الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
في قاعدة الادغام مذكور في القاعدة انه يمكن ادغام ((صوتي)) /d/,/t/ اذا وقعا بين ساكنين يرجى توضيح المثال الاتي : I visited him yesterday هل يوجد ادغام في (visit(ed ? علما انه حسب قاعدة لفظ ed تلفظ هنا بصوت /id/ و ليس /d/ او /t/ سؤال اخر في كلمة plumber هل حرف b حرف ساكن ام يلفظ؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
مرحبا بشرح وظائف الصورة كيف نشرح وظيفة اضفاء نفسية البدع على الطبيعة؟ و هل شرح وظيفة الايحاء في الصورة الاتية صحيح ؟ : هجرة الدم الايحاء: اوحت الصورة بالظلم و القهر الذي لحق بالفلسطينيين من خلال تشبيه الدم بالانسان الذي يهاجر فأقنعت المتلقي بصدق المعنى
الجغرافيا- الصف التاسع
اريد اسم كتاب جغرافيا محلول تكون الاجوبة فيه موثوقة ومن اين يمكن ان احصل عليه.شكرا
التاريخ- الصف التاسع
هل نعتبر إجراءات جمال باشا (مصادرة المحاصيل الزراعية ومصادرة الأملاك وفرض الإعانات)كلها اجتماعية؟؟
التاريخ- الصف التاسع
صفحة ٤٠ السبب تدهور الزراعة النتيجة تدني مستوى الانتاج السبب تدني مستوى الإنتاج النتيجة اشتداد الغلاء السبب الحرب العالمية اشتداد الغلاء النظام الاقطاعي موجة الجراد اشتداد الجوع ونقص الخبز النتيجة الغني من يملك قوت يومه السبب اجراءات جمال باشا النتيجة الفقر والجوع هل
التاريخ- الصف التاسع
أعمال غرفة تجارة دمشق الخدمية: البنى التحتية ونشر أسعار البضائع وكل مايهم التجار والدفاع عن مصالحهم وتنظيم كفالاتهم وخدمة المؤسسات التجارية والدفاع عنها التجارية: مراقبة السياسات الجمركية والضريبية والترويج للمؤسسات التجارية والصناعية أو أن فقط البنى التحتية خدمية وكل
التاريخ- الصف التاسع
صنف أعمال غرفة تجار دمشق صفحة٣٠
التاريخ- الصف التاسع
ما تصنيف الأفكار التالية عملت فرنسا على تقوية النظام الاقطاعي اشتد الغلاء سيطرة النظام الاقطاعي وجملة أصبح الغني من يملك قوت يومه هل هي رأي أم حقيقة؟
اللغة العربية- الصف التاسع
في البيت الأول من قصيدة روائع الآثار بماذا نعلق الظرف بعدَ؟
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة روائع الآثار ما إعراب الكلمات ملء، سلام، آياتهم
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
ما هي شروط تشكل الفحم الحجري
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إعراب كابوس من قصيدة سأقاوم
اللغة العربية- الصف التاسع
ما المشاعر العاطفية في نص سأقاوم ؟هل هي كره وهل يعتبر التحدي من المشاعر ؟
التاريخ- الصف التاسع
ما العلاقة بين قيام الثورة الصناعية وتدفق البضائع الأجنبية للبلاد العربية؟ ما العلاقة بين الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي ؟ كلاهما علاقة سبب ونتيجة الثورة الصناعية أدت إلى تدفق البضائع الأجنبية و الاستقرار السياسي أدى إلى نمو اقتصادي الإجابة صحيحة؟؟
التاريخ- الصف التاسع
ما أهمية القرض الوطني ؟ دعم الاقتصاد والتخلص من التبعية للاحتلال هل الإجابة صحيحة و كافية؟
التاريخ- الصف التاسع
ما الفوائد التي حققها التراموي اقتصاديا واجتماعيا؟ اقتصاديا نقل السكان والبضائع وتخفيض النفقات وتنشيط السياحة اجتماعيا ربط الريف بالمدن وتقوية العلاقات الاجتماعية هل الإجابة صحيحة؟؟
- ثالث ثانوي
مرحبا استاذ مجيب سؤال باسئلة الدرس الثاني وهو ثالثا التعليل تبع التحكيم وسيلة ما جوابه وشكرا
التاريخ- الصف التاسع
تعتبر لوحات المستشرقين مصادر ثانوية
التاريخ- الصف التاسع
في فقرة الامتيازات تمهد للسيطرة هل تعداد الامتيازات في مرحلة القوة( منح تسهيلات تجارية و الإعفاء من الضرائب وتشكيل محاكم )وفي فترة الضعف (وسيلة للتدخل _ السماح لبريطانيا حماية الصهاينة)هل هي أفكار فرعية أم أقل فرعية ؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إعراب الكلمات التالية في قصيدة التوءمان :مثلما في البيت الثاني أمة _ مثله في البيت الرابع وشكرا لكم
اللغة العربية- الصف التاسع
في البيت الأول من قصيدة التوءمان جملة عزما صلة الموصول من هو الضمير العائد على اسم الموصول ؟
33
32
31
30
29
28
27
26
25