الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الجغرافيا- الصف التاسع
الأمثلة الموجودة بكتاب الجغرافيا مثل (ميناء غوادر ص٤٥) أو (بلدية البصة ص
الجغرافيا- الصف التاسع
متى سيتم نشر نماذج التاسع الجديدة وهل الجغرافية سيتغير نمووذج
التاريخ- الصف التاسع
بالنسبة للتاريخ نموذج امتحان الفصل الأول كان يعتمد عالاستنتاج بالامتحان النهائي هل سيكون هنالك أسئلة تعتمد على الحفظ ؟
الجغرافيا- الصف التاسع
صباح الخير .... في كتاب الجغرافيا درس (مفتاح الراحة لأهل الفلاحة) ما المطلوب للحفظ في الصفحة ١٣٢ ١٣٣ ١٣٤ و شكرا
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
مرحبا.. 1- صفحة 262 تطبيق 4 هل الحل بهذه الطريقة صحيح؟ الطاقة الحركية =عمل قوة الثقل 1/2mv^2=mgh بإهمال بُعد الغلاف الجوي عن سطح الأرض h=r v= sqrt(2gr) 2-السرعة الكونية الثانية تجعل Ek > Ep أو Ek=Ep؟ 3-صفحة 262 Ep =Fc.r Ep=Fg.r أي رمز الأفضل؟ هل F هي قوة العطالة النابذة أم قوة التجاذب الكتلي؟
اللغة العربية- الصف التاسع
كونٌ بغيض. مانوع المشتق بغيض؟
اللغة العربية- الصف التاسع
مانوع الفعل كرَّمَ. هل هو صحيح مضعف؟
الكيمياء- ثاني ثانوي علمي
كيف نستفيد من النفايات في الحصول على غاز الميتان
علم الأحياء- الصف التاسع
ورد في صفحة 201 بتعريف السائل المنوي جملة (مفرزات الأقنية الناقلة للنطاف) لكن لم يُذكر مسبقا انها تفرز أي شيء.. فماهي مفرزاتها حسب ما ورد في التعريف؟؟ شكرا
علم الأحياء- الصف التاسع
هل الغدد الملحقة في الجهاز التناسلي الذكري تفرز السائل المنوي؟ أم يُحتسب انها فقط تفرز الماء و المواد العضوية لذلك لا يدعى سائل منوي حتى يُضاف له النطاف؟ شكرا لكم..
اللغة العربية- الصف التاسع
الفعل ردَّ هل هو صحيح مضعف أم نفك التضعيف و يصبح صحيح سالم رَدَدَ ؟؟ أي نوع الفعل من اي شكل من اشكال الصِّحة؟؟ . شكرا لكم.
اللغة العربية- الصف التاسع
وما الناسُ إلا فعالُهُم إعراب كلمة فعالهم هل خبر أم بدل؟ و ما السبب لو سمحتم؟ شكرا
الجغرافيا- الصف التاسع
كيف يمكنني الدخول الى شرح منهاج الحديث للصف التاسع في سوريا حلب
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة الوطن ل بدر الدين حامد ما المقصود بحجب الرؤى
التربية الدينية المسيحية- ثالث ثانوي
يعطيكن العافية ممكن الإجابة على السؤالين: -بيّن موقفك كمؤمن في كل من النضال لتحرير الأراضي المحتلة والحروب العدوانية. -حدّد وجه الشبه في التعامل مع الأسير في حال النزاع بين (الإيمان المسيحي والقانون الدولي الإنساني). وشكراً.
التربية الدينية المسيحية- ثالث ثانوي
مرحبا.. 1)هل يوجد دليل معلم للحصول على إجابات الأسئلة الواردة تحت نص من الكتاب المقدس وأسئلة التقويم لكتابة الإجابة المطلوبة في حال وردت في الامتحان؟ 2)صفحة 122 جدول الأعلام للاطّلاع أم للحفظ ؟
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
درجة غليان الحموض الكربوكسيلية ونسب انحلال المواد العضوية بالماء مطلوبين للحفظ؟
اللغة العربية- الصف التاسع
كنّا كنبتةِ ريحانٍ تخطّمها صرٌ. ما إعراب جملة (تخطمها صر)؟
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا..هلأ احتمال يجي بالجغرافية شي بمسائل التوقيت مثلاً: المدينة س الساعة فيها كذا على خط طول 15 (مثلاً) كم التوقيت في المدينة ص على خط طول 50 مثلاً يعني الفرق مانو 15 خط بس؟
الجغرافيا- الصف التاسع
ما هي وظائف كل من الثروات الباطنية و كيف يمكن ان نستثمرها
الجغرافيا- الصف التاسع
في درس أسرار التربة.. وجدنا ان الدبال يحسن من بناء التربة و يؤدي الى تماسكها و نحن نعلم ان تربة سعيد تربة قوية التماسك ذات بناء كتلي اذا تمتلك نسبة دبال عالية.. تربة نبيل ضعيفة التماسك لاتحوي نسبة دبال عالية لكن حسب مثلث الوان التربة. التربتين تحتويان على نسب متساوية من الدبال...
291
290
289
288
287
286
285
284
283