الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الجغرافيا- الصف التاسع
في الصفحة 31 ( حل مسألة خط طول دمشق) هل تقبل هذه الطريقة : ٢٠ : ٨ - ٦ = ٢٠ : ٢ ٢٠ : ٢ × ٦٠ = ١٤٠ ١٤٠ ÷ ٤ = ٣٥ وهل يمكن الإجابة على سؤال أحلل تعاقب الفصول الأربعة و اختلاف طول الليل و النهار في نقطتي القطب رجاء لأنه ستنتهي المدرسة وانا لم اعرف اجابته و الاستاذ لم يحله
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
بالنسبة للصيغ السردية أي صيغة استعملت الكاتبة في المقتطف الموجود في الكتاب في رواية دمشق يابسمة الحزن
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم بالنسبة لرواية دمشق يا بسمة الحزن أيّ شخصية ممايلي رئيسية وأي شخصية ثانوية ( والد صبرية - والدة صبرية - أخوة صبرية محمود وسامي-وحبيبها عادل )
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم بالنسبة لرواية دمشق يا بسمة الحزن أيّ شخصية ممايلي رئيسية وأي شخصية ثانوية ( والد صبرية - والدة صبرية - أخوة صبرية محمود وسامي-وحبيبها عادل )
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي أنا طائر متغرد مترنم لكن بصوت كآبتي وزفيري وما شعوره العاطفي
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي غرد ففي قلبي إليك مودة لكن مودة طائر مأسور وماذا قصد بعبارة مودة طائر مأسور
اللغة العربية- الصف التاسع
ماإعراب كلمة ( ما ) في البيت التالي واشرب من النبع الجميل الملتوي ما بين دوح صنوبر وغدير
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماشرح البيت التالي هذي الديار صحائف مرقومة جمعت من الأنباء كل تليد
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ماشرح البيت التالي رتعت بها آباء صدق حقبة بقشيب أفواف لهم وبرود
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماشرح البيتين الآتيين كم مهجة إثر التراب دفينة عصفت مصفقة بغير وريد تهفو إلى الأوطان من حجب الرؤى بحنين مشتاق ووجد عميد
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماالمقصود بعبارة حجب الرؤى في البيت التالي تهفو إلى الأوطان من حجب الرؤى بحنين مشتاق ووجد عميد
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماذا قصد الشاعر بعبارة عصفت مصفقة بغير وريد في البيت التالي من قصيدة الوطن كم مهجة إثر التراب دفينة عصفت مصفقة بغير وريد
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
لو سمحتم في درس هوية لكل عربي السؤال الثالث : الحفاظ على اللغة العربية يؤدي الى --- وفي درس امهات الكتب السؤالين السادس والسابع ليكون المجتمع واع فهو بحاجة الى ----- العوامل المؤثرة في قيام النهضة العربية هي جهود العلماء -----
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
هل تختلف طاقة انتزاع الكترون من سطح معدن عن طاقة انتزاعه من الذرة؟ ولماذا؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماشرح البيت التالي كم مهجة إثر التراب دفينة عصفت مصفقة بغير وريد
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماذا قصد الشاعر بعبارة ( حجب الرؤى) في البيت التالي تهفو إلى الأوطان من حجب الرؤى بحنين مشتاق ووجد عميد
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ما ذا قصد الشاعر بعبارة عصفت مصفقة بغير وريد؟ ما معنى هذه العبارة
الرياضيات- الصف التاسع
صفر للأس عدد سالب هل الناتج صفر ام لانهاية؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماإعراب كلمة آخر في البيت التالي شريف ينحى عن مواطن عزه وآخر حر بالحديد يكبل وجملة يكبل
اللغة العربية- الصف التاسع
في قول الشاعر : واشربْ من النَّبعِ الجميلِ المُلتوي ما بينَ دَوحِ صَنَوبرٍ وغَديرِ ما إعراب كلمة /ما/
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة الفاتنة..مانوع الأسماء..الحُسْنَ، أغنية، الغزل..في البيتين الرابع والسادس..هل جامد معنى أم ذات؟؟ وشكراا..
179
178
177
176
175
174
173
172
171