الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
هل يحاسب الطالب في الصف التاسع اذا خلط بكلمة او كلميتن من الشطر الاول للثاني ...مثل ...انواح مردد ام تغنيام حديث عن الزمان بلحن ..من المفروض ان تكون ام حديث بالشطر الثاني اذا كتبها الطالب هل يحاسب و شكرا لجهودكم الجبّارة
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
بالصفحة 163افسر اختلاف متوسط الوفيات في سوريا الجواب :ارتفاع المستوى الصحي وازدياد اهتمام الدولة بقطاع الصحة والانفاق عليه وتنفيذ مجموعة من الاجراءات والبرامج الوطنية كبرنامج التلقيح الوطني، خدمات الطفل السليم، ورعاية الطفولة والامومة. افسر ارتفاع الهجرة المغادرة من سوري
اللغة العربية- الصف التاسع
في جميع القصائد في الكتاب هل علينا حفظ الشطر الاول متى ينتهي و لكي لا يختلط الشطر الاول بالثاني ام ليس مهم
التاريخ- الصف التاسع
هل الاعوام في النصوص او المعارك للحفظ
الجغرافيا- الصف التاسع
ما هي التعاريف المهمة في كتاب الجغرافيا
التاريخ- الصف التاسع
هل الاعوام للحفظ ...في كتاب التاريخ
التاريخ- الصف التاسع
من الممكن ان ياتي في الامتحان خريطة مفاهيم و نحن الطلاب نحولها الى نص تاريخي ....هل ننسخ هذه الخريطة كما هي بكلمات بجانب بعضها فقط ام علينا ان نضيف من حفظنا للنص ...
اللغة العربية- الصف التاسع
ورد في قصيدة التوءمان: يا جلق المجد لو وفى الكلام هوى إذا جعلت وريدي خافقي كلما *ما إعراب "هوى"و "كلما" ؟ والشكر الجزيل للمساعدة
الجغرافيا- الصف التاسع
هل جوابي صحيح لهذا؟؟:ما هي الية حدوث تملح التربة؟ يحدث تملح التربة بسبب الري بطريقة الغمر حيث تصل المياه للطبقات العميقة من الارض فتتحلل الأملاح الموجودة في باطن الأرض وتظهر الى السطح بفعل الخاصية الشعرية فتتبخر المياه وتترسب الاملاح مشكلة طبقة ملحية تعيق نمو النباتات وشك
الجغرافيا- الصف التاسع
ما أهمية التربة؟ تنظيم المناخ كالتقليل من غازات الاحتباس الحراري-تعطي ميكروبات التربة قرابة 500 نوع من المضادات ىالحيوية-لها أهمية كبيرة من ـالجل الزراعة وسد الحاجات الغذائية-موطن للكثير من الحشرات-استكشاف الاثار القديمة المدفونة فيها-استخراج الميا الجوفية هل هذا صحيح وكا
الجغرافيا- الصف التاسع
الاثار الاقتصادية للتيارات المحيطية في نشاط الموانئ: التيار الحار يؤدي الى تدفئة السواحل مما يؤدي الى استمرار حركة الملاحة أما التيار البارد يؤدي الى تجمد السواحل فتتوقف حركة الملاحة مما ينعكس سلبا على ااقتصاد هل اجابتي صحيحة؟؟ شكرررررر كبييييييييييييررر لكم
الجغرافيا- الصف التاسع
ماذا تعني العروض الجغرافية؟كما في ص89؟هل هي الموقع الجغرافي أو درجات العرض مثلا؟ شكرا لجهودكم
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا هل يكون اتجاه التيارات المائية مثل جهة الرياح الدائمة وكيف نحدد سرعتها؟؟هل تكون بنفس جهة دوران الارض ام عكسها؟؟
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا.. ماهي قوة كوريوليس؟؟
الجغرافيا- الصف التاسع
ما الأسباب التي توجب علينا دراسة حركة الأمواج؟ لمعرفة كيفية حدوثها والعوامل التي تؤثر في قوتها ومعرفة فوائدها والاستفادة من طاقتها شكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
فسر الية حدوث المد المرتفع والمنخفض؟في المدرسة لم أسمع بالقوة النابذة بتاتا لكني رأيتها في احدى الأسئلة أما في المدرسة اكتفينل بكتابة: المد المرتفع:يحدث في الجزء من الأرض المفابل للقمر أثناء دوران الأرض حول نفسها عندما يكون القمر بدر أو محاق فيكون المد في أقصى ارتفاع له لأن
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا ..هل جوابي صحيح؟أم أنه ناقص ما الشروط الواجب توافرها لضمان استقرار حياة الرواد في مشروع مارش؟ الهواء ؤالماء والغذاء والحالة النفسية الجيدة والامتناع عن مضايقة بعضهم وان يكون المسكن ملائم لهم وشكرا
اللغة العربية- الصف التاسع
ورد في قصيدة التوءمان : ولا تلاحم كفا مارد غضب لجرحه حول سيف مثلما التحما بغداد مذ شادها المنصور ما رفعت لغير أمتها فوق الثرى علما *بماذا نعلق "حول" *ما إعراب "مثلما" وجملة "التحما" *ما إعراب "مذ" وبماذا نعلقها وشكرا جزيلا جزيلا للمساعدة
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا..عندي مجموعة أسئلة بتمنى تجاوبوني عليهم 1 ما الشروط الواجب توافرها لضمان استقرار حياة الرواد في مشروع مارش؟ 2 فسر الية حدوث المد المرتفع ولمد المنخفض؟ وما علاقة القوة النابذة في حدوثهما؟ 3 ما الاسباب التي توجب علينا دراسة حركة الأمواج؟ 4 ما هي قوة كوريوليس؟ 5 هل يكون ات
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
بالصفحة 77 جغرافيا بكالوريا ادبي افسر تشكل الصحراء الكبرى وامتدادها بين درجتي عرض (18_30)شمال خط الاستواء.
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي ادبي ماالعلاقة بين قانون عدم التناقض والثالث المرفوع مستعينا بالامثلة
273
272
271
270
269
268
267
266
265