الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
الفيزياء- ثاني ثانوي علمي
ما هو جواب سؤال التفكير الناقد :في القذف المائل نحو الأعلى استنتج قيمة الزاوية التي إذا قذفت بها كرة كان المدى الأفقي أكبر ما يمكن ؟لكم خالص الشكر
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هات أمثلة على الصورة المبتكرة وجنوح الخيال من قصيدة انتصار تشرين
اللغة العربية- الصف الثامن
هل حرف الجر الكاف أصلي في (ما فئة الإصلاح إلا كبارق)؟ و إن كان أصليا أين خبر فئة ؟ و لكم خالص الاحترام و الشكر والتقدير .
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في سؤال الموازنة عندما نميل لأحد الشاعرين ، ما هي النقاط التي يمكن أن نعتمد عليها في تعليل ميلنا لأحدهما دون الآخر؟ و لكم خالص الاحترام و الشكر والتقدير .
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هو شرح البيت العاشر من قصيدة لوعة الفراق (حبيب كما شاء الهناء مواصل يتيه ...جمالا أو يميس دلالا)؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ألا يصح القول إن فكرة البيت (أيار عرسك معقود على الجبل..دم الشباب كتاب الحب و الغزل) هي استمرار أعراس التضحية فوق ربا الجولان . و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هي فكرة البيت (انزل هنا مرة أخرى أتسمعني .... ما زال عرسك معقودا على الجبل) ؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل يوجد صورة بيانية في (كبت جيادنا) ؟ و ما نوعها إن وجدت ؟ و لكم أعذب كلمات الشكر يا من تنيرون طريق مستقبلنا.
الفلسفة- ثاني ثانوي علمي
مامعنى الفرضية
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هي فكرة البيت الأول من قصيدة انتصار تشرين (أيار عرسك معقود على الجبل ...دم الشباب كتاب الحب و الغزل)؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل نوع الصورة في (كفن التاريخ)استعارة مكينة أم تشبيه بليغ إضافي؟ فقد حصلت على إجابتين مختلفتين على هذا السؤال، و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- الصف الثامن
علل كتابة الألف على صورتها في الفعل(يفنى) ؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
هل نوع الصورة في (كفن التاريخ) استعارة مكنية أم تشبيه بليغ إضافي ؟ فقد حصلت على إجابتين مختلفتين على هذا السؤال، و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ألا يمكن أن نقول إن نوع الصورة في (كفن التاريخ) تشبيه بليغ إضافي إذ إن الشاعر جعل تاريخ النكسة المؤلم كالكفن الذي يحيط بالجسد الميت ، و ذلك ليدل على مدى الانكسار و العجز اللذان خلفتهما النكسة في نفس الإنسان العربي ؟ و لكم جزيل الشكر على كل ما تبذلونه في سبيل إنارة طريق مستقبلن
اللغة العربية- ثاني ثانوي علمي
ما هي أفضل طريقة للربط بين المقدمة والفكرة الأولى في موضوع التعبير الأدبي ؟ او ما هي جسور الوصل الممكن استعمالها عند الربط بين المقدمة والفكرة الأولى ؟
اللغة العربية- أول ثانوي أدبي
قواعد همزة الوصل وهمزة القطع
الجغرافيا- ثاني ثانوي أدبي
ماهي الاجهزة التي تستخدم في علم الاستشعار عن بعد
الجغرافيا- الصف الثامن
ماهو نموذج الاسئلة في الامتحان
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هو نوع الصورة في (كفن التاريخ)؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما نوع الصورة في(غيمة الشلل)؟ و اشرح وظيفتين من وظائفها.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما هي أداة الحس في المستقبلات الثانوية؟ و هل تكون محاوير المستقبلات الأولية مغمدة بالنخاعين ؟ و لكم جزيل الشكر و والتقدير.
   346       345       344       343       342       341       340       339       338