الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الجغرافيا- الصف التاسع
مسالخير..كيف نستثمر كل من الملح الصخري والملح السبخي والاسفلت في مشروعات صناعية؟؟؟ وشكرا.
- الصف التاسع
ما أوجه الشبه بين جامعة الدول العربية و منظمة التعاون الإسلامي?
اللغة العربية- الصف التاسع
متى نقول عن الاسم انه منقوص
الجغرافيا- الصف التاسع
شو ممكن يكون المشروع الاقتصادي للفوسفات و للتورب والجص والملح ؟ شكرا سلف
الجغرافيا- الصف التاسع
بدي اجابة هدول الاسئلة : الحراثة العميقة للتربة الرملية ولا الطينية ؟ وليش ؟ المحاصيل المحبة للقطن تربة رملية ولا طينية ؟وليش ؟ محاصيل جذرية كالبطاطا والجزر تربة رملية ولا طينية ؟وليش ؟ مشكورين
التاريخ- الصف التاسع
بالنسبة لمادة التاريخ ماهي طريقة الدراسة وهل يجب حفظ الفقرات ام فقط نحفظ ابني افكاري والأسئلة الواردة
علم الأحياء- الصف التاسع
تاسع فيزيا كيف نستطيع تحديد جهة القوة لنعلم ما اذا كانت مع عقارب الساعة ام عكسها
علم الأحياء- الصف التاسع
ما هي الكلمات في نص المسالة التي تدلنا ان الطاقة الحركية=0 تاسع فيزيا شكرا لجهودكم
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا...بدرس شرايين الحياة هل نحفظ أطوال الأنهار مثلا والمنبع والمصب وإلخ....هل من الممكن أن تأتي على شكل اختر الإجابة مثلا؟؟؟ شكرا
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
لو سمحتم عند وضع جدول ذوبانية الأملاح هل يجب وضع سطرين الأول تراكيز البدء الثاني تراكيز الحلول المشبع كالكتاب أم سطر واحد فقط كدليل المعلم؟ وشكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا... ما هي فوائد حركتا المد والجزر؟؟ صيد الأسماك وزيادة أعدادها في أماكن حدوث المد والجزر استخراج الأملاح تساعد على تنقية البحار والمحيطات من الشوائب توليد الكاقة الكهربائية هل إجابتي صحيحة؟؟هل هناك إضافات أخرى ممكنة؟؟؟ وشكرا
- ثالث ثانوي
لو سمحتوا منين فيني جيب أجوبة أسئلة الدروس؟
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
موضوع صفحة ٩ بالكتاب ما ملون للحفظ؟؟ و النوضوع صفحة ٤٥ بالكتاب الما ملون عن شو هو....و موضوع صفحة ٢٦ بالكتاب الما ملون هاد موضوع الاعلان؟؟ ..و موضوع صفحة ٤١ للحفظ؟؟ بالكتاب الما ملون .......و موضوع ٢١ للحفظ بالكتاب الما ملون؟؟؟ وشكرا كتير
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا....من نتائج تملح التربة صعوبة تحقيق الأمن الغذائي هل هي نتيجة اقتصادية أم اجتماغية...؟؟؟ وكرا جزيلا لكم...
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا...لقد سألت سابقا ماهي أسباب مشكلة تملح التربة وتم إجابتي بأنه عدم وجود أتظمة صرف فعالة من الأسباب الطبيعية أرجو التوضيح لسبب عدها من الأسباب الطبيعية وليس البشرية فالإنسان هو الذي يبتكر أنظمة صرف من أجل تصريف المياه الزائدة في تربته إذا كانت شديدة الامتصاص للماء(كما في
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا...أتمنى فعلا إجابتي عن هذا لأن هذا السؤال عقدني\ هل يوجد منطقة ما تكون الأمطار فيها غزيرة ويحدث فيها تبخر بنسبة عالية؟؟؟؟؟؟(كالمناطق الاستوائية مثلا أو منطقة أخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟) إذا كان الجواب نعم فإذا جب أن تتملح التربة فالأمطار الغزيرة(كالأمطار الصيفية أو الاستوائية الدا
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا... كما ذكر في كتابنا أنه إذا كان معدل الأمطار الذي يزيد عن 450 ملم في السنة لا يحدث تملح للتربة ما لم تستعمل مياه جوفية مالحة في ري هذه الأراضي وما لم تستعمل الأسمدة الكيميائية بإفراط...أليس الري بالغمر أيضا لا يسبب تملح التربة ما لم تستعمل مياه جوفية مالحة في ري الأراضي وما
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا... أريد شرحا بسيط للخاصية الشعرية لو سمحتوا(كيف تحدث وليس تعريفا لها فقط) لأنني عندما أدرس أحب أن أفهم كل شيء بشكل دقيق حتى أستطيع تخيل ما يحدث بالضبط عند تملح التربة مما يساعدني على حفظ المعلومات بشكل دقيق وسريع وفهمي(فأنا لا أستطيع حفظ أي شيء بصم خصوصا في مادة الجغرافيا
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا... من فوائد التربة تعطي ميكروبات التربة قرابة 500 نوع من المضادات الحيوية _استكشاف الاثار القديمة والمعالم الأثرية والمستحاثات المدفونة فيها(هل نستطيع أن نعتبرهم من الفوائد الاقتصاديه؟؟؟)وأيضا تنظيم المناخ (هل تفيد في التنوع الحيوي أم ماذا؟؟؟) ؤشكرا جزيلا....
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا...في ص 109 هل الإجابات الصحيحة للفراغات كما يلي؟ ينخفض نشاط الكائنات الحية في تربة أرض نبيل بسبب قلوية تربته (انخفاض حموضتها)وقلة نسبة الدبال فيها حيث تكاد تخلو منه بينما يزداد نشاط الكائنات الحية في تربة لأرض سعيد بسبب تعادل PH في تربته وتوافر نسبة من الدبال فيها هذه الإج
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا...تختلف الترب في عمقها من مكان إلى اخر ويتوقف ذلك على الفرق بن عوامل تشكلها وإزالتها(ما هي عوامل تشكلها وإزالتها(انجراف التربة مثلا؟؟؟)؟..وكيف يكون للتربة عمق؟؟أقصد ماهو الشيء الموجود تحت التربة الذي عندما نصل إليه نحدد عمق التربة؟؟؟(أتمنى أن تكونوا فهمتم قصدي)) وأيضا م
256
255
254
253
252
251
250
249
248