الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
اداة الاستفهام comment يحدث قلب بين الفعل والفاعل متل ماشفت باغلب الاسئلة طيب ليش لما نسأل ما هو اسمك comment tu t’appelles لايحدث قلب بين الفاعل والفعل؟ ولا الجواب غلط ؟ وشكرا
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
(I couldn't repair my computer myself) في حال استخدام causativehave كيف تصبح الجملة 1 I could have my computer repaired 2 I could had my computer repaired وشكرا
الرياضيات- ثالث ثانوي
1)ص. 123 تدرب رقم 1 لماذا المتراجحة لا تحوي مساواة؟ هل جوابي صحيح؟ : لأن ما داخل الكوساين هو 2n و n عدد طبيعي موجب تماماً وهذا يعني أن 2n تمثل الأعداد الزوجية ماعدا الصفر وبالتالي لا يمكن أن تحوي بي ف مستحيل أن يكون ناتج الكوساين 1 أو ناقص 1. وعند استخدام مبرهنة الإحاطة لحساب النهاية
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
1-واللّهِ لأدرسنَّ بجدّ. الجملة تحوي مؤكِّدَين القسم+ نون التوكيد فالخبر إنكاريّ؟ 2-بكى وبكت هل هي تكرار الكلمات؟ 3-تعليل كتابة الهمزة في (بفيْئِه) لازم نعللها كحالة خاصة؟ رغم أنو فينا نعللها بالطريقة العادية.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
1-في كتابة المحضر هل يجوز الإشارة إلى اسم أي مدرسة ما أو حي؟ 2-عندما نقول : وذلك بحضور رئيس اللجنة وأمين السر والحضور...... هل يكفي ذكر 3 من الحضور ؟ وهل يجوز أن نذكر أسماء حقيقية؟ (كأن أكتب اسمي كأمين سر مع توقيعي ) 3-في التقرير، الحلول والمقترحات، هل يجب الالتزام باقتراح حل لكل حي
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
1-في دارة مهتزة( L,C) طاقتها E, نستبدل الذاتية بذاتية أخرى L'=2L ،في هذه الحالة سوف يتغير كل من L و النبض الخاص وبالتالي ستتغير الشدة العظمى للتيار. سؤالي هو : في قانون الشدة العظمى Imax=w0×qmax لماذا تبقى qmax ثابتة رغم مرور تيار جديد في الدارة؟ ألا يتغير فرق الكمون الأعظمي بين طرفي المكثفة
علم الأحياء- الصف التاسع
لو سمحتوا كيف اميز بين الحديد ثلاثي التكافؤ والحديدي ثنائي التكافؤ مثل عندما جاء في المسألة الثانية الصفحة 145 تم اتمام التفاعل بكتابة feso2 وليس feso3 رغم انهم كتبوا سبيكة من الحديد وشكرا لكم
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتم ص 33 السؤال الخامس أسباب اهتمام الاحتلال الفرنسي بصناعة الحرير في سوريا وشكرا
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتم ص 80 السؤال السادس اهمية معركة المزرعة وشكرا
اللغة العربية- الصف التاسع
ما هو الشعور العاطفي في البيت التالي :هل هو اعجاب ام اعتزاز : عجيبة أنت ،بدء الدهر مولدها ولم تزل غضة ،والدهر قد هرما والشكر للمساعدة
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتم ما المقصود بسؤال كيف تصف الاستراتيجية السورية !دعم الأشقاء العرب التمسك بالارض مواجهة التحديات ص 77 وما هي الاجابة!!! شكرا على جهودكم
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
1-كيف يمكنني التمييز بين imparfait وبين passé composé اذا جاء الاختيار بين واحد منهما؟ 2-في دفتر التمارين صفحة 61 :السؤال الرابع أول فراغ مكتوب m' أليس هذا أصله me أي أنه فعل ضمائري ونصرفه مع être ﻷن المعلم قام بحله لنا وكتب ont reveillée
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
ممكن أن يأتي سؤال الموضوع بشكل ثاني مثل الرسالة؟
التاريخ- الصف التاسع
مساء الخير لو سمحتم.. ص 74 صنف أعمال العقيد عدنان المالكي : الكفاح الوطني: ساهم في التقارب مع مصر تمهيدا لوحدة عربية الكفاح القومي: وقف ضد المشاريع الغربية كحلف بغداد و خاض معارك فلسطين عام 1948 هل الجواب صحيح!!!
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
هل مواضيع ال optional مطلوبين ؟ لم نلاحظ ورود اي منها في اسئلة الدورات
علم الأحياء- الصف التاسع
شاهدنا القالب الامتحاني الذي قامت الوزارة بوضعه وفي مادة علم الاحياء لم يذكر سؤال عرف هل يأتي عرف ؟؟ وايضا هل يتم التركيز على كافة الرسمات في الكتاب ام فقط الرسمات التي وضعت في الاسئلة نهاية كل درس ؟ وشكرا لكم
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
يعطيكم العافية أنا المهاجرُ لا أنسى الوداع ما أعراب جملة (لا أنسى) وشكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا...÷ل يستطيع أحد أن يشرح لي الية تاكل طبقة الأوزون بشكل بسيط (لقد عقدتني التفاعلات مرة تفاعل الأوزون مع الكلوروفلوروكربون ومرة الكلور مع مدري شو....) شكرا...
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير. أشكر لكم تفضّلكم بالإجابة عن أسئلة سابقة، وأرجو الإجابة عن سؤالي هذا: في قول الشاعر (عمر أبو ريشة) في قصيدته (عرس المجد)، ومن الأبيات التي لم ترد في الكتاب المدرسيّ: "سكرتْ أجيالنا في زهوها وغفتْ عن كَيْدِ دهر قُلَّبِ" هل تُقبَل تسمية الصورة في (كيدِ دهرٍ)
اللغة العربية- الصف التاسع
يعطيكم العافية في قصيدة وطني البيت التاسع : هل درى الدهرُ الذي فرقنا أنه فرق روحاً عن جسد درى هو فعل متعدي لمفعولين : ماهما مفعوليه؟ وشكرا
التاريخ- الصف التاسع
صباح الخير.. لو سمحتم ص 37 اوجه الشبه والاختلاف بين افكار لطفي الحفار و فخري البارودي : الشبه كلاهما دعا الى تدعيم الاستقلال السياسي بالاستقلال الاقتصادي والي بناء صناعة وطنية. الاختلاف : فخري البارودي اصدر ميثاق شرف كان بمثابة وضع الاسس التي يجب ان تبنى عليها القاعدة الاقتصا
253
252
251
250
249
248
247
246
245