واشربْ من النَّبعِ الجميلِ المُلتوي ما بينَ دَوحِ صَنَوبرٍ وغَديرِ ما إعراب كلمة /ما/
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة الفاتنة..مانوع الأسماء..الحُسْنَ، أغنية، الغزل..في البيتين الرابع والسادس..هل جامد معنى أم ذات؟؟ وشكراا..
   179       178       177       176       175       174       173       172       171