الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
مرحبا ممكن حل نشاط 11 صفحة 52 وشكرا..
الجغرافيا- الصف التاسع
*لماذا يتلاشى قوس قزح؟ هل لغياب احد شرطي حدوثه وشكرا للمساعدة
الرياضيات- ثالث ثانوي
متى يكون الرباعي دائرياً وفق ما ورد ضمن منهاج البكالوريا؟
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا.. 1-خرب حارت البرية فيها فتنة السامعين والنظار+ إيه اذار بغلبك سلام (ما إعراب .خرب.فتنة.سلام.؟ خبر لمبتدأ محذوف أم مبتدأ فإذا أين الخبر؟؟؟) 2-علم الله أنني من فراقي ذلك العيش في سقام وحزن(ما إعراب ذلك وأين خبر إنني؟؟؟) 3-هل للجملة بعد قد إعراب محدد؟؟؟ 4-في نص روعة البيان:عالج
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
فلسفة ثالث ثانوي ادبي ما المقصود بالمفاهيم العلمية أوضح كيف تستطيع القوانين العلمية تفسير الظواهر أحاول أن أضع تصورا للمراحل الأساسية للمعرفة العلمية
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
فلسفة ثالث ثانوي ادبي اوازن بين طريقتي انشاء الفرضية ابين لماذا تعد التجربة اهم وأبرز وسيلة للمعرفة العلمية
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
وممكن امثلة من القضايا الاولى عن الحقيقة والرأي وعن المصادر الأولية والثانوية
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
تاريخ ثالث ثانوي ادبي وممكن تحويل النص الموجود بالصفحة ٤٠ في الوقت الحاضر إلى خريطة مفاهمية
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
ممكن تحويل الخريطة الموجودة بالصفحة ٢٣ إلى نص تاريخي وممكن تعطونا امثلة عن انواع النصوص من الكتاب
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
تاريخ ثالث ثانوي ادبي سؤال بالصفحة ٢٢ السؤال الاول ما النتائج السياسية لتغير طرق التجارة العالميةعلى المنطقة العربية صح هادا الحل حصول الاوربيين على الامتيازات من الدولة العثمانية تنافس القوى السياسية البرتغال وإسبانيا وهولندا وتفكك الوطن العربي ووقوعه تحت الاحتلال وا
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
ورد بدورة ريف دمشق 2019 رقم 12 The snake loses the old skin, . then. Though) it grows a new one) ما الإجابة الصحيحة ولماذا لو سمحتم؟؟ علما ان الافعى تفقد جلدها القديم 'بعد' ان تحصل على جديد 1. though غير مناسبة للمعنى. 2.Then ايضا غير مناسبة برأيي لأننا لانستطيع القول: الافعى تفقد الجلد القديم وبعدها ينمو الجد
التربية الدينية الإسلامية- ثالث ثانوي
شكرا لكم على جهودكم.. للصف الثالث الثانوي العلمي ماهي اهم الدورس في التربية الدينية الاسلامية التي تضمن علامة النجاح والتي تأتي منها اسئلة متكررة في كل سنة ؟
اللغة العربية- الصف التاسع
مانوع التشبيه في هذا البيت:وهي في روضها النضير فتاة ذات دلّ محبّب وتثني
اللغة الروسية- الصف التاسع
- كيف نفرق بين что الحالة الاسمية و что في حالة المفعول به
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في اسئلة اللغلة العربية يأتي موضوعين الاول يكون ادبي يتضمن شواهد .. الموضوع الثاني نختار واحد من اثنين هلا دائما يكون احدى الموضوعين مقالة ؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
صفحة 273 المسألة 10 عامة، الطلب 4 كيف نعرف أن عدد لفات الحلقة الدائرية 1؟ وفي حال طُلب حساب التدفق المغناطيسي عبر إحدى حلقات الوشيعة، فهل نأخذ N=1 أو N=2 كون الوشيعة مؤلفة من طبقتين؟ أعني في حال وجود أكثر من طبقة، هل حلقة الوشيعة هي لفة واحدة من الوشيعة أم هي عدد اللفات كاملة في قطر س
الرياضيات- ثالث ثانوي
في مسائل الأشعة المتعلقة بمعرفة مقطع مجسم ما بمستوٍ، نحن لم نأخذها في المدرسة أبداً و أنا أجد صعوبة في التعامل معها، هل من بعض القواعد العامة بشأنها؟ وكيف نستطيع أن نتخيل في أي ضلع سيقطع المستوى هذا المجسم؟ أرجو المساعدة.
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
لماذا يتمتع الحديد بصفة مغناطيسية ؟هذا التعليل غير موجود بشكل مباشر بل يوجد فقرة عنه في الصفحة 82 هل هو للحفظ ام للفهم؟ وشكرا على جهودكم..
اللغة العربية- الصف التاسع
عندي سؤالين:1_همزة القطع في (ألحان ألوان أنغام...)هل صحيح ان نقول :جمع تكسير مبدوء بهمزة ؟ 2_الفعل (عاد)هل هو فعل تام ام فعل ناقص؟؟؟ وشكرااا***
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
متى نضع فاصلة أو ماهي أُسس وضع الفاصلة في المواضيع؟ وكيف نُحاسب زيادة أو إنقاص فاصلة في سلالم التصحيح؟؟ شكرا لكم..
اللغة الروسية- الصف التاسع
كيف نفرق بين что الحالة الاسمية و что في حالة المفعول به
264
263
262
261
260
259
258
257
256