الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي ادبي تاريخ كيف ممكن ميز بين التفكير الاستقراءي والتفكير الاستنتاجي مع مثال منشان التوضيح
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا في درس مواطن من تشرين لماذا امتزج فرح الكاتبة كوليت خوري بدموعها في المقطع الرابع؟ص104؟ شكرا جزيلا للتوضيح💙
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا لو سمحتم ما إعراب ( اقتسما ) في البيت السابع من قصيدة التوءمان؟؟ شكراً جزيلاً
- ثالث ثانوي
ثالث ثانوي ادبي وطنية ما اوجه التشابه بين نظرية القوة ونظرية سلطة رب العائلة ما اوجه الاختلاف بين النظرية الدينية ونظرية التضامن الاجتماعي
- ثالث ثانوي
ثالث ثانوي ادبي وطنية ما ضرورة وجود الدولة من يمارس وظائف الدولة متى تكتمل سيادة الدولة متى تكتسب السلطة شرعيتها
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي ادبي اذا ممكن تساعدونا بتحويل الخريطة الموجودة في الصفحة ٩٧ إلى نص تاريخي
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
في قصيدة الناعورة في البيت الاول هل هناك محسن بديعي تصريع تغني لحن؟؟ وهل نواح وتغني طباق ايجاب؟؟ ما هي مصادر الموسيقا الداخلية والخارجية بالتحديد وشكرا
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً في قصيدة رفيقة الدرب ( غطًى جناحاكِ أطفالي) نقول : جناحاك ، شبه الشاعر زوجته بالطائر ، حذف المشبه به وهو الطائر و ترك شيئاً من لوازمه ( جناحان ) على سبيل الإستعارة المكنية. هل هذا صحيح؟؟ شكراً جزيلاً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مرحبا مكن جواب هاد التعليل (تعد الخصية غدة مضاعفة الإفراز) شكرا
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مرحبا..ممكن حل هاد السؤال (اذكر وظيفة واحدة ل الألدوسترون) ومن وين اجت الإجابة شكرا
اللغة العربية- الصف التاسع
لو سمحتم ممكن شرح البيت التاسع و العاشر من قصيدة اليوم الأغر ٩.فقد جلوت لنا و الشمس شاهدة ما يعجز الوهم او يأتي به للحلم. ١٠.و انت اعظم في البقيا و اخلد في ال عقبى و اجمل في الذكرى و لاجرم. شكرا لكم...
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً الغرض الشعري لقصيدة الشباب هو المدح و لقصيدة سأقاوم الهجاء و لقصيدة روعة البيان الوصف و لقصيدة وذي رحم الفخر و الحكمة و لقصيدة يا قلب الوصف أليس كذلك ؟؟ شكراًجزيلاً
اللغة العربية- الصف التاسع
لو سمحتم ما شرح البيت الثامن من قصيدة اليوم الأغر؟؟ و ما المقصود بكلمة كفاءك؟؟ هل هي (تكريمك و تقديرك 'مكافأة' ) او (يماثلك و يساويك في العظمة أي 'تكافؤ') ؟؟ شكرا لكم..
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
مرحبا عام 2000م اليس تقسمياته في العقد الاول والقرن واحد وعشرين والالفية الثالثة ؟ و عام 1920م انه في العقد الثالث والقرن العشرين والالفية الثانية . هل تقسماتي صحيحة .. وشكرا ❤
اللغة العربية- الصف التاسع
شكرا لكم على إجاباتكم كنت قد سألت عن نوع الاستثناء في عبارة (مانجح من الطلاب إلا زيد) فأجبتم بأن الاستثناء ناقص منفي ولكن ألا يمكن اعتبار كلمة الطلاب مستثنى منه وبالتالي يكون الاستثناء تاما منفيا؟؟ لماذا لا نعتبر كلمة الطلاب مستثنى منه؟ أليس زيد من جنس الطلاب
اللغة العربية- الصف التاسع
ماجواب السؤال الثاني من القراءة الصامتة لدرس المطالعة أناوالعمال السؤال: اذكر أمرين بقيا في ذاكرةالكاتب مما ورد في المقطع الثالث
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً لو سمحتم، ماهو الشعور العاطفي في البيت : ستون عاماًوماجرت شدائدها نفضت منها اعتلاج الهم والترحا شكراً جزيلاً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مرحبا..مقدمة كتاب العلوم هل هي للحفظ أم للاطلاع؟ وفي حال كانت للحفظ ما أهم الأفكار فيها؟ وشكراً.
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً البيت الثامن من قصيدة روائع الآثار " صنعوا من جماده ثمراً يُجنى؛ ولكن بالعقل و الأبصار" الشرح: حوّلَ الأجدادُ الحجرَ الأصمّ الجامد إلى أشكال و تماثيل متنوعة من الثمار ، إلّا أن هذه الثمار المنحوتة تختلفُ عن الثمار الحقيقة بأننا نتذوقها بعيوننا التي تُسحَرُ
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً هل يطلب منا تعليق الجار و المجرور في الامتحان ؟؟ شكراً جزيلاً
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً أرجو منكم تصنيف هذه الكلمات إلى ( جامد معنى ) و (جامد ذات ): الطبيعة - ربيع - الفجر - الخرير - عنان - شمس مع جزيل الشكر
209
208
207
206
205
204
203
202
201