الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
- الصف التاسع
مساء الخير. لو سمحتم ص 59 مكونات الوحدة الوطنية المواطنة و التمثيل و المشاركة ما هو التعريف المناسب لكل منهما
- الصف التاسع
ص 47 بالوطنية لو سمحتم أثر التطور التقني كيف ممكن ان تأتي هذه الفقرة بالامتحان و ايضا ص 52. دور المواطنين في الحفاظ على الهوية الوطنية.. يأتي السؤال قارن؟
اللغة العربية- الصف التاسع
بالنسبة لموضوع المقابلة الصحفية إذا وجهنا سؤالا لمدير مركز الاتصالات مثلا وقلنا له : كيف كانت دراستك الجامعية ؟ هل هكذا سؤال مرتبط بالمسيرة المهنية للشخصية؟ وأيضا إذا سألناه : من شجعك على الدخول في هذا المجال ؟ هل هكذا سؤال مرتبط أيضا بالمسيرة المهنية للشخصية؟
اللغة العربية- الصف التاسع
من فضلكم بالنسبة لموضوع المقابلة الصحفية للصف التاسع عندما تكون المقابلة للحصول على معلومات عن المسيرة المهنية للشخصية هل هذا يعني أن الأسئلة يجب أن تكون عن زمن مضى وليس عن المستقبل لأنه هناك أسئلة يطرحها الطلاب تكون للمستقبل مثل (ماهي أهم مشاريعك وخططك المستقبلية لتطوي
اللغة العربية- الصف التاسع
السلام عليكم في البيت التالي بلدٌ تبوّأه الشقاء فكلما قدُم استقام لهُ بهِ تجديدُ هل كلمة (قدم) تعني صار قديما أم جاءوأتى ؟ وبالتالي هل هناك طباق بين قدم وتجديد أم لا ؟ وأيضا هل يوجد جناس بين ( له و به )؟ وشكرا لكم
الجغرافيا- الصف التاسع
فسر الحركة التراجعية لكواكب المجموعة الشمسية..
اللغة العربية- الصف التاسع
الرؤية التي عالج الشاعر بها نص روعة البيان: هل هي ذاتية أم موضوعية أم ذاتية موضوعية معا
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
هل الأملاح التي قيم ذوبانيتها محصورة بين 0.001mol.l-¹ و 0.1mol.l-¹ ذوابة أم قليلة الذوبان؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي: قلت الشباب أتم عقد مآثر من أن أزيدهم الثناء عقودا
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إجابة السؤال التالي الوارد في الكتاب من أسئلة قصيدة التوءمان: عبر الشاعر عن ارتباط الشعر بالشام وبغداد وضح ذلك من المقطع الثاني
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي: لله عزكما لله عزمكما لله وحدة مسرى أمتي بكما
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي: والشام منها ابتدأنا أمة عرفت سيفا يصون وفكرا مثله جذما وماإعراب كلمة أمةً؟
اللغة العربية- الصف التاسع
السلام عليكم ماشرح البيت التالي: والشام منها ابتدأنا أمة عرفت سيفا يصون وفكرا مثله جذما وماإعراب كلمة أمةً؟
اللغة العربية- الصف التاسع
هل الغرض الشعري لقصيدة تحية إلى الشباب همو المدح أم الفخر؟ وكيف يمكن التمييز بين هذين الغرضين على أي أساس نختار المدح ونختار الفخر ؟
اللغة العربية- الصف التاسع
السلام عليكم ماشرح البيت التالي أنتم غدا أهل الأمور وإنما كنا عليكم في الأمور وفودا
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي: قبلت جهودهم البلاد وقبلت تاجا على هاماتهم معقودا
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي: قلت الشباب أتم عقد مآثر من أن أزيدهم الثناء عقودا
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي: والشام منها ابتدأنا أمة عرفت سيفا يصون وفكرا مثله جذما ؟ وما إعراب كلمة أمةً؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
هل درجة التأين تؤخذ فقط للحموض و الأسس أحادية الوظيفة؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير.. في الصفحة40 أقسام الخلية العصبية كيف نجزأ الأقسام على خارطة مفاهيم؟
اللغة العربية- الصف التاسع
من فضلكم ماهو إعراب كلمة الثناء وكلمة عقودا في البيت التالي قلت الشباب أتمُّ عقد مآثر من أن أزيدهم الثناءَ عقودا هل يمكن إعراب الثناء تمييز؟ وإعراب عقودا مفعول فيه ظرف زمان
191
190
189
188
187
186
185
184
183