الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
- الصف التاسع
الصفحة 39 دور اللغة في تعزيزالرابطة القومية ؟ ما هو الجواب
- الصف التاسع
الصفحة 34:دور المنظمات في حشد طاقات المجتمع (ماهو جوابه) ؟؟
- الصف التاسع
الصفحة 27 :اهداف الاتحاد العام لنقابات العمال أليست هي نفسها خدماته؟
- الصف التاسع
الصفحة 24 السؤال التالت التعليل 2 (تشجيع الدولة .........الخاصة)ما هو جوابه؟؟
الرياضيات- الصف التاسع
مرحبا.. هل عادي انا نكتب بمسألة الامتحان فرضاً(من الطلب السابق) اي انا ما نكتب الحل مرتين بكل طلب؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
في درس الغازات :الشكل الذي يمثل سرعة انتشار بعض الغازات بدلالة الكسر المولي.. كيف عرفنا أنو بتناقص الكسر المولي تتناقص الكتلة المولية؟ مع أنو إذا كتبناها كعلاقة xi=ni/nt=m/M. nt و بثبات m للعينات المأخوذة بيطلع تناسب عكسي بين xi و M وليس طردياً والترتيب بهالحالة صار بالعكس. ونعلم أن
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحبا...بالفيزياء الصفحة 85 المسألة السادسة لم أفهم كيف حسبنا ذراع القوة W ؟؟؟ في المدرسة حسبناها من خلال sin 30 لكن كيف عرفنا أن نقطة تأثير W في منتصف الساق AB حتى نعتبر أن طول الوتر 1؟؟؟ أرجو التوضيح وشكراً.............
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
Scientific Supplement, Alfred Nobel p.19: Choose.. The Nobel Prizes are awarded to outstanding achievements in...... subjects. a-six b-seven Do we count " Physiology or Medicine" as one subject so that there are 5 subjects in addition to the Economics Prize (the answer is 6) or they are two subjects in addition to the Economics Prize (the answer is 7)? (The nominators of the Nobel Prizes) means المرشِّحون لجائزة نوبل وليس المرشَّحون right?
- ثالث ثانوي
صفحة 17 مستند (1) الأسماء المكتوبة على الكتب والتواريخ بعضها واضح حفطته ولكن بعضها الآخر غير واضح، ماذا عنه؟ في الصفحتين 48 و 49 المستندان 4 و 5 الأعوام وعدد مرات الاستخدام للحفظ أم للاطلاع ؟ صفحة61 المستند 5 للحفظ أم للاطلاع؟
- ثالث ثانوي
أنا طالبة علمي لدي بعض الاستفسارات من فضلكم: -يرى جان جاك روسو أن الحاكم ليس طرفاً في العقد. (صح أو غلط) -متى تكتمل سيادة الدولة؟ إذا كتبنا تعريف السيادة +خصائصها صحيح؟ -بيّن عوامل قوة الدولة وتطورها. الجواب نفس أركان الدولة مع شرحها؟ -أوجه التشابه والاختلاف بين أي نظريتين من
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
مرحبا لوسمحت استاذ محمود نوح بس بخصوص اللي سألت عنون بدروس المغناطيسية والتحريض وجاوبتني مشكورا بس بخصوص هالكم نقطة ممكن تشفلي ياهون من أجل الصفحة 90 تماما أي لا علاقة له بكون الحركة دائرية منتظمة ( الحركة دائرية منتظمة لأنها خضعت للقوة المغناطيسية الثابتة العمودية على شعا
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مرحبا....لو سمحت مشان سؤال البروتين g يلي طرحتو قلتولي مشان المعلومة مشكورين بس لوسمحتو 1- فيما يتعلق بالرسمة في الكتاب هل يجب أن نقوم بقلب المسميات بحيث نجعل المسمى بروتين g منشط محل المسمى بروتين g أم نبقي عليها كما هي ؟ 2- اذا اجا بالامتحان ترتيب هل نكتفي بماورد بالفقرة مكت
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير. آمل أن تتفضّلوا بالإجابة عن سؤالي الآتي: هل (تحريرالنصّ )مطلوب من طلّاب الثالث الثانوي العلمي المتقدّمين لدورة 2020؟ وإذا كان الجواب بالإيجاب فهل تتكرّمون بتوضيح خطوات الإجابة عن هذا السؤال؟ ولكم بالغ الشكر.
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
الكيمياء العضوية حذفت من المقرر لهذا العام لكن ورد معنا مدخل اليها في صف الحادي عشر هل نحن مطالبون هذا العام بما جاء في صف الحادي عشر ام لا ؟ 2هل المعايرة الحجمية بطريقة الإكسدة والإرجاع التي وردت في صف الحادي عشر مطروقة امتحانيا؟ 3- هل مربعات الإثرء بخصوص مادة الكيمياء حفظ
عام
عندما أستخدم خيار مناقشة للتحاور حول أحد الأسئلة التي طرحتها وأضغط إرسال مشاركة (هل يتم إرسالها تلقائيا إلى المشرف دون أن يضع لي تم إرسال مشاركتك ؟)
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
مرحبا لو سمحتو في درس التحريض الكهرطيسي ص110 الإلكترونات الحرة في الساق ستتحرك بهذه السرعة (وسطيا) هل قلنا وسطيا لأن الحركة دحرجة؟ المسألة الرابعة ورد في الدليل :الجملة المدروسة : الساق المتزنة ( لكن الساق تخضع لثلاث قوى قوة رد الفعل و قوة الثقل والقوة الكهرطيسية فعندما تصب
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
لو سمحتوا أنا عندي نسخة دليل المعلم لمادة الفيزياء ما فيها أجوبة التفكير الناقد ووقت أفتح عصفحة مركز تطوير المناهج ما عم أعرف لاقيه لنزل النسخة الجديدة. أرجو كتابة الرابط أو شرح طريقة إيجاده ضروري جداً لكي ندرسه قبل الامتحان.
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
هل النصين في الامتحان النهائي من الكتاب
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
لماذا لا تتأثر أجسامنا بأمواج الإذاعة والتفزيون؟ وكيف يصل هذا الإرسال إلى الأماكن البعيدة؟ في درس الدارات المهتزة صفحة 136 المسألة الأولى الطلب 2 كيف نعرف أن القيم المعطاة للتوتر والشحنة هي القيم العظمى وليست قيم أثناء الشحن مثلاً أو التفريغ؟ في درس الدارات المهتزة ورد في أح
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
مساء الخير بالصفحة 38 و 39 كن مبادرا للحفظ ولا فهم وياريت بس توضيح صغير كيف بيجي سؤال من هيك فقرات
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
1-ما هي state verbs ؟ 2-هل هذا المثال صحيح لاستخدام have to ؟ E.g.:people in Syria have to stayhome after 7:30 p.m. 3-ما أصل الاختصارات التالية: 1-p.m. 2-a.m. 3-e.g. أرجو الإجابة بالعربية and thank you
267
266
265
264
263
262
261
260
259