الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
في البيت التالي من قصيدة ياقلب ضاقت به الدنيا فكيف يضمه صدر وأنى تحتويه أضلع هل الشاعر يتحدث عن الضيق الذي يعانيه في وطنه أم في المهجر
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي نغفو على الأشواك ملء عيوننا أمن الفؤاد فكيف ينبو مضجع وماالشعور العاطفي المناسب له؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إجابة السؤال التالي الوارد في الكتاب في قصيدة ياقلب أبين من فهمي البيتين الثاني والثالث دوافع هجرة الشاعر من وطنه
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما إجابة السؤال التالي الوارد في الكتاب قصيدة ياقلب أبين من فهمي البيتين الثاني والثالث دوافع هجرة الشاعر من وطنه
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي يامن جحدت عيناه دمي وعلى خديه تورده خداك قد اعترفا بدمي فعلام جفونك تجحده وما الشعور المناسب لهما
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إجابة السؤال التالي الوارد في الكتاب في قصيدة ياقلب أبين من فهمي البيتين الثاني والثالث دوافع هجرة الشاعر من وطنه
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إجابة السؤال التالي الوارد في الكتاب في قصيدة ياقلب أبين من فهمي البيتين الثاني والثالث دوافع هجرة الشاعر من وطنه
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي يامن جحدت عيناه دمي وعلى خديه تورده خداك قد اعترفا بدمي فعلام جفونك تجحده
اللغة العربية- الصف التاسع
أليس الحزن هو الشعور المناسب للبيت التالي لم يبق هواك له رمقا فليبك عليه عوده وغدا يقضي أو بعد غدٍ هل من نظر يتزوده
اللغة العربية- الصف التاسع
هل يمكن اعتبار شعور الحسرة والحزن شعورا عاطفيا للبيت التالي نصبت عيناي له شركا في النوم فعزّ تصيده
اللغة العربية- الصف التاسع
هلق النصوص الاثرائية للحفظ او لا؟.
اللغة العربية- الصف التاسع
هلق النصوص الاثرائية للحفظ او لا؟.
اللغة العربية- الصف التاسع
هل يجوز اعتبار الحزن والألم شعورا عاطفيا للأبيات التالية يحاول رغمي لا يحاول غيره وكالموت عندي أن يحل به الرغم يود لو اني معدم ذو خصاصة وأكره جهدي أن يخالطه العدم أم الشعور هنا هو الحب أم الافتخار؟
اللغة العربية- الصف التاسع
هل يجوز اعتبار الحزن والألم شعورا عاطفيا للأبيات التالية يحاول رغمي لا يحاول غيره وكالموت عندي أن يحل به الرغم يود لو اني معدم ذو خصاصة وأكره جهدي أن يخالطه العدم أم الشعور هنا هو الحب أم الافتخار؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ماالشعور العاطفي للبيتين : هل الدهر إلا اليوم أو أمس أو غد كذاك الزمان بيننا يتردد لنا أجل إما تناهى إمامه فنحن على آثاره نتورد
اللغة العربية- الصف التاسع
ماالشعور العاطفي للبيتين : هل الدهر إلا اليوم أو أمس أو غد كذاك الزمان بيننا يتردد لنا أجل إما تناهى إمامه فنحن على آثاره نتورد
اللغة العربية- الصف التاسع
ماالشعور العاطفي للبيتين : هل الدهر إلا اليوم أو أمس أو غد كذاك الزمان بيننا يتردد لنا أجل إما تناهى إمامه فنحن على آثاره نتورد
اللغة العربية- الصف التاسع
ماالشعور العاطفي للبيت التالي ابنوا على أسس الزمان وروحه ركن الحضارة باذخا وشديدا
اللغة العربية- الصف التاسع
ماالشعور العاطفي البارز في البيت التالي ويسعى إذا أبني ليهدم صالحي وليس الذي يبني كمن شأنه الهدم
اللغة العربية- الصف التاسع
ماالغرض الشعري لقصيدة ياقلب للشاعر زكي قنصل
اللغة العربية- الصف التاسع
في البيت التالي وذي رحم قلمت أظفار ضغنه بحلمي عنه وهو ليس له حلم ماالشعور العاطفي لهذا البيت هل هو السرور أم الافتخار أم الحزن
188
187
186
185
184
183
182
181
180