الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
- مستفيداً من تجارِب السياسات العمرانيّة التي درستها، وبصفتك عضواً في فريق التخطيط الإقليمي للجمهوريّة العربيّة السوريّة، أعالجُ نقاط الضعف التي تم رصدها في التوزع السكاني والعمراني في سورية، وأقترح خطّة لحلّها وفق الآتي. المشكلةُ التي أخترتُ معالجتَها عدم التوازن في تو
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
- أبين أثر التغير المناخي في التنمية الاقتصادية آثاره مدمرة على الزراعة و الموارد المائية فالجفاف والكوارث والفيضانات والتصحر تؤدي إلى تراجع الانتاج الزراعي و الصناعي
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أبين أثر التغير المناخي في التنمية الاقتصادية
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أكتبُ نصّاً عن تحدّياتِ التنمية الاقتصاديّة، وأقترحُ حلولاً لها
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
مستفيداً من تجارِب السياسات العمرانيّة التي درستها، وبصفتك عضواً في فريق التخطيط الإقليمي للجمهوريّة العربيّة السوريّة، أعالجُ نقاط الضعف التي تم رصدها في التوزع السكاني والعمراني في سورية، وأقترح خطّة لحلّها وفق الآتي. المشكلةُ التي أخترتُ معالجتَها عدم التوازن ف
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
تحدّيات التنمية البشريّة الناتجة في زامبيا وكيف يتمّ التغلّب على هذه التحدّيات
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
تحدّيات التنمية البشريّة الناتجة في المملكة المتحدة وكيف يتمّ التغلّب على هذه التحدّيات
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
برأيك كيف يسهمُ الفقرُ في الهجرة
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
اذكر بعضاً من مظاهر الفقر في الدول النامية
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
يرجى المساعدة ما هي تحديات التنمية الاقتصادية واقترح حلولا لها
علم الأحياء- الصف التاسع
هل اوراق العمل في نهاية أنشطة كل درس مطلوبة؟
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
من التحديات الاقتصادية التي تعاني منها موريتانيا -تدني النمو الاقتصادي 2-ارتفاع نسبة الدين العام مقابل الناتج المحلي الإجمالي حتى وصل إلى 85.4% الحلول -تشجيع الاستثمار في قطاع الصناعة 2-عدم تصدير الثروات الباطنية بشكل خام
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
تحديات التنمية الاجتماعية في موريتانيا -ارتفاع نسبة البطالة من إجمالي القوة العاملة 88.2% 2-نسبة 15.6% من السكان تقع تحت خط الفقر -ارتفاع نسبة الامية 69% 4-انخفاض نسبة الملتحقين بالمدارس الثانوية والتعليم العالي من إجمالي الطلاب فقط 5.5% الحل 1-تأمين فرص عمل من خلال استثمار المو
اللغة العربية- الصف التاسع
هل تأتي النصوص الأدبية الإثرائية في الامتحان؟ وكيف يأتي سؤالها؟
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أسباب التحديات الديموغرافية التي تعاني منها موريتانيا
الجغرافيا- الصف التاسع
هل اوراق العمل في نهاية الدروس مطلوبة
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أختارُ مشروعاً مناسباً لتطوير المنطقةِ التي أعيشُ فيها، أُحدّدُ البياناتِ الواجبَ جمعُها عن المنطقة. أكتبُ الخطواتِ التي ستُستخدمُ بها نُظُم المعلوماتِ الجغرافيّة ال GIS ، موضّحاً الفائدةَ التي تتوقّعُها من دراستك لهذا المشروع. ممكن توضيح للخطوة الثالثة و الرابعة
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
قد يؤدّي الاحتباسُ الحراريُّ وتغيّر المُناخِ إلى ذوبانِ قسمٍ كبيرٍ من الجليديّات الشماليّة، كيف سيؤثّرُ ذلك في النشاطِ الاقتصاديّ في مدينةِ مورمانسك؟
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أصوغُ مقالاً علميّاً أبيّنُ فيه أثر الشذوذ المناخيّ في جوانب البيئة الطبيعيّة والبشريّة
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
برأيك هل يمكنُ للبيئة نفسِها أنْ تعيدَ التوازنَ إلى ذاتِها في ظلّ هذا التزايد المتسارع؟ فسّرْ إجابتك
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أقترحُ توصياتٍ يمكنُ أنْ تستفيدَ منها الحكوماتُ أو المنظّماتُ الدوليّة لمواجهة التغيّر المناخيّ.
288
287
286
285
284
283
282
281
280