الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
برأيك هل يمك ن للبيئة نف سها أ ن تعي د التواز ن إلى ذات ها في ظل هذا التزايد المتسارع؟ فسّ ر إجابتك ممكن الرأي لا يمكن ذلك بسبب الاختلال في توازن بين كمية الطاقة الداخلة للغلاف الجوي والخارجة منه وإذا زادت لن تستطيع الأرض التكيف مع هذه التغيرات.
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أبيّ ن أث ر التغيّر المناخيّ في الأمن الغذائيّ والتبعيّة السياسيّة لدول العالم. التغيرات المناخية من الجفاف و الفيضانات وموجات الحر الشديدة تؤدي إلى انخفاض في إنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية وصيد الأسماك مما يشكل تحدياً على الأمن الغذائي العالمي وتزايد الفجوة بين الإنت
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
هل يقصد بالشذوذ المناخي التغيرات المناخية و ارتفاع الحرارة
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أقتر ح توصيا ت يمك ن أ ن تستفي د منها الحكوما ت أو المنظّما ت الدوليّة لمواجهة التغيّر المناخيّ 1وضع خطة طوارئ في المدن والمحافظات التي تتأثر بارتفاع الحرارة. 2 الترشيد في استخدام الموارد الطبيعية ومنها المياه. 3 استخدام الطاقة البديلة والتخلي عن الوقود الاحفوري. 4 فلترة دخان
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
برأيك هل يمك ن للبيئة نف سها أ ن تعي د التواز ن إلى ذات ها في ظل هذا التزايد المتسارع؟ فسّ ر إجابتك لا يمكن ذلك بسبب الاختلال في توازن بين كمية الطاقة الداخلة للغلاف الجوي والخارجة منه وإذا زادت لن تستطيع الأرض التكيف مع هذه التغيرات.
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أبيّ ن أث ر التغيّر المناخيّ في الأمن الغذائيّ والتبعيّة السياسيّة لدول العالم. سوف تكون التأثيرات متباينة على الزراعة فقط تكون أكثر تأثير ا في المناطق الاستوائية من المعتدلة وسوف تستفيد من ذلك البلدان المتقدمة.
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أفسّ ر التغيّرا ت التي أصابت الإنتاج الزراعيَّ في مناط ق مختلفة من أوروبّا التغيرات حصلت في درجة الحرارة التي أثرت على المحاصيل الزراعية وانخفاض انتاجيتها وخاصة في الجنوب الأوروبي
اللغة العربية- الصف التاسع
السلام عليكم في قصيدة "في حضرة الفن" كم الةٍ من جماد في يديك شدت آي العنادل إبداعاً وإتقاناً وأنت تبدع من فكرٍ ومن وترٍ روائع الفن ألحاناً وأوزاناً كيف نعرب إبداعاَ ألحاناً؟ حال أم تمييز لكم جزيل الشكر
الجغرافيا- الصف التاسع
أفسر يتزامن فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي ووجود الأرض في نقطة الحضيض
اللغة العربية- الصف التاسع
السلام عليكم استشاطت امة عربية غضباً إعراب غضباً تمييز محول عن فاعل ام مفعول لأجله شكراً
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
سبب تشكل قلعة القطن ممكن راي بهل الجواب بسبب عوامل خارجية / التجوية الكيميائية شكل تضريسي كارستي جميل و نادر. صخور كلسية تحللت نتيجة ترسيب المياه الساخنة المحملة بكربونات الكالسيوم حيث ترسبت أعمدة الكالسيوم مشكلة هذا التضريس
اللغة الإنكليزية- أول ثانوي
هل يصح ان نترجم (رغيف خبز)= bread loaf ام loaf of bread هي الصحيحة فقط؟ و كل الشكر لكم
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
- أصو غ بأسلوبي مقالا علميّ ا أبيّ ن فيه أثر الشذوذ المناخيّ في جوانب البيئة الطبيعيّة والبشريّة هل يكتفى بشرح عن حرائق الغابات كجانب بشري و ظاهرة النينو كجانب طبيعي
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أصو غ بأسلوبي مقالا علميّ ا أبيّ ن فيه أثر الشذوذ المناخيّ في جوانب البيئة الطبيعيّة والبشريّة
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أفسّ ر عدم التزام بعض الدول المتقدّمة بنو د الاتفاقيّات المناخيّة رغم خطورة التغيّر المناخيّ ممكن 1 معظم الانبعاثات هي من الدول المتقدمة. 2 هناك خلافات حول التمويل. 3 صعود قوى سياسية للحكم لا تؤمن بالتغيرات المناخية.
اللغة العربية- الصف التاسع
استخرج من البيت الآتي ظرفا وبين نوعه: لقيت بأمي منار الهدى وحرزا حريزا يقيني الخطر
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
حدد موقع باحة الفراسة.(هل نذكر أنها وسط باحة الترابط الجدارية القفوية الصدغية؟ )
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة عرس المجد البيت الاخير جملة : هذه تربتنا لن تزدهي مااعراب تربتنا وما اعراب جملة (لن تزدهي) *هل يجب ان يكون البدل معرف ب ال ام بمكن ان يأتي معرف بضمير مثل تربتنا ..
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أصو غ بأسلوبي مقالا علميّ ا أبيّ ن فيه أثر الشذوذ المناخيّ في جوانب البيئة الطبيعيّة والبشريّة هل يكتفى بشرح عن حرائق الغابات كجانب بشري و ظاهرة النينو كجانب طبيعي
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
شكل مدينة دمشق القدية هو بيضوي
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
كيف يمكن الاستفاد ة من السياحة الجيولوجيّة في التنمية الاقتصاديّة والبيئية لوطننا سورية؟ هل يكتفى بهذه الاجابة مصدر مهم من مصادر الدخل توفير فرص عمل اكتساب عملات صعبة وهي قطاع نشط ويتم ذلك من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية
302
301
300
299
298
297
296
295
294