الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
التاريخ- الصف التاسع
قارن بين مضمون اتفاقية سان ريمو وسايكس بيكو
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
مرحبا..شو عدد الكلمات المطلوبة بموضوع الفرنسي؟
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا أرجو المساعدة ،ما هو الجواب الدقيق والمطلوب في علل يتميز المريخ بطقس قاس جدا؟ وشكرا من القلب على التوضيح 💙
- الصف التاسع
مرحبا *متى ينطبق مفهوم الوطنية على القومية ؟ *علل زيادة عدد الجمعيات الفلاحية في سورية ص34؟ *صح أم خطأ:من العوامل المساعدة على انتشار البطالة زيادة فرص التعليم والقضاء على الأمية. وشكرا جزيلا للتوضيح والمساعدة 💙
التاريخ- الصف التاسع
مرحبا *ما هي أهمية ربط العلم بالزراعة ص42؟ *صنف الاسباب التي دفعت العثمانيين للتوسع شرقا ص48: سياسية :محاولة الدولة الصفوية السيطرة على اقاليمها الحدودية اقتصادية :رغبة العثمانيين بتأمين طرق تجارتهم القادمة من الشرق باتجاه البحر المتوسط. *ماذا تضم المنطقة العربية (أ،ب)،ولم
التاريخ- الصف التاسع
مرحبا ... ممكن اجابة عالاسئلة ؟ 1.ما حاجة المجتمع للتسلية و الترفيه ؟ 2.ما الدور الذي يتميز به الكشاف السوري؟ 3.علام يدل اهتمام العقيد عدنان المالكي بالرياضة ؟4. ما اهمية تعليم البنات؟ 5.ما اهمية المحافظة على الأعمال التراثية؟ 6.فسر استمرار وجود الكيان الصهيوني في فلسطين حتى ال
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
لو سمحتوا في حال طُلب تحديد عناصر شعاع القوة المغناطيسية أو الكهرطيسية مع التوضيح بالرسم. أي رسمة من الكتاب نرسم لكل منهما؟
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا. هل يمكن أن تتملح التربة دون تدخل الإنسان ؟في رأيي لا لأن المسبب الرئيسي لتملح التربة هو المناخ الجاف وكثرة المياه ولا يمكن للمناخ الجاف والأمطار الغزيرة أن يجتمعان معا ..هل ما أقوله صحيح لأن إجابتنا في المدرسة كانت نعم بسبب الأمطار الغزيرة والمناخ الجاف وارتفاع نسبة ا
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا الدبال كما ذكر في كتابنا أنه منظم لحموضة التربة قلويتها ٧ا هذا يعني أنه إذا كانت التربة قلوية فهو يجعلها أكثر حموضة لتصبح متعادلة فقط...إم أنه أيضا إذا كانت التربة حامضة فهو يجعلها إكثر قلوية لتصبح متعادلة؟(عندما اقترحنا حل إضافة سماد عضوي لتربة أرض نبيل من أجل تحسينها
الجغرافيا- الصف التاسع
هل الأسهم في مثلث الترب لها معنى؟ وشكرا...
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في النموذج الوزاري 1 المسألة الأولى كانت منحنياً بيانياً لتغيرات المطال بدلالة الزمن. بعد حساب كوساين فاي نناقش قيمتين لفاي ونختار القيمة الصحيحة من تابع المطال نفسه مثلا التي تجعل المطال في اللحظة... أعظميا موجبا أو أعظميا سالبا. صحيح هيك؟ (لأن في سلم التصحيح مكتوب فاي =... م
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
ورد في النموذج الوزاري 1 نمرر تيارا كهربائيا متواصلا فى وشيعة طولها.. ونصف قطرها.. وعدد لفاتها N لفة متماثلة، يتولد عند مركزها حقل مغناطيسي منتظم شدته... نجعل نصف قطر الوشيعة نصف ما كان عليه، فتصبح شدة الحقل المغناطيسي عند مركزها مساوية.... لم أجد دقة كافية بصياغة السؤال فمثلاً
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
وفق النظرية النسبية الخاصة فإن كتلة الجسم أثناء الحركة الدائمة أكبر منها عند السكون. لماذا لا تكون لا نهائية بما أن الحركة (دائمة)؟ ومتى تكون لا نهائية؟
الجغرافيا- الصف التاسع
يعطيكن العافية...1-علل أن الكثبان الرملية على المريخ تفوق نظيرتها على الأرض من حيث المساحة و الارتفاع?? 2-تشكل قلعة القطن عوامل باطنية أو عوامل خارجية?و لماذا? شكرا جزيلا
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مرحبا.... لوسمحت بخصوص الرسمات هل هناك رسمات التي قد تأتي ارسم أم لا ؟ وشكرا
التاريخ- الصف التاسع
مرحبا بشأن سؤال تحديد العقد مثلا لو أتى في النص وقعت معركة ميسلون في تموز عام1920. ثم ورد سؤال حدد العقد الذي وقعت فيه المعركة . هل نأخذ التاريخ فقط 1920،ونكتب العقد الثاني؟ أم نأخذ التاريخ ككل مع الشهر واليوم ،،ونكتب العقد الثالث؟ لأن بالتأكيد سف تحدد اجابة واحدة في سلم التصح
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا لقد ذكر في المؤتمر الصحفي بشأن الموضوع أنه أصبح من الكتاب فهل كان يقصد أن نصه موجود صراحة في الكتاب ؟أم أنه بقي موازي؟ واذا كانت الاجابه ان النص من الكتاب فهل مطلوب فقط المواضيع الرئيسة ام علينا أيضا دراسة مواضيع الtachالموجودة في كتاب الطالب . وشكرا من القلب على التوضي
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماإعراب كلمتي (ما) و(الأسماء) أيار ماهمت الأسماء واحدة على الطريق حكايات الدم البطل
التاريخ- الصف التاسع
مرحباززكيف يمكنني معرفة الام قسم الخط الزمني فمثلا خط زمني مبدوء بالعام 1800 وينتهي بعام 1905 الام يكون قد قسم يرجى الاجابة وشكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
1- هل خط التأريخ الدولي هو نفسه خط غرينتش؟ أرجو التوضيح . 2- ما فائدة كل أداة من الأدوات الموجودة في الكتاب ؟ أرجو الإجابة كي أستطيع حل سؤالها
التاريخ- الصف التاسع
عند ورود خريطة في الامتحان وطلب من الطالب تحويلها الى نص هل عليه ان يقوم بتوظيف كل المعلومات الموجودة في الخريطة الى نص خريطة السكك الحديدية ص٢٣ هل عليَّ ان اكتب كل سكة متى انشئت ؟ وسؤالي الثاني هو من بنى السكك الحديدية التي قامت الدول الاوروبية باستغلالها ؟
242
241
240
239
238
237
236
235
234