الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الجغرافيا- الصف السابع
ما هو نمط الزراعة المناسب في منطقة جبلية كثافة سكانها متوسطة وأمطارها غزيرة
الجغرافيا- الصف الثامن
عندما تكون لدينا نسبة الأطفال 19 % ونسبة والفئة المنتجة 67% ونسبة كبار السن 14% هل يمكن القول أن نسبة كبار السن مرتفعة
الجغرافيا- الصف التاسع
اريد شرح لنموذج الجغرافية الجديد
الجغرافيا- الصف الثامن
متى نقول ان المجتمع هرم .. هل اذا ارتفعت النسبة ووصلت الى 20% نقول هرم
الجغرافيا- الصف التاسع
يتميّزُ المرّيخُ بطقسٍ قاسٍ جدّاً، إذْ تبلغُ درجةُ الحرارةِ نهاراً عندَ خطِّ الاستواءِ 20 درجةً مئويّةً، لتنخفضَ ليلاً إلى ما دونَ – 40 درجةً مئويّةً، أمّا في منطقتيه القطبيّتين فتنخفضُ درجةُ الحرارةِ إلى – 125 درجة مئويّة، أُفسّرُ ذلك:
الجغرافيا- الصف التاسع
أُفسّرُ ارتفاعَ درجةِ الحرارةِ في الطبقاتِ العُليا من الغلافِ الجويِّ للمرّيخ أثناءَ العواصفِ الترابيّة، وانخفاضَها عندَ سطحِ الكوكب
الجغرافيا- الصف التاسع
سببَ بقاءِ الغبارِ عالقا في جوّ المرّيخ مدةّ طويلة هل يكفي بأن نقول لعدم وجود ماء
الجغرافيا- الصف التاسع
سببَ اختلافِ ثخانةِ الأغطيةِ الجليديّةِ في القطبين ومساحةِ انتشارها
التاريخ- الصف التاسع
1.وفقا لمبدأ السبب والنتيجة اوجد العلاقة بين معركتي مرج دابق والريدانية .*الجواب : السبب:انسحاب المماليك من بلاد الشام الى مصر بعد معركة مرج دابق النتيجة :حدوث معركة الريدانية للقضاء على المماليك من قبل العثمانيين وبسط سيطرتهم على مصر 2.في صيغة السؤال الامتحاني :قسم الجدول ا
التاريخ- الصف التاسع
إذا جاءت في امتحان التاريخ النهائي خريطة جغرافية مع مجموعة من الأسئلة (كالتحويل إلى نص تاريخي)، هل من الممكن ان تكون الخريطة خارج خرائط محتوى الكتاب؟ و عند السؤال (ما أهمية...؟) هل نلتزم بصيغة محددة للإجابة أو نقول بشكل مباشر (مهم لأنه...) مع العلم أنه جاء موجه لمادة التاريخ إلى م
الجغرافيا- الصف التاسع
متى ستصدر نماذج الجغرافية
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
هل يمكن أن يأتي سؤال هدي إلهي(علام يدل قوله تعالى)في الامتحان وهو غير موجود في الكتاب؟
علم الأحياء- الصف التاسع
اكتب المصطلح العلمي المناسب لكل من العبارات الآتية:1-بنية في المخروط المؤنث للصنوبر مكونة من حرشفة تعلوها بذيرتان عاريتان وأسفلها قنابة 2-بنية تتكون من حرشفة أسفلها كيسان طلعيان في المخروط المذكر للصنوبر.
الجغرافيا- الصف التاسع
مساء الخير هنالك تفاوت واختلاف احيانا في الإجابة عن الاسئلة الاستنتاجية لدى المعلمين في المدارس مما يوقعنا في حيرة اي الاجابات نعتمد . فهل سيتم مراعاة ذلك في سلم التصحيح ؟وهل ستعتمد الاسئلة الامتحانية بشكل عام على الحفظ أم الفهم ؟ وشكرا لتعاونكم معنا
التاريخ- الصف التاسع
الفقرات في دروس التاريخ مثل نص ميثاق شرف(اعاهد الله والشرف....)مطلوبة وكيف سؤالها؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
أيهما أصحّ أن نقول (إيتان أمين أو إيتان-1-أمين) و (ميتان أمين أو ميتان-1- أمين)؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
(N-متيل2-إتيل بنتان أميد) ليش هون حطينا المتيل قبل الإتيل؟ و سؤال تاني بالنسبة للترتيب الأبجدي منلفظ الأرقام بالانكليزي لنعرف إذا قبل الN أو بعدها؟ يعني four ثم N ثم three ثم two?
التاريخ- الصف التاسع
1.كيف ظهر التنظيم والتخطيط لنجاح ثورة الشمال ص56؟ *بتشكيل جمعية الدفاع الوطني بحلب وجمع الرجال والأموال للدفاع عن البلاد هل الاجابة صحيحة ؟ 2.هل يتوجب علينا حفظ كل التواريخ المذكورة ؟ وشكرا لكم
الجغرافيا- الصف التاسع
لون التربة البني الى ماذا يشير حسب مثلث الوان التربة
التربية الدينية الإسلامية- ثالث ثانوي
الاحاديث يلي بتكون مع فقرات الدروس مطلوبة؟
الجغرافيا- الصف التاسع
سبب حدوث الفصول الأربعة واختلاف طول الليل و النهار في نقطة القطب
285
284
283
282
281
280
279
278
277