الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
أهل الأسماء التالية كلها اسم جامد يدل على ذات الهواء الريح الكهرباء النور
الجغرافيا- الصف التاسع
السلام عليكم في صفحة ١٢ في كتاب الجغرافية يتميز المريخ بطقس قاس جدا اذ تبلغ درحة الحرارة نهارا عند خط الاستواء ٢٠ درجة لتنخفض ليلا الى مادون _٤٠ درجة اما في منطقة القطبين فتنخفض درجة الحرارة الى _ ١٢٥ افسر ذلك
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي ادبي لماذا اهتمت بريطانيا بالخليج العربي والعراق افسر تعيين فرنسا قنصل لها في البصرة عام ١٦٧٩ ما الأسلوب الذي اتبعه العثمانيون للسيطرة على بلاد الشام
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
كيف ممكن نحول الخريطة التاريخية إلى نص تاريخي مع مثال من بعد اذنكن
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
ما الفرق بين الحقيقة والرأي واذا ممكن تعطونا امثلة من القضية الاولى
اللغة العربية- الصف التاسع
في نص المعلم للصف التاسع ما إعراب كلمة انسانا في قول الشاعر ان كنت في الجند مجهولا فكل غد سيزدهي بك فوق الناس إنسانا.وما شرح هذا البيت
التاريخ- أول ثانوي أدبي
تحديد السكك الحديدة بتاريخها متى أنشئت و اين ((موجود في الدرس الأول))
الجغرافيا- الصف التاسع
ص23 ما المنطقة الزمنية التي تتبعها مراكز البحث الدولية 1-توقيت الدولة نفسها 2-توقيت اقرب دولة 3-توقيت غرينتس ما هو السبب
الدراسات الاجتماعية- الصف الخامس
مرحبا لو سمحتم جواب السؤال الاول ص 13
الجغرافيا- الصف التاسع
أين نجد نسخة الكتاب الكترونية طبعة 2021 لجميع كتب الجغرافية موقع الوزارة الكتبب فيه نسخة قديمة
الجغرافيا- الصف الثامن
لماذا لا يوجد لون على سطح القمر هل الاجابة صحيحة في حركة الكرة: الطيران
الرياضيات- أول ثانوي
لماذا يكون الدوران مع عقارب الساعة سالب وعكس عقارب الساعة موجب
الجغرافيا- الصف التاسع
يتزامن الشتاء ووجود الارض في نقطة الحضيض هل هذه الاجابة صحيحة وكافية لأن السبب الرئيسي في حدوث الفصول الأربعة ليس بعد الأرض عن الشمس وإنما 1- ميل محور الأرض في الشتاء تسقط الشمس عمودية على مدار الجدى فتكون بميل ضعيف على نصف الكرة الشمالي لذلك يحدث فصل الشتاء 2-دوران الأرض
الجغرافيا- الصف التاسع
فسر سبب تعاقب الفصول الأربعة واختلاف طول الليل والنهار في نقطتي القطب هل هذه الاجابة صحيحة تعاقب الفصول : بسبب الحركة الانتقالية للأرض مع ثبات ميل محور دوران الأرض حول نفسها على مستوى دورانها حول الشمس اختلاف طول الليل و النهار :اختلاف زوايا سقوط أشعة الشمس (دائرة ال
الجغرافيا- الصف الثامن
ما هي حركة الكرة وحركة اللاعبين على سطح القمر
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
جغرافية ثالث ثانوي ادبي من تطبيقات Gls التخطيط الاقليمي والزراعة والخدمات ممكن تعطونا امثلة عن التخطيط الاقليمي وعن الزراعة وعن الخدمات وعن نمذجة انهيار سد
- الصف التاسع
لو سمحتم ص 10 المثال على تبني التصورات الصحيحة و ايضا السؤال الثالث ص 13 اريد جاوبه و نشكر جهودكم
الجغرافيا- أول ثانوي علمي
مرحبا ممكن طرق لنهاية الكون؟
الجغرافيا- الصف السابع
أي من الشكلين يجمل تفصيل أكثر عن الموقع الصور الجوية أم الفوتوغرافية الصور الجوية كبر المساحة التي تغطيها إذا ما قورنت بالمساحة التي تغطيها الصورة الفوتوغرافية سهولة التعرف إلى الظاهرات إمكانية التصوير لمناطق خارج حدود منطقة معينة يتعذر دخولها
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
في دورة الصخور احدد اسم الغلاف الذي أثر في كل مرحلة هل يكتفى بهه الاجابة الغلاف الجوي : يلعب دوراً في تبريد الصهارة الناتجة عن ثوران البراكين وتحولها إلى صخور متبلورة الغلاف المائي :يؤثر في ترسيب فتات الصخور النارية وتحولها إلى صخور رسوبية بعملية التصخر الغلاف الصخري :
الجغرافيا- الصف التاسع
أذكرُ الشروطَ الواجبَ توفُّرُ اهلضمانِ استمرارِ حياةِ الروَّ ادِ في هذا المشروع: ﺣﻤﺎﻳﺔ ﻣﻦ اﻷﺷﻌﺔ اﻟﻜﻮﻧﻴﺔو اﻟﺸﻤﺴﻴﺔ - ﺗﺄﻣﻴﻦ اﳌﻴﺎه واﻷﻛﺴﺠﻴﻦ اﻳﺠﺎد ﺣﻞ ﳌﺸﻜﻠﺔ اﻟﺠﺎذﺑﻴﺔ اﳌﻨﺨﻔﻀﺔ
199
198
197
196
195
194
193
192
191