الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
ماالشعور العاطفي للبيت التالي كذاك أمور الناس راض دنية وسام إلى فرع العلا متورد
- ثالث ثانوي
يعطيكن العافية في درس عالم الشمال وعالم الجنوب ورد في اسئلة الدرس : تتشابه دول عالم الشمال بمؤشرات ديموغرافية هل العبارة صحيحة أم خاطئة وما معنى مؤشرات ديموغرافية شكراً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
يعطيكن العافية بالنسبة لموضوع التعبير بعد كتابة المقدمة هل نبدأ شرح الفكرة في بداية سطر جديد مع ترك فراغ صغير أم بنفس السطر شكراً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
يعطيكن العافية في قول الزركلي ومن كان الشقاء له حليفا فقد أودى بعزته الشقاء مانوع الصورة الشقاء حليفا مكنية أم بليغ وماهي وظيفة الشرح شكراً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
اين يقع المخيخ البطين الرابع
الجغرافيا- الصف التاسع
مساء الخير... الجواميس تعيش في المناخ الصحراوي او مناخ السهوب؟ نشكر جهودكم
اللغة العربية- الصف التاسع
ماإعراب بلادي في البيت التالي ها بلادي كأن بغداد صارت من ذرا الشام أو غدت لبنانا وما إعراب جمالا في البيت التالي نحن شئنا الدنيا جمالا وحقا وخلقنا للعالم الإنسانا
اللغة العربية- الصف التاسع
ماإعراب جملة يعانق جيلا في البيت التالي كثفتنا الحياة حتى كأنا ألف جيل منها يعانق جيلا
اللغة العربية- الصف التاسع
من فضلكم ماإعراب كلمة فيضاً وينبوعاً في البيت التالي مجدوني تفتقوا في ينابيعي فيضاً وفي ترابي ينبوعا هل تعربان مفعولا به
اللغة العربية- الصف التاسع
أين خبر المبتدأ شتّى في البيت التالي شتى حقوق لها ضاق الوفاء بها فهل يكون وفاء أنني كمد
اللغة العربية- الصف التاسع
هل الوفاء يعتبر شعورا عاطفيا أم لا ؟
اللغة العربية- الصف التاسع
هل الحزن هو الشعور المناسب للبيت التالي اترك دموع الفجر في أوراقها حتى ترشفها عروس النور ذرفته أجفان الصباح مدامعا ألاقة في دوحة وزهور
اللغة العربية- الصف التاسع
قصيدة مناجاة طائر هل الشعور الغالب على أبياتها هو التفاؤل أم السرور أم الحب أم الإعجاب؟
اللغة العربية- الصف التاسع
رجاء البيت الأخير من قصيدة رفيقة الدرب شتى حقوق لها ضاق الوفاء بها فهل يكون وفاء أنني كمد هل الشعور هو الحزن والدليل هو التركيب أنني كمد أم الحب أم الوفاء؟ وإذا كان الحب فماهو التركيب المناسب له من البيت؟
اللغة العربية- الصف التاسع
السلام عليكم بالنسبة لقصيدة وذي رحم ألا يمكن اعتبار شعور الافتخار هو الشعور المناسب لكافة أبياتها على اعتبار أن الشاعر في كل بيت منها يذكر تسامحه وإحسانه وتجاوزه عن قريبه وبالتالي هو يفتخر بهذه التصرفات الأفعال الحميدة التي يلتزمها؟؟
اللغة العربية- الصف التاسع
السلام عليكم بالنسبة لقصيدة وذي رحم ألا يمكن اعتبار شعور الافتخار هو الشعور المناسب لكافة أبياتها على اعتبار أن الشاعر في كل بيت منها يذكر تسامحه وإحسانه وتجاوزه عن قريبه وبالتالي هو يفتخر بهذه التصرفات الأفعال الحميدة التي يلتزمها؟؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي حييت أم فرات والدة بمثل ما أنجبت تكنى بما تلد
اللغة العربية- الصف التاسع
ماإعراب كلمة أمور وكلمة راضٍ في البيت التالي كذاك أمور الناس راض دنية وسام إلى فرع العلا متورد
اللغة العربية- الصف التاسع
ماالشعور العاطفي للبيت التالي وصبري على أشياء منه تريبني وكظمي على غيظي وقد ينفع الكظم
اللغة العربية- الصف التاسع
من فضلكم ماهو الشعور العاطفي للبيت التالي ياقلب أغرانا سراب كاذب تغرى بروعته العيون وتخدع هل الشعور هو الحزن والأسى
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة وذي رحم صفحة 172 ما إعراب جملة (قد ينفع الكظم)..وشكرااا🌹
183
182
181
180
179
178
177
176
175