الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
الجغرافيا- الصف التاسع
ارجو سؤال الصح والخطأ مع التصحيح
الجغرافيا- الصف التاسع
اجب بصح او خطأ: 1-الموقع الجغرافي اوجد اقليم وادي النيل 2-تمتد سوريا في نطاق المنطقتين الحارة والمعتدلة الباردة 3-أكبر مشاريع الري في سورية هو سد العشارة 4-يزرع القمح في المنطقة الساحلية فقط 5-تجود أراضي الجزيرة السورية بزراعة القمح
الجغرافيا- الصف التاسع
اقصد بسؤالي عن المصورات : مثلا في درس الموارد المائية ذكر وادي الصواب ودرعه والرمة وهؤلاء نحن مطالبون بحفظهم بالتأكيد لكن وادي حضرموت لم يرد في سياق الدرس وموجود على المصور ف هل نحن مطالبون به؟
الجغرافيا- الصف التاسع
هل نحن مطالبون بجميع التسميات على الخريطة ام فقط التي تذكر في الدرس؟ مثلا الانهار في الوطن العربي ،المذكور في الدرس يختلف عن الموجود في الخريطة
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
هل هناك فرق بين مفهوم الجينوم و التعريف الشامل له ؟ و إن كان هناك فرق فما هو ؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
في المسألة الثالثة الصفحة ٢٦٣ ما هو حل الطلبين أ و ج : أ-ما سبب ظهور اللون الأسود في جميع حبات الجيل الأول ؟ ج-كيف تفسر ظهور النسبة ١٦/١٢ بلون أسود في الجيل الثاني؟ و لكم الشكر الجزيل.
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
Could the compsition in the exam be ?different from the compositions in our book Thank you
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
عند حل المسألة الأولى الصفحة ٢٦٣ الطلب د (ما الأنماط الظاهرية للجيل الثاني ؟) هل نكتب جدول الصيغة العامة في الحل أم يكفي ذكر الأنماط الظاهرية مباشرة ؟ و لكم الشكر الجزيل.
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
جملة الترجمة دورة ثانية 2018 ( تعتبر المكتبات العامة مصدرا هاما للثقافة في أي بلد ) بأي صفحة أو أي وحدة موجودة جملة الترجمة بالكتاب ؟؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
علل ولادة طفل زمرته o لأبوين أحدهما زمرته A و الآخر زمرته B و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
علل انتشار مرض عمى الألوان الجزئي عند الذكور أكثر من الإثاث ؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما هي أنواع الوراثة الموجودة في كتابنا ؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
عند استخدام جدول الصيغة العامة في حل المسائل هل يجب كتابة الجدول أم يمكننا الاكتفاء بكتابة النتائج في الجدول الوراثي مباشرة ؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
عند استخدام جدول الصيغة العامة في حل المسائل هل يجب كتابة الجدول أم يمكننا كتابة النتائ
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
متى نستخدم نظرية الصيغة الصبغية في تفسير نتائج الهجونة ؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما هو جواب سؤال الاستنتاج صفحة 195 في بداية قطعة الحاثات الجنسية الأنثوية ؟ و أيضا سؤال صفحة 196 ؟ و سؤالي أ. ب. صفحة 197 ؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
هل ممكن أن يأتي سؤال ارسم بدلا من التسمية ؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما هو حل المسألة رقم 5 صفحة 254 ؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
1- فسر لمس جسم ساخن بسرعة كبيرة تجعلنا لا نحس بسخونته ؟ 2 - عندما يمسك شخص ما قطعة ثلج بيده يشعر حالا بالبرودة و بعد مدة زمنية يبدأ الشعور بالألم ما تفسيرك لهذه الإحساسات ؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
علل: 1-التدرج في لون العيون عند البشر. 2-لون العيون عند البشر. و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
في التأثير المتعدد للمورثة الواحدة هل تختلف النسب لأفراد الجيل الثاني عن النسب في الهجونة المنديلية؟ أي أليست 1:3 كما في الهجونة المنديلية ؟ و لكم الشكر الجزيل.
   316       315       314       313       312       311       310       309       308