الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
التاريخ- الصف التاسع
مرحبا بالنسبة للخريطة في التاريخ هل تكون ملونة ام انه علينا حفظها مثلا في سايكس بيكو هل نحفظ كل منطقة تحت اي انتداب كانت ؟؟ وفي الصفحة ٥٣ هل هذه الخريطة نحفظ منها اس الثورات ؟؟
- الصف التاسع
مرحبا نحن في المدرسة كتبنا تعريف الدولة : هي مؤسسة بشرية ضرورية و وحدة سياسية واجتماعية تمارس سلطتها من خلال المشاركة في الحياة العامة للشعب.. هل هذا التعريف صحيح ؟
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا... هل حدود التربة المتعادلة يكون بين ٥-٧؟؟ هل أوراق العمل في ص ٥٠ و ٤٥ تأتي هكذا أم يأتي نص قبلها؟ وشكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا... كيف نميز بين الأخاديد القرية والأخاديد المحيطية؟ ما إمكانية الاستثمار البشري لكل من الجبال البحرية والسهول المحيطية العميقة؟ ما الذي يجب حفظه من درس استثمار المكان همارة لا يتقنها إلا المخططين البارعين أم أنه للفهم فقط؟ وشكرا جزيلا...
الجغرافيا- الصف التاسع
ما شروط حدوث قوس قزح المقلوب؟ وبالنسبة لعامل تشكل القطن هل هو خارجي أم داخلي فالبعض يقول داخلي بسبب الينابيع التي تخرج منها المياه الكبريتية والبعض يقول خارجي فأيها صحيح ولماذا؟ ما آلية تشكل الانهدام السوري الإفريقي؟احتكاك صفيحة قارة إفريقيا وصفيحة قارة آسيا(هل هذا صحيح؟؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
بالنسبة لدرس اضطرابات الغدد الصم .... سبب هشاشة العظام هو نقص نسبة الكالسيوم بالعظام... طيب اذا كان السؤال من المسؤول عن هشاشة العظام نكتب نقص افراز هرمون الغدة الدرقية الكالسيتونين ولا زيادة افراز هرمون الغدة جارات الدرقية الباراثورمون الذي يقوم بأخراج الكالسيوم الى الدم؟
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
مرحبا أنظمة الجريان النهرية يؤثر بها العامل البشري وكذلك الصخور الكتيمة والنفوذة وتأثير التبخر وكثافة الغطاء النباتي لكن متى كل منها تساعد في جعل نظام الجريان منتظم ومتى غير منتظم (مثلا الغطاء النباتي الكثيف وشدة الانحدار واستخدام المياه في الشرب والصخور النفوذة والصخور ا
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا.. ما نتائج حركة التيارات البحرية؟ ما الآثار الإيجابية والسلبية لحركات المياه؟ كيف يمكن للتيارات البحرية أن تتلاقى؟أليس من المفروض أن تكون التيارات الحارة هي من الأعلى بسبب كثافتها القليلة والتيارات الباردة عميقة؟(مثل تيار أورشيفو وكورشيفو ما المقصود بالتلاقي؟) شكر
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا كيف يمكن للتربة أن تتملح دون تدخل الإنسان؟ وشؤال آخر هل من فرق بين اللغة التي نكتب بها الأرقام (في مسائل التوقيت مثلا) وشكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
جغرافيا تاسع اذا جاء فائدة الأداة الجغرافية نستطيع أن نكتب ميزة الاداة
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
فرنسي تاسع ممكن توضيح عن الموقع او الناشر اوالمصدر الذي يأتي في موضوع المقالة و كيف بنعمل موقع وممكن تعطونا مثال
التاريخ- الصف التاسع
تاريخ تاسع ممكن تشوفولي تحويل خريطة صفحة 92 إلى نص منذ القدم سوريا مهد الديانات السماوية فكانت أرضها منطلق الحج الشامي الذي بدأ منها ليمر من ازرع فالمدورة فتبوك فالمصورة فالمدينة المنورة و تمركزت مناطق الحج المسيحي فيها فكانت دير سمعان ، صيدنايا ،المشبك، قلب لوزة، براد،تل كو
التاريخ- الصف التاسع
تاريخ تاسع ممكن تشوفولي تحويل خريطة صفحة 62الى نص بسط الاحتلال الفرنسي سيطرته على سوريا و لبنان و قام باضعافها بتقسيمها إلى دول فكانت التقسيمات :دولة حلب ، دولة لبنان الكبير ، دولة جبال اللاذقية ، دولة دمشق، دولة جبل العرب .
التاريخ- الصف التاسع
تاريخ تاسع ممكن تشوفولي تحويل خريطة صفحة 57 إلى نص فتوزع الاحتلال الغربي في جميع أجزاء الوطن العربي فاحتلت فرنسا سوريا و لبنان و جيبوتي و توني و الجزائر و و موريتانيا و جزء كبير من المغرب بينما احتلت اسبانيا اجزاء من المغرب و أيضا احتلت إيطاليا ليبيا و الصومال و جزء من مصر و كان
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتم..ما هي المنافذ البحرية التي طمعت أوروبا بالتحكم بها عندما أرسلت حملة نابليون؟. و هل المنافذ البحرية تعني المضائق البحرية فقط؟.
التاريخ- الصف التاسع
تاريخ تاسع ممكن تشوفولي تحويل خريطة صفحة 47 إلى نص كانت الدول تسعى إلى احتلال الوطن العربي و تتصارعان حول مناطق نفوذها ،فالدولة العثمانية أوائل القرن السادس عشر أمنت حدودها الأوروبية حيث سيطرت على تركيا و أجزاء من أوروبا وبدأت تتجه بأنظارها نحو السيطرة على المنطقة العربية أ
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحباً..لو سمحتم: *ما هو سبب اختلاف ثخانة الأغطية الجليدية في القطبين ومساحة انتشارها؟.
- الصف التاسع
لو سمحتم حل تعاليل ص 48 تجريبات الوحدة الثانية ومادور بعض القيادات العربية في عرقلة المشروع القومي العربي
التاريخ- الصف التاسع
تاريخ تاسع ممكن تشوفولي تحويل خريطة صفحة 23 إلى نص قدمت الدولة العثمانية امتيازات للدولة الأوروبية و نفذت العديد من مشاريع السكك الحديدية في بلاد الشام بموجب الامتيازات فكانت سكة حديد (دمشق ،حيفا،يافا،غزة ،سيناء)عام 1890 م ، و أيضا سكة حديد (دمشق ،بيروت )عام 1891 م ، و بالإضافة إ
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتم ما هي المعارك التي خاضها الثوار في المنطقة الساحلية وما هي المعارك التي خاضها الثوار في ثورة الشمال؟ و هل معركة تلكلخ ومعركة اسكندرونة من معارك ثورة جبال اللاذقية؟
التاريخ- الصف التاسع
مرحباً..لو سمحتم ما هي المنافذ البحرية التي طمع الفرنسيون بالتحكم بها؟
240
239
238
237
236
235
234
233
232