الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هو إعراب كلمة "الاثنين"في الجملة الآتية: (قتلوا الاثنين)؟وهل يندرج نص "الجسر" تحت الأدب الوطني أم القومي؟ولم خالص الشكر والتقدير
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... كيف يمكن معالجة بعض حالات العقم باستخدام الخلايا الجذعية؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... حدد بدقة مكان وجود البيوض البكرية لدى أنثى برغوث الماء. و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... لماذا أثار استنساخ النعجة دولي ضجة عالمية؟ و ما الفائدة المتوقعة من مثل هذه التجارب؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... هل التطعيم و التعقيل و الترقيد هي طرائق صناعية للتكاثر اللاجنسي لدى النباتات الزهرية؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... من أنماط التكاثر اللاجنسي (التجزؤ و التجديد) فهل التجزؤ نمط مستقل و مختلف عن التجديد أم أنّ كليهما يمثلان نمط واحد. و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... عرّف المشيجة. و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... لماذا لا تظهر الأعراض المرضية للفيروس في بعض الأحيان إلا بعد سنوات عدة؟ و لكم الشكر الجزيل.
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
يعطيكم العافية لدي بعض الأسئلة أولا: في درس التيار المتناوب و مسائله العامة على أي أساس نعتمد في معرفة الزاوية في تابع شدة التيار أو تابع التوتر و ذلك عند وجود أكثر من جهاز في الدارة و عند وجود اكثر من جهاز في حالة وصل التفرع مثلا اذا كان مقاومة ووشيعة لها مقاومة و مكثفة في ال
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... علل صعوبة الحصول على أدوية للتخلص من بعض ابفيروسات. و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... ما العلاقة بين تركيب الفيروسات و قابليتها للتبدل و التغير؟ لماذا تعد الفيروسات ذات تطفل إجباري؟ لماذا لا تعد الفيروسات كائنات حية؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير..
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... لماذا لا يرفض ابجهاز المناعي العضو المزروع عند استعمال الطبقات السطحية من الجلد السليم في تغطية الأجزاء المصابة للشخص نفسه؟ و لماذا تتم زراعة قرنية العين بنجاح؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... متى يبدأ الجهاز المناعي المتخصص بالتكوّن؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... وضّح عملية التكامل بين وسائل الجهاز المناعي في الالتهاب الحاد. و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... عرّف الهيستامين. و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... لماذا لا نقول أنّ الإستراديول هي الحاثة المسؤولة عن نمو الغدد الثديية أثناء فترة الحمل؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... ما هي الحاثة المسؤولة عن نمو الغدد الثديية أثناء فترة الحمل؟ أهي البروجسترون أم الإستراديول؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... اكتب المصطلح العلمي المناسب: حاثة مسؤولة عن ظهور الصفات الجنسية الأولية لدى الأنثى. و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... ما علاقة الإخصاب بالدورة الجنسية عند المرأة ؟ و لكم الشكر الجزيل.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير... -في أسئلة تقويم الوحدة الثالثة (أولاً): ب)أعطِ تأثيراً واحداً للإستروجين في الغدة النخامية، اشرح إجابتك بالعودة إلى الشكل. ج)أعطِ تأثيراً يمثله السهم (أ)على الشكل. ه)استنتج آلية عمل حبوب منع الحمل. و لكم الشكر الجزيل.
330
329
328
327
326
325
324
323
322