الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا... عندما يكون السؤال بزمن معين ألا يجب أن يكون الجواب بنفس الزمن؟؟؟مثلا كما في السؤال الأخير في الصفحة 23(بكتاب الطالب) ألا يجب أن نكتب بهذا الشكل (بزمن المستقبل البسيط؟؟؟) J'aimerais passer mes vacances sur la plage ,je viendrais najer , viendrai faire de la pêche et je viendrais aussi Faire des activités aquatiques هل ا كتبته صحيح أ
الجغرافيا- الصف التاسع
لو سمحتم هل شكل قوس قزح دائري أم نصف دائري إذا ورد اختر الإجابة الصحيحة هل نقول دائري أم نصف دائري
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ورد في قصيدة لوعة الفراق: أخلايّ! لا واللّه ما أنا واجدٌ         من الماء إذ بانَ الحبيبُ بلالا من فضلكم، أريد التحقق من إعرابي لبعض الجمل: (ما أنا واجدٌ):جملة اسمية جواب القسم لا محل لها من الإعراب. (إذ بان الحبيب) : جملة اسمية اعتراضية لا محل لها من الإعراب. (بان الحبيب) :جملة
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا...السؤال5 ص9 بدفتر التمارين هل جوابي صحيح له وهل هذه هي الأسئلة التي تقصدونها من أجل التدرب عليها لمساعدتنا بكتابة موضوع الامتحان؟وهل يجب أن تكون المنظمة حقيقية؟؟؟ HPV"Hassan aide les Pauvres pour Vivre Bonne vie" est un association humanitair.Médcein syrien 'Hassan' est la fondée. Cette association aide les gens plus pauvres où il offrit d
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا...السؤال5 ص9 بدفتر التمارين هل جوابي صحيح له وهل هذه هي الأسئلة التي تقصدونها من أجل التدرب عليها لمساعدتنا بكتابة موضوع الامتحان؟وهل يجب أن تكون المنظمة حقيقية؟؟؟ HPV"Hassan aide les Pauvres pour Vivre Bonne vie" est un association humanitair.Médcein syrien 'Hassan' est la fondée. Cette association aide les gens plus pauvres où il offrit d
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا...السؤال5 ص9 بدفتر التمارين هل جوابي صحيح له وهل هذه هي الأسئلة التي تقصدونها من أجل التدرب عليها لمساعدتنا بكتابة موضوع الامتحان؟وهل يجب أن تكون المنظمة حقيقية؟؟؟ HPV"Hassan aide les Pauvres pour Vivre Bonne vie" est un association humanitair.Médcein syrien 'Hassan' est la fondée. Cette association aide les gens plus pauvres où il offrit d
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
مرحباً. ما الشاهد الأنسب لكل من الفكَر الآتية والذي يُقبل في السلم دون أي إشكال : تأكيد الحنين الدائم للديار /الدعوة إلى العيش في عالم الغاب هرباً من عالم المدينة المادي/التأكيد على صدق الانتماء للوطن/ الإحساس بالفقراء والتعاطف معهم ؟(يكفيني ذكر كلمة واحدة من الشاهد فقط للإشا
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
يعطيكم العافية بالنسبة لسؤال الترجمة من العربي الي الإنكليزي وسؤال الكلمات المفقودة بيجو من نصوص الكتاب نفسها ولا من التمارين وخاصة سؤال الكلمات المفقودة لان ليس له قاعدة محددة كيف يجب أن ادرسه؟ وشكرا
التربية الدينية الإسلامية- ثالث ثانوي
في النموذج المطروح من قبل الوزارة تم توزيع 30 درجة على السؤال الثاني المتضمن 3 أسئلة فرعية ومن بينها سؤال الحديث بالأضافة الى أن السؤال الفرعي الثالث يتضمن سؤالان من الأسئلة الاختيارية فكم ستكون درجة الحديث في هذه الحالة؟
التربية الدينية الإسلامية- ثالث ثانوي
بالنسبة للسؤال 8 أولا (كتابة الآية) هل يكتب اسم في السؤال اسم الدرس ام دلالة الآية وفكرتها وفي حالة دلالة لآية وفكرتها كيف نستدل على هذه على هذه الفكر من الكتاب؟
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
ماهي قواعد الفرنسي المطلوبة بكلوريا من السنوات السابقة (القواعد التي يجب دراستها من خارج الكتاب)؟ وشكرا
عام
سمعنا انو رح يأجلوا امتحان شهادات التاسع لطلاب الارياف لكن طلاب المحافظات الأمتحان بالموعد صح هالخبر
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
ورد في دورة 2016 تكميلية علمي السؤال الآتي In space , fluids relative weights .....the way they are mixed a.influence b don't influence c change وكان الجواب في السلم b بس اذا عدنا الى النص ورد الآتي almost regardless أي تقريبا بغض النظر و لم يرد بغض النظر تماما أي أن أوزانها النسبية لها تأثير بسيط جدا ومن ثم فهي تؤثر (ولو أنه
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا.. في ص22 السؤال 4 اخر قوس ،هل يجب أن نختار tard أم en retard؟؟؟ ولماذا؟؟؟ وشكرا...
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
Bonsoir.. Je regarde un film. Tout le monde trouve ce film intéressant. Je regarde (un/le) film que tout le monde trouve intéressant. et pourquoi ? Merci.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
أسعد الله أوقاتكم. 1-أريد الاستفسار عن نصوص الشعر الحديث، في حال وردت فكرة منها في موضوع التعبير وطُلبت كشاهد، وحددنا المقطع المطلوب كيف نعرف عند أي سطر شعري يجب أن نتوقف؟ وفي حال كتبت المقطع كاملاً و صحيحاً (خشية أن أنقص أسطر مطلوبة) هل أخسر درجات على ذلك؟ مثلاً : تصوير مظاهر
التربية الدينية الإسلامية- ثالث ثانوي
في درس المواطنة ص٢٢ هل يطلب منا كتابة الآيات القرآنية؟ أم يأتي فقط كتابة الحق كفراغ أو وصل أو..؟ وكذلك بقية التدريبات في الدروس المشابهة لهذا السؤال. وشكراً..
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
في درس الاستفهام هل يجوز حدوث قلب بين الفعل والفاعل لما منستخدم est ce que ?
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
أرجو حل أسئلة التقويم في الصفحات 11 و 21 و 35 و 69 و 75 و 85 و 117 لأنني لم أستطع حلها وماذا عم سلم التصحيح هل هناك إجابة محددة أم تقبل أي إجابة؟
اللغة العربية- الصف التاسع
انا كطالبة صف تاسع هل عليَّ ان احفظ اسئلة النصوص مع الاجابات ام هي فقط ليتدرب عليها الطالب ؟ و ورد لدينا في كل نص سؤال المعجم هل علينا ان نحفظ المعنى السياقي مع المعاني التعددة ؟ ام ان سؤال المعنى يأتي من خارج الكتاب ولديَّ سؤال اخر :كنا كالصخرة في القوة من هو المشبه وما هو وجه
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا...مقومات مشروع علمي:(بشكل عام) توفر رأس المال توفر اليد العاملة الخبيرة توفر المواد الأولية توفر المساحات الملائمة الفائدة منه: المساهمة في التطور العلمي الحفاظ على المارد واستثمار العقول البشرية توفير فرص عمل موارد مالية تحسن الاقتصاد المحلي والوطني تحسين مستوى
   258       257       256       255       254       253       252       251       250