الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
هل تكون المضغة الجنينية منفصلة الجنس منذ بداية تشكل الجهاز التناسلي؟ هاد السؤال مطروح ببداية درس منشأ جهاز التكاثر لدى الإنسان و درست الدرس كلو بس ما توصلت لإجابة عنه. لأنو ضمن الدرس وارد مصطلح بداءة منسل غير محددة الجنس لكن بنفس الوقت المضغة إجباري يا حاملة XX يا XY ف هي محدد
الجغرافيا- الصف التاسع
الى ماذا يشير لون التربة الأصفر والرمادي في مثلث الترب ؟ وشكرا للمساعدة
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
بالنسبة للقضية للمناقشة التي تاتي في كل درس هل هي للحفظ وهل من الممكن ان تاتي في الامتحان
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
بالنسبة لمعنى الرضا عن الحياة اذا لخصتها مثلا : -بانها هي درجة التقييم الايجابي للشخص لحياته ،ويشمل التقييم المعرفي والوجداني والشعور بالاستمتاع والاطمئنان . - والرضا عن الحياة مؤشر للصحة النفسية الجيدة ؟ لأنه يشكل المكون النفسي الذي يعبر عن تحمس الفرد للحياة والإقبال عليه
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
هل يكفي ذلك أسباب تملح المياه الجوفية الطبيعية : ارتفاع الحرارة وزيادة التبخر – الترب الرملية - ارتفاع مستوى المياه الجوفية وقربه من السطح – انحدار الأرض أسباب تملح المياه الجوفية البشرية :الري في أغلب الأحيان في النهار – استعمال طريقة الري
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحباً..لو سمحتم ص130: تحليل العلاقة بين دراسة الزراعة والجغرافية وأهمية كل منهما للآخر..و شكراً لكم.
الجغرافيا- الصف التاسع
ما فائدة كل أداة من الأدوات الموجودة في الكتاب لكي نستطيع الإجابة في الامتحان؟ وما هي الصفائح التكتونية؟ (أرجو الإجابة على السؤال بأكمله
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
بالنسبة لمعنى الرضا عن الحياة اذا لخصتها الى : - هي درجة التقييم الايجابي للشخص لحياته ،ويشمل التقييم المعرفي والوجداني والشعور بالاستمتاع والاطمئنان . - والرضا عن الحياة مؤشر للصحة النفسية الجيدة ؟ لأنه يشكل المكون النفسي الذي يعبر عن تحمس الفرد للحياة والإقبال عليها وتقدي
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ممكن جواب صفحة 148 ثانياً 4
اللغة العربية- الصف التاسع
ما الغرض الشعري في قصيدة قالت لي الأرض (للشاعر أدونيس)
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أين تنتشر أحواض الترسيب الكبرى
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
هي المكونات الأساسية لتخليق البروتينات هل نذكر المذنبات أم الأحماض الأمينية
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
صفحة 144 لا يمكن الاستغناء عن ذكور الحيوان في تجارب الاستنساخ الجواب غلط. لكن عند استنساخ أبقار عالية الجودة المضغة الجنينية تكون ناتجة عن بيضة ملقحة أي حدث إلقاح بين البقرة عالية الجودة و ذكر الحيوان (ثور مثلاً) وبالتالي هنا لا يمكن الاستغناء عن الذكر. وفكرة ثانية هي أن نواة
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
صفحة 130 المرحلة 5 عالرسمة كان في سلسلة RNA فيروسي واحدة داخل النواة كيف صارت سلسلتين ممكن الشرح؟
علم الأحياء- الصف التاسع
ما هو موقع كل من الزنار الحوضي والزنار الكتفي وشكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحباًد.في ص95 لماذا يكون فيضان نهر الفرات قبل نهر دجلة على الرغم من مرور كِلا النهرين في نفس المناطق المناخية؟. ص97: الملاحظات حول تذبذب نهر النيل في مجراه الأعلى على مدار العام مع تعليل الإجابة لو سمحتم. و سؤال آخر..هل نعد اختلاف نسبة المياه بين مسطحين مائيين متجاورين أحد عوام
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
وازن بين طرق الحصول على السجيل الزيتي من حيث أثر كل منها في الهواء – التربة – المياه الجوفية
الجغرافيا- الصف التاسع
هل يستخدم نهر الكبير الشمالي للملاحة النهرية؟ ولماذا هل يكفي التعليل لا . لا يمكن استخدامه .. لأنه غير منتظم الجريان
الجغرافيا- الصف التاسع
ب ما العامل الأكثر تأثيراً لتكون صناعة الحمضيات رابحة في سورية؟ معللاً إجابتك. رأس المال- توافر المادة الخام -الأسواق من أجل تحسين النوعية وزيادة الإنتاجية
اللغة الروسية- الصف التاسع
مرحباً..نرجو جميعاً بتزويدنا بنماذج امتحانية مُحاكية للنمط الوزاري الجديد..ونشكركم على تعاونكم معنا.
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
*هل يوجد نموذج لأسئلة الامتحان ؟ *هل يتوجب علينا حفظ الشدات في الآيات الكريمة ؟ ولكم جزيل الشكر
281
280
279
278
277
276
275
274
273