الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا... من أين أستطيع أن أحصل على خريطة سوريا حتى أتدرب على رسمها فالخرائط الموجودة بالكتاب لا تظهر الأنهار المطلوبة منا بشكل واضح شكرا........
الرياضيات- الصف التاسع
1-ما هي أوميغا؟ 2-ما هي المجموعة الخالية وما رمزها وكيف يقرأ 3-ما هي المجموعة الجزئية 4-كيف نثبت أن الحدث مستحيل أو أكيد 5-كيف ننفي كون الحدثان متعاكسان أم متنافيان 6-ما هو التكرار النسبي لحدث ما وكيف يحسب؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل يمكننا اعتبار الاستنكار أو السخط أو الحسرة من المشاعر العاطفية
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
hi in activity book p.54 بالتمرين الأول الجملة a و الجملة f هل دوماً تتحول couldnot إلى had to ونكمل الحل. أم يمكننا الاستغناء عن had to ونحل كما يلي ....I had my computer repaired by .....she had them mended by والجملة g we (have or had ) it taken by a local photographer
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
عذراً على كثرة الأسئلة وكل الشكر لك أستاذ محمود نوح على تعاونك.. 1-صفحة 175 فوق الدراسة النظرية، يؤلف الوتر (في التجربة السابقة)...... قيم التواترات الواردة خاصة بهذه التجربة فقط صحيح؟ 2-اختر..طول مزمار متشابه الطرفين : a) nλ    b) (2n-1)λ/2   c) nλ/2     d)( 2n-1)λ/4 الجواب الصحيح هو c لكن أل
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
مرحبا. فسّر علمياً ما يأتي:(أريد حفظ صيغة علمية دقيقة للإجابة) 1-يُطلق شخص متحرك سهماً بجهة حركته، فتكون سرعة السهم بالنسبة للشخص الذي أطلق السهم أصغر منها بالنسبة لمراقب آخر يقف ساكناً على الطريق. 2-لا يختلف دور النواس الثقلي البسيط في تجربة أُجريت بمخبر المدرسة عنه في تجربة
اللغة العربية- الصف التاسع
لو سمحتم هل النصوص الإثرائية و المطالعة الإثرائية مطلوبة للحفظ!!
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا.. ما جمع كلمة chandail??? وشكرا
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا... لو سمحتؤا ما جمع كلمة fou هل نضيف sأ م x؟؟؟؟ شكرا
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا.... بالنسبة للمواضيع وأنه سيأتينا موضوع موازي لما هو في الكتاب: في بداية كل وحدة مكتوب ما هي الأهداف لهذه الوحدة مثل الفهم الشفهي والكتابي و.... ولكن المكتوب تحت الهدف production ecrite(الإنتاج الكتابي) ألا نستطيع التدرب على الفكرة الموجودة تحته فقط؟؟؟؟ فهذا هو الهدف المرجو منا ت
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحبا.... ما معنى عبارة (إفراز التستوسترون من الخلايا البينية) ما هو التستوسترون ؟وما هي الخلايا البينية؟؟؟؟ مروا معي في إحدى أوراق العمل.. شكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
الترسيب من عوامل التشكل الباطنية ام الخارجية ؟ ماهي عوامل التشكل البطيئة والسريعة ؟ ارجو اعطاء امئلة على كلا الصنفين من الاصناف الاتيةوهي البطيئة والسريعة ,الخارجية والداخلية. وشكرااا
علم الأحياء- الصف التاسع
مساء الخير... ما هو الفبرين؟؟؟؟ وما هو مرض ويلسون؟؟؟(أريد معرفة معناها حتى أستطيع حفظها فالكلمات صعبة وغريبة) مروا معي في إحدى ورقات العمل... وشكرا
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحبا... ما معنى داء كثرة الوحيدات والذئبة الحمامية؟؟؟؟؟؟ لقد وجدتها في إحدى ورقات العمل... شكرا
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا... لو سمحتوا الموضوع في الصفحة 45 لم أفهم ما المطلوب بالضبط منا فيه؟وعندما نريد كتابيها لمن سنوجهها؟؟؟؟؟؟؟ وأيضا نقول ???.......objet وشكرا
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير 💐 في درس الأمواج صفحة 170 مكتوب تتشكل الأمواج المستقرة العرضية نتيجة التداخل بين موجة جيبية واردة مع موجة جيبية منعكسة على النهاية المقيدة تعاكسها بجهة الانتشار ولها التواتر نفسه والسعة نفسها. 1)هل يجب بالضرورة أن تكون النهاية مقيدة لكي تتشكل أمواج مستقرة عرضية؟
علم الأحياء- الصف التاسع
لديَّ سؤالين في امتحان الفصل الاول اتت الرسمة مرسومة وطلب منا تحديد المسميات هل من الممكن انا نطالب في الامتحان الاخير برسم الرسمة ؟ وان كان الجواب نعم فهل تأتي معقدة كرسمة القلب مثلا ام بسيطة كالبرعم الذوقي والسؤال الثاني هو : هل علينا ان نحفظ سؤال المصطلح العلمي الموجو
علم الأحياء- الصف التاسع
هل نحن مطالبين بفقرات الاضاءة والاثراء حفظا ام علينا فهمها فقط أيأتي منها سؤال في الامتحان؟ (فيزياء.كيمياء) وهل المعادلات في درس انواع التفاعلات الكيميائية تأتي نفسها في الامتحان ؟ سواء كانت تفاعلات الاتحاد او التفكك وشكرا لكم
اللغة العربية- الصف التاسع
لو سمحتم..1* القصائد الإثرائية (النصوص الأدبية الإثرائية) ماهو المطلوب منها و كيف ممكن ان تأتي بالامتحان؟؟ أي هل ممكن ان تأتي هي القصيدة الرئيسية في الامتحان و نُسأل عن شرح و إعراب و فكر رئيسة و فرعية..الخ. أم أنها لهذا العام تكون فقط لأسئلةالمشتقات الاختيارمن متعدد في الصفحة ا
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
س:من أسس اختيار موقع مدينة سيوداد غوايانا ( افكر في الموقع ،الثروات ،الصناعة ، النقل ، الزراعة)صفحة 171؟ الحل : -المنطقة المقترحة لإقامة المدينة غنية بالثروات الباطنية والمعدنية وهذا يسمح باقامة صناعات لستخراجها مهمة توفر فرص عمل مما يجعلها قطبا جاذبا للسكان . - يمكن ان تنجح ا
التربية الدينية المسيحية- ثالث ثانوي
في أول مرة صدر فيها المقرر من كتاب التربية الدينية المسيحية لهذا العام كان (من بداية الكتاب وحتى بحث السلم والحرب في الإيمان المسيحي)، ثم صدرت بعض التعديلات لا أعلم مدى صحتها بأن المقرر حتى نهاية درس للمؤمن والسلطة المدنية أي حتى الصفحة 106. فأيهما الصحيح ؟
   259       258       257       256       255       254       253       252       251