الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل تُقبل الأبيات في القراءة التمهيدية كشواهد للمواضيع الأدبية ؟ و لكم الشكر الجزيل .
اللغة العربية- الصف التاسع
في نص المرأة والمجتمع: لم رأت الكاتبة أن المرأة جديرة باكتساب ومنح الحقوق؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ريفي غسلت بسكب جرحي تربه لأجر فيه مطارفي وبرودي معنى (ريفي غسلت تربه): (جعلته نظيفا،طهرته من دنس الطامعين، رويته بمطر السماء) وارجو الشرح
اللغة العربية- الصف التاسع
قال عنترة بن شداد العبسي: وقف لتنظر مابي لا تكن عجلاً واحذر لنفسك من أنفاس نيراني -شاخص الشاعر الحمام،مثل لذلك
اللغة العربية- الصف التاسع
قال الشاعر خليل مردم بك في يوم ميسلون: مضت عشر عليها حالكات كقطع الليل لم يكشف دجاها حدد أركان التشبيه فيما سبق وشكراً لكم
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل عليما حفظ النصوص الإثرائية ؟ و لكم الشكر الجزيل.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل من الضروري حفظ أسماء الأدباء و أعمالهم الأدبية الموجودة في الدرس الأول من بحث الرواية ؟ فحفظها صعب جداً و أعاني صعوبة كبيرة في التفريق بينها . و لكم الشكر الجزيل.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل من الممكن أن تأتي قصيدة من الشعر الحديث كالجسر في الامتحان ؟ و لكم الشكر الجزيل.
اللغة العربية- الصف التاسع
قال المتنبي: كل ما لم يكن من الصعب في الأنفس سهلٌ إذا هو كانا -أين يصعب الأمر الشديد في رأي الشاعر؟ومتى يسهل؟
اللغة العربية- الصف التاسع
أقصد بسؤالي عن المعاجم كالتالي وليكن الجذر فتح اقول نفتح باب الحرف الاول مع مراعاة ترتيب الثاني فالثالث ام نفتح باب حرف اافاء مع مراعات التاء فالحاء هل من داع لذكر الاحرف؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ماذا قصد الشاعر سليمان العيسى بكلمة (الصحراء) في قوله : (أطفال تشرين يا صحراء أعرفهم ..لا يخلط الموت بين الجدّ و الهزل) و لكم الشكر الجزيل.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هي فكرة البيت الأول من قصيدة انتصار تشرين للشاعر سليمان العيسى (أيار عدسك معقود على الجبل ...دم الشباب كتاب الحب و الغزل) و لكم الشكر الجزيل.
اللغة العربية- الصف التاسع
بنيّ الذي أهدته كفاي للثرى. فيا عزّة المُهدى ويا حسرة المهدي 1-اشرح البيت السابق 2- اختلفت حال الشاعر عن حالة التراب ،وضح كلاً منهما. وشكرا لكم
اللغة العربية- الصف السابع
ما وزن دمدم؟
اللغة العربية- الصف التاسع
في طلب الانتساب إلى نقابة ولتكن نقابة المحامين مثلا ماذا يكون المبرر في متن الطلب ؟ والمرفقات؟
اللغة العربية- الصف التاسع
أعرب البرود، مامعنى وشي ؟ سلمت دمشقُ فلم تزل تختالُ في وشي البرود وشكراً
اللغة العربية- الصف السابع
عندما نبحث في المعجم ايمكن ان نضع الجذر ونكتب القاعدة العامة؟
اللغة العربية- الصف السابع
عندما نبحث في المعجم ايمكن ان نضع الجذر ونكتب القاعدة العامة؟
اللغة العربية- الصف التاسع
أين تجد معنى كلمة الرف في معجم يأخذ بأوائل الكلمات؟
اللغة العربية- الصف التاسع
جاء في مقالة الطبيب العربي السؤال: تحدث الحارث عن مضار الإكثار من الطعام،اذكرها.
اللغة العربية- الصف التاسع
أرجو شرح معنى البيت الآتي من قصيدة طواه الردى لابن الرومي: بنيّ الذي أهدته كفّاي للثرى فيا عزة المهدى وياحسرة المهدي
322
321
320
319
318
317
316
315
314