الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ماهي الفيروسات ؟ ولماذا تعد الفيروسات ذات تطفل إجباري داخلي؟لماذا لا تعد الفيروسات كائنات حية؟ وما العلاقة بين تركيب الفيروسات قابلتها للتبديل والتغير؟وشكرا
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
والمقصود بإنتاش البذور،وإنتاش حبة الطلع؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
هل التجزؤ هو ذاته الانشطار الثنائي عند السبيروجيرا ؟وماالمقصود بالتعقيل والتطعيم والترقيد؟وماهي طرائق التكاثراللاجنسي في النباتات الزهرية؟وشكراً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
هل التجزؤ هو ذاته الانشطار الثنائي عند السبيروجيرا ؟وماالمقصود بالتعقيل والتطعيم والترقيد؟وماهي طرائق التكاثراللاجنسي في النباتات الزهرية؟وشكراً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما هو تعريف الفيروسات؟ وما العلاقة بين تركيبها وقابليتها للتبديل والتغير؟ولماذا تعد ذات تطفل إجباري داخلي؟ولماذا لا تعد كائنات حية؟ولكم جزيل الشكر
علم الأحياء- الصف السابع
علل نقص افراز ADH يسبب زيادة كمية الماء التي يطرحها الجسم مع البول.
علم الأحياء- أول ثانوي أدبي
علل الحدة الابصارية تبلغ ذروتها في الحفيرة المركزية
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما عدد بطينات الدماغ وحدد موقع كل منها وبماذا تمتلئ؟
علم الأحياء- الصف السابع
ما عدد بطينات الدماغ وحدد موقع كل منها وبماذا تمتلئ؟
الفيزياء- أول ثانوي أدبي
هل مقدار الازاحة نفسه طويلة شعاع الازاحة ؟ وكيف يتم حسابهما ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .
العلوم العامة- الصف الخامس
يرجى إيضاح طريقة الجواب عن جدول ص 149 الصف الخامس المادة علوم الفاف قمة الغصن الفتي للحمضيات و الزيتون ماالسبب ؟ ما الحل المتوقع ؟ شكرا جزيلا لجهودكم الطيبة
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
الطبيعة الكيميائية لحاثة التستوسترون واين توجد مستقبلاتها
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
علل استطالة الخلايا النباتية بتأثير الاوكسين غير قابلة للعكس.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
تعريف زمن الامتناع واسبابه وهل يمكن اعتباره زمن الاستنفاد
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ماهو زمن الامتناع وما اسبابه؟ وهل يمكن اعتباره زمن الاستنفاد؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
علل النقل مستقطب في الخلية العصبية
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
علل المنعكسات العصبية عرضة للتعب
عام
مسا الخير هل هناك مدة زمنية للاجابة على الاسئلة
علم الأحياء- الصف التاسع
شاهد إنسان إشارة المرور وهي حمراء،فعبر الطريق فهو يقوم بفعل إرادي. ما الطريق الذي سلكته السيالة العصبية منذ البدء وحتى حدوث الحركة وعبر الطريق.
علم الأحياء- الصف التاسع
أصيب شخص بشلل الطرفين السفليين إثر حادث سير ،نتج عنه قطع لنخاعة الشوكي في المنطقة القطنية،بماذا تفسر سبب إصابته بالشلل؟
علم الأحياء- الصف التاسع
اذكر السبب والعلاج للحالة الاتية: طفل يعاني تشوهاً في الهيكل العظمي.
   338       337       336       335       334       333       332       331       330