الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
في موضوع تقديم الطلب ،كم مرفق مطلوب ان يكتب عل الاقل؟ ايكفي واحد ؟ام اثنان؟
اللغة العربية- الصف التاسع
اذا جاءت ياء ساكنة وبعدها همزة متحركة بالكسرة هل تعتبر حالة شاذة؟
علم الأحياء- الصف السابع
فسر علميا جهاز الدوران عند الأسماك من النمط المغلق
اللغة العربية- الصف التاسع
حدد أركان التشبيه في الصورة الآتية وسمه: ومنها الأبيض الناصع كأنّه جباهُ الحور
اللغة العربية- الصف التاسع
هل يجب حفظ كل التعاريف الموجودة في درس مفهوم الأدب وأنواعه؟ لأن من ناحية ان نقرأها فحسب لن يبقى شيء في الذهن
اللغة العربية- الصف التاسع
ورد في درس الطبيب العربي السؤال : من العاقل في رأي كسرى؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير... كيف تتولد الأمواج الكهرطيسية المستقرة ؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- الصف الثامن
فسر علميا يمتلك الأرنب دورة دموية كبرى و دورة دموية صغرى
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... هل من الممكن أن يرد في الامتحان سؤال استيعاب من القراءة التمهيدية كالأسئلة الواردة بعد الدرس ؟ و هل يجب حفظ هذه الدروس حرفياً كدروس المطالعة ؟ و ما هي الأشياء المطلوب حفظها منها؟ و لكم جزيل الشكر.
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة تفيئي ظل الخلود: مالي وللإمعان في غور القوافي والنجود الفعل أبلغ منطقاً من كل قافيةٍ شرود ما معنى:الإمعان،شرود
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير... هل يجب حفظ فقرات (الإثراء) في وحدة الكيمياء العضوية أم يكفي الاطّلاع عليها ؟ و لكم الشكر الجزيل.
الكيمياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير... ما المطلوب حفظه في فقرات (أشهر الألدهيدات و الكيتونات و الحموض الكربوكسيلية) ؟ و ألا يكفي أن نحفظ التعاليل من هذه الفقرات و نطّلع على الباقي كمعلومات عامة ؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير... ما هو المطلوب حفظه في فقرات أشهر الألدهيدات و الكيتونات و الحموض الكربوكسيلية . و ألا يكفي أن نحفظ التعاليل من هذه الفقرات ؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما المقصود بقمة فارع ؟وهل ينضج من الجريبات 400 في كل مبيض أم ينضج 200 جريب في كل مبيض؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير.. الاستقلاب هو عمليات هدم و بناء فإذا حدث فرط في إفراز الغدة الدرقية ما نوع العمليات الاستقلابية التي تحدث ؟ و ما الأعراض المرضية المرافقة لذلك ؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير.. علل : يتضاعف وزن الغدة النخامية في مرحلة البلوغ الجنسي . و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير.. علل تعد الغدد الصم من أسياد الجسم. و لكم الشكر الجزيل .
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير... في تفسير الانجذاب السالب للساق و الموجب للجذر هل يجب كتابة فقرة (دور الأوكسينات في الانجذاب الأرضي) كاملةً؟ و لكم الشكر الجزيل..
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير.. ممكن حل التفكير الناقد الصفحة ٩٢ (درس التنسيق الكيميائي لدى الأحياء) ؟ و لكم الشكر الجزيل.
الفيزياء- أول ثانوي أدبي
يستخدم الرجل المرآة التي تكبر ويضعها على بعد 30 سم أي الأرقام تصلح لتكون بعد محرقي ولماذاأ-100سم ب)20سم
الرياضيات- ثالث ثانوي
ما هي خطوات حل معادلة عقدية من الدرجة الثانية بأمثال غير حقيقية ( أمثالها أعداد عقدية ) مع ذكر مثل كحل معادلة من التمرين 14طلب 2 صفحة 124 . و شكراً
323
322
321
320
319
318
317
316
315