الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ماهي الفيروسات ؟ ولماذا تعد الفيروسات ذات تطفل إجباري داخلي؟لماذا لا تعد الفيروسات كائنات حية؟ وما العلاقة بين تركيب الفيروسات قابلتها للتبديل والتغير؟وشكرا
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
والمقصود بإنتاش البذور،وإنتاش حبة الطلع؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
هل التجزؤ هو ذاته الانشطار الثنائي عند السبيروجيرا ؟وماالمقصود بالتعقيل والتطعيم والترقيد؟وماهي طرائق التكاثراللاجنسي في النباتات الزهرية؟وشكراً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
هل التجزؤ هو ذاته الانشطار الثنائي عند السبيروجيرا ؟وماالمقصود بالتعقيل والتطعيم والترقيد؟وماهي طرائق التكاثراللاجنسي في النباتات الزهرية؟وشكراً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما هو تعريف الفيروسات؟ وما العلاقة بين تركيبها وقابليتها للتبديل والتغير؟ولماذا تعد ذات تطفل إجباري داخلي؟ولماذا لا تعد كائنات حية؟ولكم جزيل الشكر
علم الأحياء- الصف السابع
علل نقص افراز ADH يسبب زيادة كمية الماء التي يطرحها الجسم مع البول.
علم الأحياء- أول ثانوي أدبي
علل الحدة الابصارية تبلغ ذروتها في الحفيرة المركزية
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما عدد بطينات الدماغ وحدد موقع كل منها وبماذا تمتلئ؟
علم الأحياء- الصف السابع
ما عدد بطينات الدماغ وحدد موقع كل منها وبماذا تمتلئ؟
الفيزياء- أول ثانوي أدبي
هل مقدار الازاحة نفسه طويلة شعاع الازاحة ؟ وكيف يتم حسابهما ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .
العلوم العامة- الصف الخامس
يرجى إيضاح طريقة الجواب عن جدول ص 149 الصف الخامس المادة علوم الفاف قمة الغصن الفتي للحمضيات و الزيتون ماالسبب ؟ ما الحل المتوقع ؟ شكرا جزيلا لجهودكم الطيبة
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
الطبيعة الكيميائية لحاثة التستوسترون واين توجد مستقبلاتها
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
علل استطالة الخلايا النباتية بتأثير الاوكسين غير قابلة للعكس.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
تعريف زمن الامتناع واسبابه وهل يمكن اعتباره زمن الاستنفاد
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ماهو زمن الامتناع وما اسبابه؟ وهل يمكن اعتباره زمن الاستنفاد؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
علل النقل مستقطب في الخلية العصبية
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
علل المنعكسات العصبية عرضة للتعب
عام
مسا الخير هل هناك مدة زمنية للاجابة على الاسئلة
علم الأحياء- الصف التاسع
شاهد إنسان إشارة المرور وهي حمراء،فعبر الطريق فهو يقوم بفعل إرادي. ما الطريق الذي سلكته السيالة العصبية منذ البدء وحتى حدوث الحركة وعبر الطريق.
علم الأحياء- الصف التاسع
أصيب شخص بشلل الطرفين السفليين إثر حادث سير ،نتج عنه قطع لنخاعة الشوكي في المنطقة القطنية،بماذا تفسر سبب إصابته بالشلل؟
علم الأحياء- الصف التاسع
اذكر السبب والعلاج للحالة الاتية: طفل يعاني تشوهاً في الهيكل العظمي.
338
337
336
335
334
333
332
331
330