الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا.. لقد سألتكم قبلا عن الخريطة وقد تم إدراجها لي وشكرا لكم لكن الخريطة فيها نهر الفرات والعاصي وبردى والأعوج فقط أليس نهر السن والكبير الشمالي و..مطلوبين مننا؟ شكرا
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
مرحبا عندي كم سؤال تمنا تجاوبوي عليهن و سوري ازا كتار.. ..فسر سبب تشكل الفصول الاربعة في المريخ ...مسائل الجغرافية هل بيرحلنا علامات ازا ما شرحنا كل خطوة يني مثلا ازا ما قلنا ان نحسب فرق التوقيت بين المدينتين وهو الزمن الذي يحتاج اليه ١٥خط طول ليمر اما الشمس مثلا هي الجملة ال
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
بالموائع عند طلب حساب فرق الضغط بين نقطتين كيف منعرف أي ضغط لازم نطرحو من التاني؟ وهل دوما الكتابة (P(a-b تعني Pa-Pb؟
التاريخ- الصف التاسع
مرحبا..بالصفحة ١٣٣ حقيقة او رأي شيد عمود التلغراف.. هل هو رأي لانه تفسير او انه حقيقة.. وشكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
قلعة القطن تشكلت عن طريق الينابيع الحرارية الي تأتي بطريقة متعاقبة من فوق منحدر و تضم منطقة الينابيع تشكيلات صخرية تشبه الجبال الجليدية تشكلت بفعل الكميات الهائلة من المياه الغنية بكربونات الكالسيوم وهذا ما اعطاها منزرا يشبه القطن!!
الجغرافيا- الصف التاسع
صباح الخير : اذا ورد سؤال علل حدوث ظاهرة المد والجزر ،ماذا يكون الجواب ؟ هل بسبب جاذبية القمر والشمس وتبعا لمرور او ابتعاد اجزاء من الارض امام القمر وتبعا لموقعها على درجات العرض ؟ أم أن هنالك سبب آخر ؟ وشكرا جزيلا جزيلا للمساعدة والتوضيح
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا...السؤال الأخير ص50 هل جوابي صحيح؟ منطقة الصفا تقع في محافظة السويداء المقومات التي تمتلكها: مناظر رائعة من الصخور البركانية تشتهر بطبقة البازلت المنصهر والعظام المختلطة بها والمشوية لدرجة التبلور وجود كتلة عظمية هائلة متكلسة ومحروقة عائدة لعشرات الآلاف من الحيوانا
الجغرافيا- الصف التاسع
لو سمحتم هل خريطة الوطن العربي مطلوبة ام ققط خريطة سوريا!!
الجغرافيا- الصف التاسع
ما اهمية دراسة الامواج؟؟ وشكرا..
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا حل سؤال اسباب تملح التربة البشرية والطبيعية الية تملح التربة؟؟ اذا اردنا انشاء مشروع في منطقة ذات كثافة سكانية متوسطة شو ممكن نحط؟ وشكرا..
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماإعراب جملة(الهوى مقيم) وجملة( قلبي لايود فصالا) في البيت التالي وذكراهم طي الحشاشة والهوى مقيم وقلبي لايود فصالا
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماإعراب جملة(والدنيا بخير) في البيت التالي فقلت إلي والدنيا بخير لقد سمعت دعاءكما السماء
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في درس الدارات المهتزة ورد في الصفحة 136 المسألة 4 اكتب التابع الزمني لكل من الشحنة والشدة بدءاً من الشكل العام... يعني تابع التيار لازم نرجع نكتب الشكل العام تبعو ونحسب قيم الثوابت؟ ما فينا نشتق تابع الشحنة فوراً ؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في درس الدارات المهتزة ما عم يتحدد مقاومة الوشيعة صغيرة أو كبيرة كيف منعرف ؟ هل يجب أن نناقش الحالتين؟
التاريخ- الصف التاسع
مرحباً..من فضلكم..عند سؤالنا (ما أهمية...؟) هل نحن مجبرون على تحديد جانب الأهمية إن كان سياسياً أم اقتصادياً أم اجتماعياً.. لأنهُ في بعض الأحيان جانب الأهمية لا يكون واضح.. و هل ننال درجة هذا السؤال إن لم نحدد جانب الأهمية على الرغم من أن أجوبتنا صحيحة ومقبولة؟. أرجو التوضيح والش
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحباً..ما هي العوامل المشكلة للسهول المحيطية العميقة؟. و هل للحمم البركانية علاقة بذلك؟.
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
بالفحص الاخير باللغة الفرنسية فيني اكتب بالمقطع ولا يعتبر غلط
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحباً..لو سمحتم ما هي عوامل تشكل سهول المحيط العميقة؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في النموذج الوزاري 2 ثانياً المسألة الأولى احسب قيمة r. أنا توصلت إلى المعادلة الربيعية الآتية 27r^2-27r-5=0 هل فكرة الحل هكذا صحيحة؟ والأرقام بتطلع صعبة كيف كيف بدنا نحسب r؟
الجغرافيا- الصف التاسع
مساء الخير اوجه التشابة والاختلاف بين اخدود ماريانا والاخدود الناتج عن الانهدام السوري الافريقي ؟ التشابه :كلاهما مناطق منخفضة كلاهما تشكل بسبب حركة الصفائح الاختلاف :ماريان :تشكل بسبب اندساس صفيحة تحت اخرى وهو اكثر عمقا الانهدام السوري الافريقي :تشكل بسبب تباعد صفيحتي
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
ورد في النموذج الوزاري 2 المسألة الثالثة الطلب 3 نضع الوشيعة في مسعر معادله المائي الكلي 960g لمدة 3min. احسب ارتفاع درجة حرارة المسعر. 1-هل المعادل المائي الكلي يعني هو m1C1+m2C2 حيث m1C1 للسائل الموجود في المسعر و m2C2لجاز المسعر. وهل الواحدة g صحيحة أم يجب أن تكون J. °C ^-1???
236
235
234
233
232
231
230
229
228