الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحباً ، لو سمحتم بالفيزياء، جدول المقارنة صفحة 31 , هل المقصود بالطاقة المقدمة : الطاقة التي نقدمها نحن أم الطاقة التي يقدمها ( المحرك او المولد ) لنا ؟ و الطاقة المأخوذة المقصود بها هي الطاقة التي نأخذها نحن أم ياخذها ( المولد / المحرك ) ؟؟ ما الأجزاء التي يتألف منها كل واحد ؟؟
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحباً، لو سمحتم بالفيزياء ، بالصفحة 15 , النشاط، ما معنى حدد نوع وجهي الوشيعة باستخدام مغناطيس محدد الاقطاب؟ و ماهو حل هذا النشاط؟ أرجو الإجابة بشكل واضح شكراً جزيلاً لكم
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحباً ، لو سمحتم بالكيمياء ، في الصفحة 148 , في التفاعل الثالث ، مكتوب : Zn + 2HCl --> ZnCl2 + H20 لماذا نتج الماء ؟أليس المفروض أن ينتج غاز الهيدروجين ؟ أم أنه خطأ مطبعي ؟ شكراً جزيلاً لكم
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحباً ، لو سمحتم بالكيمياء ، أرجو منكم أن تساعدوني لحل المسألة الثانية في الصفحة115 , لأني رأيت أكثر من خمس حلول مختلفة لهذه المسألة ، و لم أعرف الحل الصحيح ، خاصة فيما يتعلق بالطلب الثاني ؟ أرجو منكم أن تضعو لي حل المسألة ، و الناتج النهائي فيها . و شكراً جزيلاً لكم
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحباً.. لو سمحتم بالكيمياء ، 1 - علل يذوب ملح كبريتات النحاس في الماء و لا يذوب الشمع بالماء ؟ لأن كبريتات النحاس مركب قطبي كالماء ، أما الشمع فهو مركب غير قطبي لا يذوب في الماء ( الشبيه يذيب الشبيه ) 2- علل لا يوجد الماء مقطرا في الطبيعة ؟ بسبب سهولة ذوبان و انحلال الأملاح في
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحبا الرجاء الاجابة عن السؤال اوجه التشابه بين الحقل المغناطيسي للوشيعة والحقل المغناطيسي لمغناطيس مستقيم
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحباً لو سمحتم بالكيمياء ، - كيف نعرف إذا ما كان المركب أيوني أو ذو رابطة مشتركة؟ - في التطبيق المحلول المطروح في الكتاب صفحة 112 لماذا لم نحول من ml إلى l ؟؟ أم أنه تم التحويل في الخطوة الأخيرة ؟ هل ممكن أن توضحو لي ؟ شكراً جزيلاً لكم
علم الأحياء- الصف التاسع
صباح الخير لو سمحتم هل التعب العضلي هو ذاته الكزاز او التشنج العضلي. شكرا لكم
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
إذا بدي أكتب مقالة، بقدر حط ال référence هو اسمي بدون كنية أو في مصدر محدد لازم نكتبو؟
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
مرحبا بال cahier d'exercice صفحة 28 29 هدول الكلمات لازم نحفظون ونحفظ إذا مذكر أو مؤنث؟
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحباً لو سمحتم في الكيمياء ، - كيف نعرف ماهي المواد التي تترسب او التي لا تكتب أيونيا ..كي نستطيع كتابة المعادلة المختصرة ؟ - هل يجب علينا كتابة الحالة الفيزيائية للمواد في المعادلات الكيميائية ( s,l, aq, g ) ؟ - هل علينا حفظ سلسلة الإزاحة كاملة ؟ و كيف نستطيع حفظها لحل معادلات الإ
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
مرحباً استخرج ثلاث أحكام تجويد مع التعليل ( حسنةً و إنّهُ في ) التي وردت اليوم في الامتحان .. أرجو الإجابة على سؤالي
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
ما هو النموذج الامتحاني المعتعمد للنظام الحديث
التربية الدينية المسيحية- الصف التاسع
يعطيكن العافية لو سمحتو اليوم بالامتحان بالسؤال الأول رقم 2 حدد بنقطتين ماذا يعني صعود يسوع إلى السماء?? أنا كتبت الصعود إلى السماء يعني1- ارتباط المؤمن بوصية يسوع في محبة القريب و من دونها لا يمكن أن نكون قريبين من الله كمساعدة المحتاجين و زيارة المرضى. 2-انتماء المؤمن لوطنه
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
ماهي أحكام التجويد الثلاثة مع التعليل في (حسنة و إنه في) التي جاءت في الامتحان اليوم؟
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
حب الانسان وطنه و الدفاع عنه من واجب الفرد تجاه وطنه و تطبيق القانون هو ضرورة حياتية و يومية و حيوية . هل هذا الجواب صحيح ؟؟ في اي صفحة يوجد هذا السؤال ؟؟ كم علامة عليه ؟
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
ما السلوك المستفاد من جملة ((يؤثرون على انفسهم)) ؟ الجواب اتأثر بنفسي و اتعلم من اخطائي ولا اتأثر بالاخرين بل استفيد من خبراتهم هل هذا الجواب صحيح ؟؟ كم علامة على هاد السؤال ؟ و اين موجود ؟
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
ماهي اشكال الموضيع المطلوبة غير المقال والشهادة و الرسالة والرسالة الالكترونية والاعلان؟ وهل ممكن ان يأتي مثلا عن المدينة بدل الريف ولقرية؟
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
في امتحان ٢٠٢٠ اوجه الشبه بين مراحل خلق النبات و الانسان اذا كتبنا الجدول و كتبنا لمراحل هل نأخذ علامة كاملة لسؤال ؟؟
علم الأحياء- الصف التاسع
صباح الخير لو سمحتم عدد فقرات العمود الفقري 33 عدد عظام العمود الفقري 26 صحيح!!
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
هل يحاسب الطالب على اول خطا املائي في الاية اذا كان لا يوجد غيره ابدا
218
217
216
215
214
213
212
211
210