الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الرياضيات- الصف التاسع
رياضيات تاسع كيف يمكننا إثبات التشابه مثل التطابق ام هناك قاعدة محددة
التاريخ- الصف التاسع
ب تحويل الخريطة الى نص هل علينا وضع كل المعلومات الموجودة في النص الكتاب ان النعلومات الموجودة فقط ب الخريطة...و كل الكتاب ولا عام ليس مكلوبا حتى الاعوام التي تخص سوريا مثلا متى احتلت فرنسا سوريا ما بيجي هك شي ؟؟؟
التاريخ- الصف التاسع
لما بيجي حول الخريطة ل نص تاريخي بتكون الخريطة ل معراك قامت ضد الفرنسيين ..ضروري نكتب مين قاد المعراك علنا انو نافي نص ل نعرف و بالخريطة ما بكون مكتوب و ما مطلوب مننا نحفظ ....اغلب النماذج يلي عم يحطوها اساتذة و عم حلها عم يجي خريطة حولها ل نص بس ما في نعلومات بالهريطة شي بسيط كتير
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
عند تعداد عناصر شعاع الحقل المغناطيسي في الوشيعة، لو كتبت عند ذكر قاعدة اليد اليمنى :نضع اليد فوق لملف بحيث توازي الاصابع احدى الحلقات، التيار يدخل من الساعد ويخرج من رؤوس الاصابع ، نوجه باطن الكف نحو مركز الوشيعة فيشير ابهام الى جهة شعاع الحقل المغناطيسي) هل يعتبر صحيح؟
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
Le livre que (j’ai / je l’ai) lu C’est un ami dont (son / le) père est médecin. C’est le dictionnaire dont (j’ai / j’en ai) besoin. C’est nous qui (avons / ont) fait ça. لو سمحتم توضيح لماذا اخترنا كالتالي وخصوصا الجملة الثانية 1. Le livre que j’ai lu. 2. C’est un ami dont le père est médecin. 3. C’est le dictionnaire dont j’ai besoin. 4. C’est nous qui avons fait ça.
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
page 48 بكتاب الملون Simone de Beauvoir est sorbonnarde. بدليل المعلم الجملة خاطئة ومكتوب كالتالي Faux : « Elle fait des études de Lettres et de Philosophie à la Sorbonne لماذا خاطئة مع أن النص يؤكد أنها درست في السوربون
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
من فضلكم في الصفحة 88 مخطط ترتيب الحموض والأسس حسب ازدياد قوتها. هل علينا حفظه؟
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
صباح الخير في الصفحة 102 الجدول في السؤال 4 كان حلي على التوالي 2؛5؛4؛1؛3 يرجى التصحيح لو كان خطأ
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
يغرك بالقطر الذي ليس يهطل ليس عاملة أم مهملة؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
هل تقدير الغاب يمكن اعتبارها قيمة بالنسبة لقصيدة الغاب
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ما أبرز القيم التي يمكن استنتاجها من قصيدة الغاب ماقيمة المقطع الأول وقيمة المقطع الثاني والمقطع الثالث
اللغة العربية- الصف التاسع
السلام عليكم بالنسبة لموضوع المقابلة الصحفية سمعت أنه يحتاج إلى مقدمة وبعدها نبدأ بالأسئلة ولكن ماذايجب أن تتضمن المقدمة وكيف ننتقل منها إلى طرح الأسئلة يعني مثلا لوقيل لنا أعد مجموعة أسئلة توجهها لباحث في الشؤون الاجتماعية كيف ستكون الإجابة الكاملة على هذا السؤال
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
من وظائف الحوار في الرواية(مسرح السرد وكسر الرتابة) و (إضاءة عناصر سرد أخرى) هل يوجد على ذلك من مقتطفات رواية المصابيح الزرق ورواية دمشق يا بسمة الأحزان؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
للحوار نوعين خارجي وداخلي، هل لي بمثال عن الحوار الداخلي(حوار شخصية من نفسها) من رواية المصابيح الزرق او دمشق يا بسمة الحزن؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في رواية المصابيح الزرق شخصية نجوم ثانوية ولكن في المقطتف المعطى من لرواية تبدو وكأنها رئيسية. في حال كان سؤال عن الشخصيات وذكر جزء من المقتطف الموجود في الكتاب، هل نقول ان شخصية نجوم ثانوية أم رئيسية؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
1-هل البربخ والخلايا البينية من أقسام الخصية؟ ماذا ينتج عن قصور إفراز غدة البروستات لدى الذكر. (هل جوابي صحيح من ناحية الصياغة العلمية للعبارات؟) : 1 حدوث التهابات في المجرى البولي التناسلي لدى الذكر. 2 زيادة لزوجة السائل المنوي. 3 يقل نشاط حركة النطاف. 2-للإجابة على سؤال :رتّب
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
بمسألة النواس المرن عند وجود خط بياني ويطلب تعيين ثوابت التابع كيف نعرف قيمة (تيتا)؟؟ وشكرا لكم
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
مرحبا.. بدي أتأكد من ال forms of compositions يلي مطلوبة منا مع عناصر كل شكل و إذا في أشكال أو عناصر ناقصة عندي لو سمحتوا خبروني ضروري. الشكل الأول (formal letter /formal email/ response to an advert) والعناصر المطلوبة نضع بدايةً Dear...., وفي النهاية نضع Yours, (my name) أو مافي معنى ذلك. -هل يجوز نكتب اسمنا دون الكن
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
1-We migrated to Canada ten years ago. Do we ask : (Where did you migrate ten years ago?) or (Where did you migrate to ten years ago?) 2-دورة 2012 Where do you live? (reported question with I asked) كيف منعرف مين الفاعل؟ يعني you موجهة لمين؟ 3-ممكن تصحيح الحل: ~My father retired last year. He (work) for the same company all his life. had been working ~In Australia, since 1945 over six million people (arrive) to settle. have arrived ~Altho
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
ممكن يجي قواعد من الصف التامن متل ال le futur proche , le present continue , le passe recent ولا بس المطلوب بكتابنا ؟ سؤال تاني : je aime les amis النفي تبعا je n’aime pas les amis صحيح ؟ الفكرة انو منقلب ادوات المعرفة ل de ولا بس الادوات الجزئية والنكرة ؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
المسالة 20 عامة الطلب الثالث a.. نعوض قيمة الزاوية الفا 30 كما في الدليل ام 60 b... (W=I N B S (COS 30 - COS 90 أم (W=I N B S (COS 60 - COS 90
247
246
245
244
243
242
241
240
239