الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
الجغرافيا- الصف السابع
ما هو نمط الزراعة المناسب في منطقة جبلية كثافة سكانها متوسطة وأمطارها غزيرة
الجغرافيا- الصف الثامن
عندما تكون لدينا نسبة الأطفال 19 % ونسبة والفئة المنتجة 67% ونسبة كبار السن 14% هل يمكن القول أن نسبة كبار السن مرتفعة
الجغرافيا- الصف التاسع
اريد شرح لنموذج الجغرافية الجديد
الجغرافيا- الصف الثامن
متى نقول ان المجتمع هرم .. هل اذا ارتفعت النسبة ووصلت الى 20% نقول هرم
الجغرافيا- الصف التاسع
يتميّزُ المرّيخُ بطقسٍ قاسٍ جدّاً، إذْ تبلغُ درجةُ الحرارةِ نهاراً عندَ خطِّ الاستواءِ 20 درجةً مئويّةً، لتنخفضَ ليلاً إلى ما دونَ – 40 درجةً مئويّةً، أمّا في منطقتيه القطبيّتين فتنخفضُ درجةُ الحرارةِ إلى – 125 درجة مئويّة، أُفسّرُ ذلك:
الجغرافيا- الصف التاسع
أُفسّرُ ارتفاعَ درجةِ الحرارةِ في الطبقاتِ العُليا من الغلافِ الجويِّ للمرّيخ أثناءَ العواصفِ الترابيّة، وانخفاضَها عندَ سطحِ الكوكب
الجغرافيا- الصف التاسع
سببَ بقاءِ الغبارِ عالقا في جوّ المرّيخ مدةّ طويلة هل يكفي بأن نقول لعدم وجود ماء
الجغرافيا- الصف التاسع
سببَ اختلافِ ثخانةِ الأغطيةِ الجليديّةِ في القطبين ومساحةِ انتشارها
التاريخ- الصف التاسع
1.وفقا لمبدأ السبب والنتيجة اوجد العلاقة بين معركتي مرج دابق والريدانية .*الجواب : السبب:انسحاب المماليك من بلاد الشام الى مصر بعد معركة مرج دابق النتيجة :حدوث معركة الريدانية للقضاء على المماليك من قبل العثمانيين وبسط سيطرتهم على مصر 2.في صيغة السؤال الامتحاني :قسم الجدول ا
التاريخ- الصف التاسع
إذا جاءت في امتحان التاريخ النهائي خريطة جغرافية مع مجموعة من الأسئلة (كالتحويل إلى نص تاريخي)، هل من الممكن ان تكون الخريطة خارج خرائط محتوى الكتاب؟ و عند السؤال (ما أهمية...؟) هل نلتزم بصيغة محددة للإجابة أو نقول بشكل مباشر (مهم لأنه...) مع العلم أنه جاء موجه لمادة التاريخ إلى م
الجغرافيا- الصف التاسع
متى ستصدر نماذج الجغرافية
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
هل يمكن أن يأتي سؤال هدي إلهي(علام يدل قوله تعالى)في الامتحان وهو غير موجود في الكتاب؟
علم الأحياء- الصف التاسع
اكتب المصطلح العلمي المناسب لكل من العبارات الآتية:1-بنية في المخروط المؤنث للصنوبر مكونة من حرشفة تعلوها بذيرتان عاريتان وأسفلها قنابة 2-بنية تتكون من حرشفة أسفلها كيسان طلعيان في المخروط المذكر للصنوبر.
الجغرافيا- الصف التاسع
مساء الخير هنالك تفاوت واختلاف احيانا في الإجابة عن الاسئلة الاستنتاجية لدى المعلمين في المدارس مما يوقعنا في حيرة اي الاجابات نعتمد . فهل سيتم مراعاة ذلك في سلم التصحيح ؟وهل ستعتمد الاسئلة الامتحانية بشكل عام على الحفظ أم الفهم ؟ وشكرا لتعاونكم معنا
التاريخ- الصف التاسع
الفقرات في دروس التاريخ مثل نص ميثاق شرف(اعاهد الله والشرف....)مطلوبة وكيف سؤالها؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
أيهما أصحّ أن نقول (إيتان أمين أو إيتان-1-أمين) و (ميتان أمين أو ميتان-1- أمين)؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
(N-متيل2-إتيل بنتان أميد) ليش هون حطينا المتيل قبل الإتيل؟ و سؤال تاني بالنسبة للترتيب الأبجدي منلفظ الأرقام بالانكليزي لنعرف إذا قبل الN أو بعدها؟ يعني four ثم N ثم three ثم two?
التاريخ- الصف التاسع
1.كيف ظهر التنظيم والتخطيط لنجاح ثورة الشمال ص56؟ *بتشكيل جمعية الدفاع الوطني بحلب وجمع الرجال والأموال للدفاع عن البلاد هل الاجابة صحيحة ؟ 2.هل يتوجب علينا حفظ كل التواريخ المذكورة ؟ وشكرا لكم
الجغرافيا- الصف التاسع
لون التربة البني الى ماذا يشير حسب مثلث الوان التربة
التربية الدينية الإسلامية- ثالث ثانوي
الاحاديث يلي بتكون مع فقرات الدروس مطلوبة؟
الجغرافيا- الصف التاسع
سبب حدوث الفصول الأربعة واختلاف طول الليل و النهار في نقطة القطب
   285       284       283       282       281       280       279       278       277