الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
علل كتابة الهمزة على صورتها في كلمة أسف الشاعر الصب
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
ما هو النموذج المعتمد للامتحان النهائي هل هو من اسئلة الدورات ام يوجد نموذج جديد
اللغة العربية- الصف التاسع
كيف ندرس دروس القراءة
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
يعطيكن العافية ارجو توضيح المهارات التالية: -ما الأهمية التاريخية. - التعميم. - الاسباب المعلنة والحقيقية. وشكرا....❤
اللغة العربية- الصف التاسع
لماذا كلمة اظافر كتبت اظفار في قصيدة وذي رحم هل خطا مطبعي ام يجب ان نكتبها اظفار في الامتحان
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا قصيدة رفيقة الدرب اين نجد اسم يكون في البيت العاشر!
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
تاريخ مادلالة اصدار بروتوكول دمشق اساس للتفاوض بين بريطانيا والشريف حسين؟ ظننت ان معنى دلالة ما دليل فكتبت الجواب تحرير الشام وتأسيس حكومة عربية لكن عرفت من الجلسة الامتحانية ان المقصود على ما يدل ولم اجد بالفقرة جواب ص ٥٨
اللغة العربية- الصف التاسع
صباح الخير لو سمحتم للامتحان هل يجب علينا حفظ النصوص الاثرائية وقراءة المطالعة الاثرائية ام اننا غير مطالبون فيها!
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا لو سمحتم ارجو الاجابة على هذا السؤال بشكل واضح لانني سألته قبل و لكن لم تصلني الاجابة واضحة ولكم جزيل الشكر .. بالنسبة لسؤال انسب البيت الى قائله هل يكون البيت من الابيات التي وردت في الحفظ والالقاء ونحن حفظناها ام تكون اي بيت بالقصيدة ؟؟ وهذا السؤال ينطبق على اضبط البيت
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً .. لو سمحتم ، ١-كيف من الممكن أن تكون المقدمة المناسبة لموضوع السيرة ؟؟ هل من الممكن إعطائي بعض الأفكار .. ٢- هل فيي كتابة موضوع السيرة نقسمه إلى عدة فقرات و نضع لكل فقرة عنوان ( الجانب النفسي : / الجانب الاجتماعي : / الجانب الثقافي : ) ؟؟ أم ندمجهم مع بعض دون تبنيد ؟؟ ٣- هل
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً .. في الامتحان عندما يطلب منا تحديد الشعور العاطفي ، هل يمكن أن يحتمل البيت أكثر من شعور ؟؟ أي هل يكون في سلم التصحيح أكثر من خيار ؟؟ شكراً جزيلاً
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحباً هل ممكن أن يأتي سؤال القراءة من المطالعة الإثرائية؟؟ أرجو الرد بوضوح لو سمحتم
اللغة العربية- الصف التاسع
ماهي أركان أسلوب الاستثناء ما مررت إلا بخالد
اللغة العربية- الصف التاسع
حدد أركان أسلوب الاستثناء ممايلي 1-وماالناس إلا فعالهم 2-ماهاج هذا الشوق إلا حمائم 3-ما أنت إلا كريم
اللغة العربية- الصف التاسع
مانوع الاستثناء فيمايلي مانجح من الطلاب إلا زيد
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مساء الخير اعلم انه صدر سلم التصحيح لكنني الصراحة لم استطع ترجمته في الموضوع كان هناك عنصر الاستمرار ،لكنني لم اقم إلا بتحديد زمان وقوع الحدث ، فكم درجة تحذف اذا قمنا بإنقاص عنصر (الاستمرار)؟ وهل هذه جملة صحيحة قواعديا Merci à chaque personne qui soutiennt cet événement. وشكرا جزيلا للمساعدة
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا لو سمحتم تم نشر على احد الصفحات توصيف جديد لاسئلة امتحان العربي تاسع والذي ورد ان سؤال القراءة سياتي من النصوص المدروسة فقط ولن يأتي من المطالعة الاثرائية صحيح !! (اتمنى ذلك 😅) وشكرا
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا لو سمحتم سؤال النسب و الضبط يكون من الابيات المطلوبة حفظها في (الحفظ و الالقاء) صحيح!! و بالنسبة لسؤال الحفظ اكتب ابيات الذي اعرفه انها ايضا من الحفظ والالقاء ولكن اذا كتبنا بيت ليس من الحفظ والالقاء ولكنه من القصيدة هل يحسب صحيح ؟؟ ولكم الشكر🙋
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
مرحباً Write your raesons either for or against the statement " Reading a newspaper is better than watch news on TV " It is important for students to know every thing about the world.Newspapers are a good way to find out the latest news.However, watching the news on TV could be better . For example , you can see and listen to people speaking . Finally , many people find TV easier and more interesting . هل هذا الموضوع صحيح لغوياً و قواعدياً
اللغة العربية- الصف التاسع
عند شرح البيت نشرح بلسان الشاعر ام نكتب كان الشاعر من هو الشعور العاطفي الفخر ام الافتخار كيف نبحث عن الفعل أخلَّى في معجم ياخد باوائل الكلمات وشكرا
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
يرجى أعطاء مثال عن دراسة الحالة كسؤال، أي سؤال يحمل طلبات
   212       211       210       209       208       207       206       205       204