الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
أرجو الرد بشكل واضح..هل النصوص الإثرائية حفظ ؟
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
هل سيأتي في الامتحان النهائي موضوع ديانة؟..نريد الإجابة لو سمحتم.
الجغرافيا- الصف التاسع
هل خريطة الوطن العربي مطلوبة؟
اللغة العربية- الصف التاسع
أرجو الإجابة على سؤالي بشكل واضح..النصوص الإثرائية مطلوب حفظها؟..هذا سؤال مكرر لدى معظم طلبة الصف التاسع ومن يسعى للعلامة الكاملة يريد الإجابة على هذا السؤال.
الجغرافيا- الصف التاسع
الترب الرملية صالحة لزراعة الشعير فقط
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم. تعليق الظّرف أو الجارّ والمجرور مطلوب امتحانيّاً؟
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
بوظائف مدينة دمشق القديمة و الحديثة هل نذكر وظيفة سياسية و إدارية
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
مستفيد ا من دراستي أنما ط الاستقرار ر الحضريّ ( الريفيّ والمدنيّ )السابقة، ومخطّط تصنيف المراكز العمرانيّة، أقتر ح نمطا عمرانيّا ريفيّا أو مدنيّا على أ ن أحدّ د فيه( الموقع، الشكل، الوظيفة )وذلك ضمن المخطّط الآتي: ص 45 اسم المركز العمراني : دير الزور الموقع مبيناً السبب: على ض
التاريخ- الصف التاسع
ترتيب المراحل التي مرت بها الليرة السورية
الجغرافيا- الصف التاسع
كيف استطاعت اليابان سد احتياجاتها من النفط ص143؟
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أكتبُ بأسلوبي نصّاً عن تحدّياتِ التنمية الاقتصاديّة، وأقترحُ حلولاً لها إن التنمية الاقتصادية لا تسير على الدوام وفق ما يرسم لها فقد تواجه مشكلات كزيادة عدد السكان وعدم وجود بيئة جاذبة للاستثمار والتغيرات المناخية والكوارث الطبيعية ويمكن تجاوز ذلك من خلال زيادة الدخل ال
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
من المدن التي تشكل أقطاب جاذبة للسكان ( ادلب -طرطوس - السويداء -درعا )ولا فقط دمشق وحلب
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أبيّن أثر نقص الموارد المائيّة في التنمية، مفسّر ا إجابتي: تؤدي إلى تراجع قطاع الزراعة لأنها المستهلك الأكبر للمياه.
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أكتبُ نصّاً عن تحدّ طبيعيّ في منطقتي أو أيّ منطقة أخرى، وأقترحُ حلّاً مناسباً للتغلّب عليه: انجراف التربة هو أحد مظاهر التدهور البيئي للتربة ينتج عن عوامل التعرية من الرياح والمياه ويحدث نتيجة عدم وجود غطاء نباتي حيث يعمل الغطاء النباتي على مسك حبيبات التربة وتتمثل الحلو
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
إذا كنتَ مؤيد فبيّن أثراً واحداً (إيجاباً أو سلبا) لظهورِ المدينةِ الأيقونةِ على كلّ غلافٍ من أغلفةِ الأرضِ) المائيّ، الصخريّ، الهوائيّ، الحيويّ(. أما إذا كنتَ غير مؤيد، فما نظريّتك في مستقبل الأرض العمراني عام 2100 ؟ علل إجابتك إذا كنتَ مؤيد فبيّن أثراً واحداً (إيجاباً أو س
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
إذا كنتَ مؤيد فبيّن أثراً واحداً (إيجاباً أو سلبا) لظهورِ المدينةِ الأيقونةِ على كلّ غلافٍ من أغلفةِ الأرضِ) المائيّ، الصخريّ، الهوائيّ، الحيويّ(. أما إذا كنتَ غير مؤيد، فما نظريّتك في مستقبل الأرض العمراني عام 2100 ؟ علل إجابتك
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
بيّنُ أثرَ نقصِ الموارد المائيّة في التنمية، مفسّراً إجابتي
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
برأيك هل يمكنُ للبيئة نفسِها أنْ تعيدَ التوازنَ إلى ذاتِها في ظلّ هذا التزايد المتسارع؟ فسّرْ إجابتك:
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أقترحُ توصياتٍ يمكنُ أنْ تستفيدَ منها الحكوماتُ أو المنظّماتُ الدوليّة لمواجهة التغيّر المناخيّ
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أبيّنُ الوظائفَ التي اتّسمتْ بها مدينةُ دمشقَ قديماً وحديثاً مع التفسير قديماً زراعية بسبب نهر دجلة تجارية تتوسط اقليم بلاد الشام ثقافية صناعية حديثاً: سياحية ثقافية -ترفيهية تجارية
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أصوغُ بأسلوبي مقالاً علميّاً أبيّنُ فيه أثر الشذوذ المناخيّ في جوانب البيئة الطبيعيّة والبشريّة
287
286
285
284
283
282
281
280
279