الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
هل صحيح ان كل قواعد النحو مطلوبة في الامتحان أم فقط لدرس التوكيد ؟ وشكرا جزيلا للمساعدة
التاريخ- الصف التاسع
جاء في احدى ندوات التاريخ ان الفقرات في الكتاب غير مطلوبة للحفظ ولكن يوجد سؤال حفظ عليه ١٥ علامة لا اكثر من يطمح للعلامة التامة في مادة التاريخ يجب ان يحفظ الفقرات؟ يرجى الاجابة ولكم جزيل الشكر
التاريخ- الصف التاسع
جاء في احدى ندوات التاريخ ان الفقرات في الكتاب غير مطلوبة للحفظ ولكن موجهة المادة قالت انه يوجد سؤال حفظ عليه ١٥ علامة لا اكثر من يطمح للعلامة التامة في مادة التاريخ يجب ان يحفظ الفقرات ؟ يرجى الاجابة ولكم جزيل الشكر
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
Hi For subjects :shall we study all of them??or either students, book,s subjects or activity book.s subjects ? Thank you
الرياضيات- الصف التاسع
مرحبا... بالهندسة ص48:ممكن لو سمحتوا أن تعطونني فقط رؤوس أقلام لحل التمرين 18و 20 وشكرا لتعبكم معنا...
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتوا هل شروح مصطلحات الكتاب مطلوبة للحفظ تاريخ ص 134 وما فوق
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
فلسفة ثالث ثانوي ادبي استنتج أهمية التجربة في معرفتي مستعينا بالامثلة
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
فلسفة ثالث ثانوي ادبي أذكر امثلة أميز فيها بين الملاحظة العلمية والملاحظة العادية اتأول ان الحقيقة العلمية التي لم تكن في وقت من الاوقات فرضية تحتمل النقض ليست حقيقة علمية أذكر مثال عن فرضية علمية تم التحقق منها تجريبيا وتحولت إلى قانون اذا ممكن تساعدونا بحل هذه الأسئلة
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
فلسفة ثالث ثانوي ادبي أذكر امثلة أميز فيها بين الملاحظة العلمية والملاحظة العادية اتأول ان الحقيقة العلمية التي لم تكن في وقت من الاوقات فرضية تحتمل النقض ليست حقيقة علمية أذكر مثال عن فرضية علمية تم التحقق منها تجريبيا وتحولت إلى قانون اذا ممكن تساعدونا بحل هذه الأسئلة
الجغرافيا- الصف التاسع
لديّ سؤالين يرجى الاجابة عليهما ولكم جزيل الشكر اذا كانت الساعة التاسعة صباحا عند غرينيتش فتكون على خط طول ٦٠ غرب غرينيتش.... هل صخور هاري القديمة وقلعة القطن والصفحة التي تليها بالاضافة للجدول ص٥٨ مطلوبين حفظاً ؟
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
لو سمحتم أريد حل أسئلة التقويم في كافة الدروس
الجغرافيا- الصف التاسع
ما هو المطلوب من درس شرايين الحياة ؟هل فقرات شرح الانهار وما بعدها من اسئلة مطلوبة ام انّ فقط الصفحتين ٩٢ و ٩٣ حفظ ؟ يرجى الاجابة ولكم جزيل الشكر
التاريخ- الصف التاسع
عندما يكون السؤال مادلالة.... ؟ هل يُقصد ما الدليل او على ماذا يدل ؟ مادلالة اهتمام فرنسا بسوريا ؟ الجواب بكون : ارسال بعثات استكشافية من اجل التحضير لاحتلالها أو : يدل على أهمية سوريا وعلى اهمية موقعها وما تحتويه من ثروات باطنية وسطحية
الجغرافيا- الصف التاسع
هل فقرات قلعة القطن وصخور هاري القديمة والصخور الصحراوية المنخورة وغابة الاحجار (الصفحة ٥٧_٥٨_٥٩) والجدول المقابل لهم حفظ ؟ والحلول المقترحة لحل كل من مشاكل التربتين (الصفحة ١٠٩) حفظ ؟ او انه يأتي اعطِ حل لتحسين خصائص التربة الطينية والرملية ؟ وفقرات حمى الذهب و وفورات اقتص
الجغرافيا- الصف التاسع
*شروط حدوث قوس قزح المقلوب : سحب رقيقة من البلورات الثلجية على ارتفاعات علية جدا من 7الى 8 كم عند الغروب وعدم وجود غيوم منخفضة درجة ارتفاع الشمس عن الافق بين 5الى 32متر *ماهي الية تشكل قوس قزح المقلوب؟ وشكرا جزيلا لمساعدتكم الدائمة لنا
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
تاريخ سؤال اصدار الحكم او التقييم كيف نجيب عليه
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
تاريخ مالهدف من تدويل القضايا، في الكتاب هناك تدويل للقضية الفلسطينة واخرى عن لواء اسكندرونة هل تصح الاجابة اذا قلت : بهدف اقحام مصالح للدول المحتلة وجعلها ذات حق في القضية مع انها دخيلة ولا حق لها في المنطقة
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
تاريخ ماهي الشواطئ الجنوبية والشرقية للبحر المتوسط
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
مرحباً لو سمحتم في قصيدة وطني البيت الثالث غابَ خلف البحر عنّي شاطئ كلّ ما أرّقني في رقد...هل المقصود بكل ماأرقني رقد هو (أهل الشاعر وأحبته الذين ينامون قريري الأعين وهو يشتاق إليهم) أم (الأشياء التي أتعبت الشاعر ودفعته للهجرة فلم يعد يذكرها). و ما إعراب الكلمات التالية في نفس
الجغرافيا- الصف التاسع
ما هي الانهار المطلوبة خلال رسم خريطة سورية وهل الامثلة الواردة في الدروس يجب حفظها مثال درس استثمار المكان (الصفحة 40 )فقرات ميناء غوادر واستثمار الصين له هل هي حفظ ؟ او حتى فقرات التعريف بالانهار درس شرايين الحياة (الصفحة 92) هل يجب حفظها
اللغة العربية- الصف التاسع
نص بين الشعر والنثر هل يجب حفظه ؟ ان كان الجواب نعم فماذا نحفظ ؟ هل يأتي سؤال عدد اغراض الشعر (او فنون النثر الادبية) مع شرح واحدة منها بشكل عام هل المطالعة الاثرائية مطلوبة هذا العام ؟ يرجى الاجابة بوضوح حتى لا نقع في الخطأ وجزيل الشكر لكم
262
261
260
259
258
257
256
255
254