الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا ما الغرض الشعري في قصيدة التوءمان
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا اعراب جملة و الدهر قد هرما في قصيدة التوءمان البيت العاشر في محل نصل حال!
اللغة العربية- الصف التاسع
ورد في قصيدة روعة الآثار إيه آثار بعلبك لك مني سلام .... خرب حارت البرية فيها فتنة السامعين والنظار *ما إعرب سلام وفتنة ؟ وشكرا للمساعدة
اللغة العربية- الصف التاسع
يعطيكم العافية....1-عند إعراب أسماء و أحرف الشرط هل يكفي أن نقول اسم شرط جازم أو غير جازم أو حرف شرط جازم أو حرف شرط غير جازم أو يجب ذكر دلالتها مثل الظرفية الزمانية أو المكانية؟؟ 2-هل من و مهما و . .....معربة أم مبنية؟ 3-عند إعراب جملة معطوفة على جملة هل يكفي أن نقول أنها تأخذ المحل
اللغة العربية- الصف التاسع
لو سمحتم ما اعراب كلمة ألم في.. للضيم في كل نفس حلها ألم.. هل هو مبتدأ مؤخر لانه تركيب الجملة الأصلي هو. للضيم ألم في كل نفس حلها ألم مبدأ مؤخر.. للضيم جار و مجرور متعلقان بخبر مقدم محذوف. و لماذا لو سمحتم؟؟ أرجو أن تشرحوا لي سبب اختياركم شكرا لكم و لتعاونكم معنا..
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً لو سمحتم ، ما سبب منع ( دمشق، بغداد، مصر ، حزيران، قاسيون ، حمص ) من الصرف؟؟ شكراً جزيلاً
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً كيف من الممكن أن تكون مقدمة موضوع السيرة ؟؟ هل من الممكن إعطائي بعض الأفكار ؟؟ شكراً جزيلاً
علم الأحياء- الصف التاسع
سؤالي بالكيمياء في المسألة الاخيرة الطلب الاول اذا كتبت معادلة التأين صحيحة ولكن لم اكتب السهم ذهابا وايابا وضعته ذهابا فقط هل اخسر درجة الطلب كاملة ام فقط اجزاء ارجو الاجابة وشكرا
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً..لو سمحتم عند ضبط أواخر الكلمات هل نضبط آخر الكلمة فقط أم نضبط آخر الكلمة وحركة الضمير أيضاً ؟ مثال:كلمة ناره في البيت الآتي: إذا ما البخيل الخب أخمد ناره أقول لمن يصلي بناري:أوقدوا
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إعراب كلمة (ألم) في البيت التالي للضيم في كل نفس حلها ألم هل هي فاعل أم مبتدأ مؤخر لأن تقدير الكلام للضيم ألم في كل نفس حلها
اللغة العربية- الصف التاسع
عش عزيزا او مت وانت كريم بين طعن القنا وخفق البنود المعطوف و المعطوف عليه اليس جملة (عش)...جملة (مت) جملة (مت)...جملة (وانت كريم)....+ايجوز عطف جملة فعلية على اسمية+ جملة (طعن القنا)...جملة (خفق البنود)....
اللغة العربية- الصف التاسع
اكان التلاقي يا فؤاد خيالا نعمنا به،ثم اضمحل وزالا.. اين المعطوف و المعطوف عليه؟
اللغة العربية- الصف التاسع
كفى المرء نبلا ان تعد معايبه... اعراب (نبلا)
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً..لو سمحتم اللغة العربية الصف التاسع منهاج حديث.ما هو الغرض الشعري من نص و ذي رحم ؟ شكراً لكم....
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مقدمة كتاب العلوم هل هي للحفظ أم للاطلاع ؟وفي حال كانت للحفظ ما أهم الأفكار فيها ؟؟
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً في درس الممنوع من الصّرف هل نعلل بيضاء و ظمأى بأنها ممنوعة من الصرف لانها صفة ام اسم غير علم وشكرا
اللغة العربية- الصف التاسع
في دروس القراءة هل يطلب منا دراسة النص واستخراج اسئلة منه ام فقط حفظ اسئلة الدرس ؟ وهل القراءة الاثرائية مطلوبة للحفظ ؟ واذا كانت للحفظ كيف ندرسها ؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ص 110 المثال أليس لفقرة الانظيم الهرموني المباشر ؟ (مثال ضبط مستوى سكر العنب ) يرجى التوضيح ... وشكرا
اللغة العربية- الصف التاسع
موضوع المذكرات هو ضمن الحذف لماذا ذكر في القالب
اللغة العربية- الصف التاسع
صباح الخير : هل يمكن مساعدتي في تحديد الحوادث الرئيسة في قصة مواطن من تشرين؟ والشكر الجزيل الجزيل على المساعدة💚
اللغة العربية- الصف التاسع
لو سمحتم ممكن شرح البيت السادس من قصيدة المعلم إن كنت في الجند مجهولا فكل غد سيزدهي بك فوق الناس إنسانا هل المقصود ب سيزدهي بك انه المستقبل سيكون مزدهر و متألق بفضل عطاء المعلم ام المقصود اننا في المستقبل سنقدر المعلم ونزدهي به و نرفع مكانته بين الناس؟؟ شكرا لكم...
208
207
206
205
204
203
202
201
200